العدد 3690 - السبت 13 أكتوبر 2012م الموافق 27 ذي القعدة 1433هـ

المسقطي: «الشورى» مستعد لمناقشة موازنة (2013 / 2014)

يتجه أعضاء مجلس الشورى في أولى جلساتهم اليوم الأحد، إلى التجديد لجمال فخرو نائباً أول لرئيس المجلس، وبهية الجشي نائباً ثانياً.

وستكون موازنة العامي 2013 و 2014 أهم الملفات التي سيطرقها مجلس الشورى في الدور قبل الأخير من الفصل التشريعي الثالث.

وقال رئيس اللجنة المالية في مجلس الشورى خالد المسقطي لـ»الوسط» إننا «ندخل دور الانعقاد الجديد بعد تعديلات دستورية مهمة، كان فيها جزء واسع يتعلق اللجان المالية في البرلمان».

وأضاف: «بدورنا نحن أكملنا استعداداتنا إلى هذا الدور، وقد استفدنا من الفترة الماضية بعقد 13 اجتماعاً داخل اللجنة، خصصنا منها اجتماعين لمناقشة أثر التعديلات الدستورية على مهام وعمل اللجنة، خاصة فيما يتعلق بمناقشة الموازنة العامة للدولة».

وأوضح: «بحسب هذه التعديلات، فإن الموازنة ستقدم إلى مجلسي الشورى والنواب بالتزامن، وستعقد اجتماعات مشتركة بين اللجنتين الماليتين في الشورى والنواب بدعوة من رئيس مجلس النواب بصفته رئيساً إلى المجلس الوطني، وسيشترط فيها حضور غالبية أعضاء مجلس النواب، وكل لجنة ستعد تقريرها بصورة منفردة عن اللجنة الأخرى».

وتابع: «سيكون لمجلس الشورى دور تكميلي فيما يتعلق بمناقشة الموازنة، فاللجنة المالية في الشورى سيكون عليها إعداد تقرير تكميلي، بالإضافة إلى تقريرها الأصلي، ويكون ذلك منظماً بفترات محددة، وأتوقع أنها ستكون آلية جيدة، سنستثمرها بالشكل الأمثل، خاصة مع وجود ملف الدعم الخليجي».

العدد 3690 - السبت 13 أكتوبر 2012م الموافق 27 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً