العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

مجوهرات وألماس مصنعة في البحرين تتألق في معرض الجواهر العربية

«الزين» لديها أكبر مصنع لصناعة الذهب والأحجار الكريمة

محمد الزين
محمد الزين

تألق عقد براق من الألماس تقدر قيمته بنحو 1,5 مليون دولار في جناح «الزين للمجوهرات» في معرض «الجواهر العربية 2012» الذي يقام في مركز البحرين الدولي للمعارض.

والعقد هو واحد من تشكيلة مختلفة من المجوهرات والأحجار الكريمة المصنعة في البحرين والتي يتم عرضها في الجناح في معرض الجواهر، الذي افتتحه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ويستمر خمسة أيام.

إذ أبلغ نائب المدير العام للشركة، محمد الزين، للصحافيين أن العقد هو أحد منتجات مصنع الزين في البحرين، وهو الأول والأكبر من نوعه في المملكة، والذي أقيم في العام 1980 وتبلغ استثماراته نحو 15 مليون دينار، «وأن 90 في المئة من المنتجات يتم صناعتها في البحرين».

وينتج مصنع الزين نحو طنين من الذهب، بالإضافة إلى الألماس والأحجار الكريمة، ويوظف نحو 150 عاملا، «وأن الشركة العائلية تفخر بصناعة تشكيلاتها اليدوية التي تناسب ليس فقط الأذواق المحلية، وإنما أيضا الذوق العالمي».

وقد فازت الزين بالعديد من الجوائز في الآونة الأخيرة، من ضمنها جائزة «أحسن تصميم شرقي» لمنتجات مهراجا (Maharajah)، وأن صناعة المجوهرات «هي فن ومن الصعب الدخول فيها بسهولة، إذ تحتاج إلى رأس مال وفن، ويتم استيراد الألماس من بلجيكا والهند».

وأضاف الزين أن التحديات التي يواجهها صناع الذهب «هي ارتفاع سعر المواد الخام، «إذ قفز سعر الأونصة الواحدة من 400 دولار قبل 10 سنوات إلى 1750 دولارا».

وبين الزين «نحن متفائلون بأن تعود الأوضاع في البحرين أفضل عما كانت عليه من قبل، وأن المردود على المعرض يكون أفضل، وخصوصا أن حجوزات هذا العام زادت بنسبة تصل إلى 20 في المئة مقارنة بالمعرض السابق الذي أقيم في العام 2011».

وردا على سؤال أوضح الزين أن الشركة تهدف إلى التوسع في دول الخليج العربية، «وقد افتتحنا فرعا جديدا في الدوحة، وسيتم افتتاح فرعين آخرين في جدة والكويت العام 2013، بسبب الطلب على منتجات «الزين» في جميع أنحاء العالم، والرغبة في اقتناء المنتجات، وأن التشكيلات الرائعة للمنتجات في مصنع الزين تستقطب العديد من الزبائن».

ولدى «مجوهرات الزين»، التي تعد واحدة من أكبر شركات المجوهرات في البحرين، 14 متجرا للتجزئة في كل من البحرين، وأبوظبي، والدوحة، والرياض، والخبر وعمان.

وتمنى الزين أن «نرى في المستقبل زيادة في عدد المصنعين الخليجيين، والتركيز على التسويق لتحسين سوق الذهب المحلي في البحرين، وبالتالي ينعكس على السوق بشكل عام، وخصوصا أن مثل هذا المعرض يجلب الكثير من الزوار الأجانب إلى البحرين».

وقد عرضت «مجوهرات الزين» نخبة من التشكيلات البراقة التي تم تصميمها وصنعها في البحرين، من ضمنها تشكيلة رائعة من المجوهرات المرصعة بالألماس، والأحجار الكريمة المصممة لكي تناسب ذوق المرأة العربية، «وأن هذه التشكيلة استقطبت اهتماما واسعا من زوار المعرض».

وتضم التشكيلة مجموعة «مهراجا» الجديدة، بالإضافة إلى أطقم الأعراس والتي استخدمت في تصميمها الأحجار، والألماس، والياقوت والزمرد، في حين تضم التشكيلة مجوهرات خفيفة صممت خصيصا للهدايا والاستعمال اليومي للسيدات.

ومن ضمن الجوائز التي فازت بها «الزين للمجوهرات» جائزة Tahitian Pearl Trophy، وجائزة Gold Virtuous، والتي تمنح أفضل 20 صميما من أصل 3000. وتشارك الزين في معارض عالمية مثل معرض بازل في سويسرا، ومعرض لاس فيجا، ومعرض نيويورك الفاخر.

فتاة تعرض منتجات «الزين» في «الجواهر العربية»
فتاة تعرض منتجات «الزين» في «الجواهر العربية»

العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً