العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

مقتل 14 جندياً في انفجار مفخخة جنوب اليمن

قتل 14 جندياً يمنياً أمس الجمعة (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) في عملية انتحارية بسيارة مفخخة نفذها تنظيم «القاعدة» ضد معسكر للجيش في جنوب اليمن غداة غارة جوية أوقعت سبعة قتلى على الأقل في صفوف المتمردين في التنظيم المتطرف.

والهجوم الذي أوقع ثلاثة قتلى -بينهم الانتحاري- في صفوف مقاتلي «القاعدة» بحسب ما أفادت مصادر عسكرية، يشهد على استمرار قدرة التنظيم على تسديد ضربات على رغم انكفاء أعضائه إلى المناطق الجبلية في الجنوب على إثر هجوم للجيش في الربيع.

وانفجرت السيارة المفخخة في معسكر للكتيبة 115 بعدما تمكنت من اجتياز عدة نقاط تفتيش أقامها الجيش في بلدة شقرا الساحلية في محافظة أبين، بحسب مصدر عسكري.

وأوضح مصدر آخر في الجيش أن «أربعة عناصر من تنظيم القاعدة بالزي العسكري يضعون أحزمة ناسفة على متن عربة عسكرية، تمكنوا من اجتياز حواجز عدة للجيش قبل أن يصلوا إلى معسكر للكتيبة 115» في شقرا. وتابع هذا المصدر أن «جنديين قتلا عند مدخل المعسكر بأيدي المهاجمين الذين واصلوا تقدمهم داخل المعسكر حيث نزل ثلاثة من ركاب العربة بينما فجر السائق نفسه، مما أدى إلى مقتل سبعة جنود».

وأعلن مسئول عسكري ظهر أمس أنه «تم العثور على جثث ثلاثة جنود آخرين في مكان الانفجار»، مضيفاً أن «جنديين اثنين آخرين قضيا متأثرين بجروحهما بعيد نقلهما إلى مستشفى عدن العسكري».

العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً