العدد 3690 - السبت 13 أكتوبر 2012م الموافق 27 ذي القعدة 1433هـ

القطاع الخاص في البحرين يشارك بنسبة 90% في جناح المملكة في معرض جيتكس بدبي

شاركت مملكة البحرين في معرض جايتكس 2012 , المقام في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات بدولة الإمارات العربية المتحدة, ممثلة عن القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وافتتح ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المعرض، واطلع سموه على عدد من الأجنحة والفعاليات المشاركة في المعرض المقام في الفترة الممتدة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري.

تأتي مشاركة هيئة الحكومة الالكترونية في جناح مملكة البحرين للعام السادس على التوالي, إيماناً منها بتعزيز تواجدها في المحافل الدولية والاستفادة من أحدث التجارب وأفضل الممارسات وتبادل الخبرات.

وفي هذا الصدد، أكد مساعد مدير إدارة التسويق والتوعية بهيئة الحكومة الإلكترونية محمد عصفور إن مشاركة مملكة البحرين في المعرض ,تعد فرصة للاطلاع على التجارب الدولية في هذا الحدث, الذي يجمع الخبراء والمختصين من كافة الدول, ومن مختلف المؤسسات الرائدة بمجال صناعة تقنية المعلومات والاتصالات, والتي تستعرض أحدث الابتكارات وآخر ما تم التوصل إليه، فضلاً عن عرض تجربة مملكة البحرين الرائدة في مجال الحكومة الالكترونية والخطط والبرامج المستقبلية ,من خلال الاستراتيجية الوطنية الجديدة لهيئة الحكومة الالكترونية للأعوام 2012- 2016، لافتاً إلى أن النهج والخطط التي تضعها هيئة الحكومة الالكترونية, وفقا للاستراتيجيات التي تقرها اللجنة العليا لتقنية المعلومات, برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، تقف وراء الإنجازات المتوالية التي تحققها مملكة البحرين، وتعزز من مكانتها التجارية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وقال ان الرواق البحريني في المعر ض يشهد مشاركة العديد من المؤسسات من القطاعين العام والخاص.

وحول جيتكس 2012 أكد رئيس اتحاد شركات تقنية المعلومات والاتصالات (بيستا) عبيدلي العبيدلي إن الهدف من حضور الشركات البحرينية لجيتكس , يكمن في تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية، فتح المجال أمام هذه الشركات لبحث أوجه التعاون فيما بينها من خلال استكشاف عناصر التكامل بين الأنشطة والخدمات, التي توفرها والمنتجات التي تسوقها، والتعرف على احتياجات السوق البحرينية, حيث يشمل الرواق العديد من الشركات البحرينية التي تحتاج لخدمات الشركات العارضة، والاحتكاك بالشركات العالمية الأمر الذي يتيح المجال للاطلاع على اخر الابتكارات في هذه الصناعة ,وما ينتج عنه التعرف على اتجاهات سوقها.

من جانب آخر تحدث الرئيس التنفيذي لشركة مستقبل الخليج للأعمال أحمد الحجيري, إن مشاركة مملكة البحرين في المعرض هذا العام تعد الأكبر إذ زادت نسبة القطاع الخاص في جناح مملكة البحرين لتصل ما يعادل 90% وللحكومة 10% بناء على الخطة الهادفة إلى زيادة مشاركة القطاع الخاص في المعرض في ظل تنامي وتيرة الاقتصاد الوطني.

جديرا بالذكر أن جيتكس هذا العام يشارك فيه 138 ألف حرفي في نطاق الاتصالات والمعلومات، أتوا من 144 دولة، تصاحبهم شركات من 77 دولة، يشكلون في مجموعهم 80% من العلامات التجارية الرائدة في القطاع ذاته.

ويعدّ جيتكس واحداً من أكبر الأحداث وأنشطها على مستوى معارض تقنية المعلومات، كما يعتبر المنصة الأهم وبوابة دخول العلامات التجارية الكبرى إلى منطقة الشرق الأوسط، إحدى أسرع أسواق الناشئة في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأكثرها جاهزية للاستثمار في العالم. وهو أيضاً واحد من المؤتمرات السنوية الأعرق في دبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً