العدد 3690 - السبت 13 أكتوبر 2012م الموافق 27 ذي القعدة 1433هـ

هجرس تؤكد تبنّيها قضية «متقاعدي ألبا المرضى» ما قبل 2004

قالت النائب ابتسام هجرس انها ستتبنى قضية عمال ألبا المتقاعدين المرضى الذين لم تصرف لهم مستحقاتهم التقاعدية أسوة بزملائهم الذين تقاعدوا بعد العام 2004، في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة قبل أيام أنها قامت بتسوية لإعادة أموالها من الشركة الأميركية والتي تقدر قيمتها بـ447 مليون دولار أميركي.

وأضافت في تصريح لها أمس السبت (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2012): «ان شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» تمارس سياسة الكيل بمكيالين في تعاملها مع ملف المتقاعدين لأسباب صحية بممارساتها المكشوفة بالتمييز بين المتقاعدين ما قبل 2004 وما بعده»، مطالبة إياها بطي الملف. وقالت: «الشركة استرجعت أموال مهدورة وحقوق ضائعة اُستنزفت من الموازنة العامة للدولة على حساب مشاريع المواطنين، متسائلة لماذا هذا التعنت في حق مواطنين أضعفهم المرض وأقعدهم عن العمل وكانوا خدموا بكل اخلاص وتفان؟ وهل القضية بحاجة إلى قرار سياسي أو توجيه من السلطة العليا في البلد لكي تمنحوا كل ذي حق حقه؟ مشيرة إلى أن العمال لا يطالبون سوى بمساواتهم بالآخرين.

ولفتت إلى أنها وبتكاتف جميع أعضاء المجلس لن ترضى بهذا الظلم على موظفين خدموا بكل إخلاص وعطاء، مؤكدة أنها ستجري اتصالاتها بالمسئولين وبوزير المالية لإيجاد صيغة توافقية وحل للمشكلة.

وذكرت أن استثناء مجموعة من المتقاعدين من مستحقاتهم الوظيفية هو إجراء مجحف ومخجل ونكران للجميل من مؤسسة حكومية، ويتعارض مع الدستور فيما يتعلق بالتمييز بين المواطنين.

يشار إلى أن 73 موظفا متقاعدا من ألبا بسبب المرض للعام 2003 لم يحصلوا على المستحقات نفسها، التي حصل عليها المتقاعدون الذين أحيلوا على التقاعد للسبب ذاته في العام 2004.v

العدد 3690 - السبت 13 أكتوبر 2012م الموافق 27 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:36 ص

      مزايدات

      لقد كنتم تعملون وتستلمون رواتب وامتيازات حتى تقاعدكم بتسويات وافقتم عليها في وقتها والامراض التي ذكرت يصاب بها اي شخص بفعل تقدم السن او غيرة وليست استثناء والبا شركة استثمارية وليست خيرية حتى توزع الاموال كلما تحسنت الظروف

    • زائر 1 | 3:36 ص

      إذا بتسوين خير أكمليه (مع ان الجميع لا يتوقع نتيجة من مواضيعكم)

      يا اخت هجرس :ندعوا للمتقاعدين المرضى من شركة ألبا ان يشفيهم الله ويرزقهم ويحل مشاكلهم ولكن نسألك هذا السؤال هل المتقاعدين المرضى فقط من شركة ألبا؟ وإذا كان قصدك علشان مبلغ التسوية أنه يخص ألبا (نقول لك أن المبلغ يخص جميع المواطنين) سواءً اللي يشتغلون في البا أو غير ألبا ( ورجاءً ان تحركي قضية المفصولين سواءً في البا أو غيرها) وليشمل التعويض من هذا المبلغ جميع العاطلين والمفصولينمن جميع الشركات والوزارات. بذلك ستكونين قد أكملت خيرك.

اقرأ ايضاً