العدد 3690 - السبت 13 أكتوبر 2012م الموافق 27 ذي القعدة 1433هـ

وزير العدل: بعض الجمعيات تعرقل الجلوس مع القوى الوطنية

المعارضة: يدنا ممدودة للجميع للحوار والتسويف في الحل ضار

وزير العدل
وزير العدل

أكد وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة من بيان بثته وكالة أنباء البحرين (بنا) أن «بعض الجمعيات السياسية تضع كثيراً من العراقيل في سبيل جلوسها مع جميع القوى السياسية الوطنية». لافتاً الوزير إلى أن «المساعي متواصلة ومنذ عدة أشهر للآن للتواصل بين جميع الجمعيات السياسية من أجل خلق تفاهمات في مجال العمل السياسي».

وأكد وزير العدل في بيان صحافي له، أمس السبت (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2012)، أن المصدر الرئيسي لتهديد دعائم الأمن القومي لدول المنطقة هو الفكر المتطرف الذي يتبناه حزب الله والتيار الشيرازي والتيار الصدري ومن ينتمي إليهم من جمعيات وشخصيات ورجال دين.

من جانبها، أكدت الجمعيات المعارضة (الوفاق، وعد، التجمع القومي، التجمع الوحدوي، الإخاء) في بيان لها أن «يدها ممدودة لجميع شركاء الوطن للحوار من أجل الخروج من الأزمة السياسية وفقاً لحلول وطنية تستجيب لمطالب الشعب العادلة، وهي تؤمن أن الوطن للجميع والجميع يجب أن يشارك في بنائه على أسس دولة المواطنة والقانون».


أكد أن بعض الجمعيات تصر على البقاء في المربع الأول والتمترس وراء العنف

وزير العدل: فكر ولاية الفقيه يهدد دعائم الأمن الإقليمي

المنامة - بنا

أكد وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة أن المساعي متواصلة ومنذ عدة أشهر للآن للتواصل بين جميع الجمعيات السياسية من أجل خلق تفاهمات في مجال العمل السياسي، مشيراً إلى إصرار بعض الجمعيات السياسية على البقاء في المربع الأول والتمترس وراء العنف، فلا هي أدانت العنف بصورة واضحة ولا امتنعت عن تبريره، وفي الوقت ذاته تضع كثيرا من العراقيل في سبيل جلوسها مع جميع القوى السياسية الوطنية.

وأكد في بيان صحافي له أمس السبت (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) أن المصدر الرئيسي لتهديد دعائم الأمن القومي لدول المنطقة هو الفكر المتطرف الذي يتبناه حزب الله والتيار الشيرازي والتيار الصدري ومن ينتمي إليهم من جمعيات وشخصيات ورجال دين، وقال: «إن هذا الفكر بجميع اتجاهاته وأطيافه يستغل سياسيا مبدأ ولاية الفقيه الذي حول المرجعية الدينية في صورتها التقليدية إلى مرجعيه سياسية إقليمية وهو ما يمثل خطورة تتمثل فيما يتسم به هذا الفكر من انغلاق تام، وعدم الإيمان بالمواطنة والتعايش السلمي بالمجتمعات ويعتمد على تعميق مفاهيم الطائفية السياسية، وعدم الاعتراف بمكونات المجتمع من أجل خلق واقع سياسي ذي أبعاد طائفية والسعي لاستنساخ نماذج إقليمية قائمة على أسس طائفية مذهبية».

وأضاف: «ان مروجي هذا الفكر المتطرف يمثلون مشروعا واحدا يقوم على آليات وأطر موحدة يتم توجيهها من خلال بعض المرجعيات الدينية المسيسة، ويتم تنفيذه من خلال تلك المرجعيات وأذرعها المتمثلة بالجمعيات والتنظيمات التي تستغل سياسيا مبدأ ولاية الفقيه لتصدير الثورة وتوفير جميع أشكال الدعم لزعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين ودول الخليج العربي».

وأوضح «ان الدعم يتمثل في أوجه كثيرة منها ربط المرجعية الدينية في دول الخليج بمرجعيات إقليمية، وتأمين الغطاء الشرعي للأعمال المرتبطة بالتطرف والإرهاب، والعمل على إنشاء جيل جديد يحمل روح الكراهية لأنظمة الحكم والطوائف الأخرى، وربط التنظيمات السياسية المعارضة بدول المنطقة بأحزاب سياسية متطرفة تتبنى الإرهاب كوسيلة، وكذلك تقديم الدعم المعنوي والإعلامي واللوجستي للحركات والجمعيات والتنظيمات المعارضة».

ونبه إلى أن «تلك السياسات أدت إلى إضعاف مفهوم التقارب بين المذاهب، والاصطدام بمحاولات المصالحة الوطنية انطلاقا من ثقافة الإقصاء والتعصب الأمر الذي أدى إلى تعميق حالة عدم الثقة بين المذاهب الدينية، وفي العلاقة مع مكونات المجتمع نتيجة لتعاظم الدور السياسي لرجال الدين في ترسيخ قناعات وأيديولوجيات طائفية تصل إلى حد التطرف والمغالاة والعنف والإرهاب».

وأشار إلى أن «بعض البعثات الدبلوماسية مازالت تتواصل مع رجال دين وخطباء وتملي إليهم توجيهات المرجعيات الإقليمية وتضع أمامهم خطط التحرك على الساحة المحلية، وانه من المؤسف استجابة بعض رجال الدين لتلك التوجيهات دون أدنى احترام للدولة التي منحتهم جنسيتها وقدمت لهم خدماتها وأسكنتهم أرضها»، كاشفا عن «معلومات حول لقاء تم في الفترة الماضية بين مبعوث دبلوماسي إيراني ورجل دين، الذي ما إن خرج من اللقاء حتى أعطى في خطبه صك الرضا الإلهي عن أعمال التخريب وتوعد بمفاجآت، وازدادت على اثر ذلك أعمال الإرهاب والحرق والتخريب، ثم يأتي في خطبة الجمعة الماضية في محاولة يائسة منه للتنصل من شراك التحريض على العنف وتبريره واستخدام الطائفية التي دأب على الترويج لها منذ أكثر من عشر سنوات فعجز عن إدانة العنف، بل وانتهى إلى تبريره».

وأضاف أن «أبناء دول الخليج بمختلف مذاهبهم وقفوا بصدق في وجه تلك التنظيمات المتطرفة والمشاريع الإقصائية على مر التاريخ وفي مختلف المواقع، ومارسوا دورهم الوطني في البناء والتطوير وخدمة مجتمعهم بلا تمييز».

وأكد وزير العدل أن مملكة البحرين ومعها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تعي مخاطر ذلك الفكر المتطرف وأن العزيمة ماضية نحو حماية المجتمع منه بقوة القانون، وأن دول الخليج ستظل واحة الأمن والأمان وموطنا كريما لكل مخلص من أبنائها أيا كان اتجاهه ومذهبه ممن أثبتوا الولاء لها قولا وعملا.


المعارضة: التسويف في الحل السياسي ضار ويدنا ممدودة لجميع شركاء الوطن للحوار

الزنج - جمعية الوفاق

أكدت قوى المعارضة السياسية في البحرين أن «تأخير الحل السياسي ليس في صالح أي طرف، والتسويف سيكون ضاراً جداً على الوطن». لافتة إلى أن «يدها ممدودة لجميع شركاء الوطن للحوار من أجل الخروج من الأزمة السياسية وفقاً لحلول وطنية تستجيب لمطالب الشعب العادلة، وهي تؤمن أن الوطن للجميع والجميع يجب أن يشارك في بنائه على أسس دولة المواطنة والقانون والوحدة الوطنية والنهج السلمي الحضاري في النضال والمطالبات الوطنية ورفض كل أشكال العنف».

وأوضحت الجمعيات المعارضة: (الوفاق، وعد، التجمع القومي، التجمع الوحدوي، الإخاء) في بيان أمس السبت (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) بمناسبة مرور عام على إطلاق «وثيقة المنامة»، أن «النظام في البحرين غير جاد لحد الآن في إيجاد مخرج للأزمة ويذهب للحول الأمنية التي يستخدم معها العنف والقوة والإرهاب للمواطنين والمطالبين بالحرية والديمقراطية، بينما يغفل حلاً سياسياً دائماً وواضحاً يقوم على أساس عقدي بإرادة شعبية يصوت عليها الجميع ولا ينفرد فيها أحد بقراراته».

وأكدت أن «شعب البحرين شعب حضاري وله من الوعي السياسي ما يمكنه من إحباط كل محاولات الفتنة والتضييع لحقوقه عبر المناورات السياسية من خلال توزيع الاتهامات الطائفية ومحاولة إسقاط المطالبات الشعبية على المستوى الإقليمي، في هروب واضح من المطالب السياسية العادلة».

وشددت على أن «شعب البحرين له مطالب واضحة في التحول نحو الديمقراطية وإقامة دولة مدنية عصرية تكون فيها المواطنة هي أساس العلاقة بين جميع المكونات، وإنهاء حالة الاستفراد والاستبداد التي تعيشها البلاد».

وقالت: «إن وثيقة المنامة هي المشروع السياسي المنقذ للبحرين وهو مشروع وطني بامتياز يمثل حلاً بحرينياً داخلياً بامتياز ويحافظ على حق كل فرد وكل مواطن، وهي الصيغة التي مثلت الحل السياسي المقترح الذي قدمته المعارضة في مقابل حل أمني».

وشددت قوى المعارضة أن «المرجعية لكل الشعب هي المواطنة وأن المطلب الأساس هو الديمقراطية، وفق مبادئ عادلة في كون الشعب مصدر السلطات وأن السيادة للشعب».

وقالت: «إن شعب البحرين واصل تحركاته واحتجاجاته مع انطلاق ثورات الربيع العربي، وكان حضوره في الساحات ولايزال حضوراً واعياً وكبيراً ومصراً على مطالبه بالديمقراطية، ما يؤكد أن التنصل من الاستحقاقات وتصحيح مسار البلاد قد حان، وهي أمور وعد بها شعب البحرين منذ الاستقلال».

وأكدت أن «وثيقة المنامة تمثل حلاً شاملاً لكل شعب البحرين بمختلف فئاته وانتماءاته وتوجهاته، والمنقذ لكل التيارات والطوائف في البحرين، لأنها تدافع عن حقوق مدنية لكل المواطنين من دون الالتفات لطوائفهم وانتماءاتهم، وتعطيهم حقوقهم كاملة من دون تمييز».

وقالت: «إن من يريد أن يبقي الوضع على ما هو عليه هم المنتفعون ومن حولهم ممن يقتاتون على انتزاع حقوق الآخرين ولو كان على حساب كامل الشعب».

ولفتت إلى أن «الصيغة التي خرجت بها المعارضة وفصلت بها المطالب الشعبية التي صاغتها في إطار وثيقة المنامة وكان لها الصدى الكبير في تقديم مطالبات شعب البحرين وفق حل سياسي متقدم أيدته وأقرت بعدالته دول ومنظمات وشخصيات داخل البحرين وخارجها».

العدد 3690 - السبت 13 أكتوبر 2012م الموافق 27 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 78 | 12:27 م

      لماذا الازدواجية يا سيادة الوزير؟

      من كان بيته من زجاج ....

    • زائر 77 | 12:17 م

      هو ذا الهروب المناور بخلط ألأوراق وبا الحجج الواهية اللتي يفهمها القاصي والداني والمثقف وغير المثقف والسياسي وغير السياسي ويعلم من أطلقها أنها سوف لن تجدي نفعآ فى التملص من إستحقاقات المطالب الحقة للشعب فلا داعي لترديد نفس ألإسطوانة المكررة المشروخة فقد عفى عليها الزمن والتمسو حجة أخرى يا سعادة الوزير إنما لتطويل أمد ألأزمة لعل الله يحدث بعد ذالك أمرا .

    • زائر 76 | 9:51 ص

      شكراً سعادة الوزير

      لنركز قليلاً على المطالب المرفوعة الموثقة في وثيقة المنامة..... هل تعتبر هذه الوثيقة أرضية مناسبة للحوار؟
      أحد المطالب المذكور في هذه الوثيقة هو حكومة منتخبة... كل بحريني له الحق في ترشيح نفسه لمنصب رئيس الحكومة.... سنياً، شيعياً، سلفياً، شيرازياً، علمانياً، يسارياً، فقيراً، غنياً، تاجراً أو موظفاً دون قيود مذهبية أو فكرية أو غيرها والشعب ينتخب من يراه الأفضل.
      في الآخير نقول..
      شكراً يا شعبي كم أنت عظيم

    • زائر 75 | 8:51 ص

      الوزير خالط

      خلط سعادة الوزير بين التيارات الموجودة في البحرين

    • زائر 72 | 7:27 ص

      التهديد المبطن

      بداية موجة جديدة من التهديدات والتلميحات المبطنة ولا نعرف كم من الوقت سوف تستمر، ومن سيشارك فيها
      ارحموا عقول الناس من السبعينات وحتى الحين والشعب البحريني يُتهم بارتباطه بإيران وحزب الله
      أجيال وأجيال وإحنا لا نسمع سوى هذه الاسطوانة المشروخة .

    • زائر 71 | 7:06 ص

      مواطن

      وهل من الاصلاح تكميم الافواه
      وهل ارسلتم إلى خطبائكم استدعائات؟؟

    • زائر 66 | 6:08 ص

      إلا حزب الله عاد ! الحين صار مقاومة الإحتلال الإسرائيلي فكر متطرف ؟! والي أزيد من هذا الربط بين التيار الشيرازي ومبدأ ولاية الفقيه الإيراني... وهذا دليل ..... ! ولكن نسأل الله أن يديم نعمة التآخي والترابط بيننا وبين إخواننا من الملل والمذاهب الأخرى

    • زائر 63 | 5:44 ص

      ماقرأت المقال بس قرأت التعليقات و عرفت المحتوى ،

    • زائر 61 | 5:39 ص

      محد يسوف غيركم يا وزارة الظلم

      قطع الله إيدكم يا قاطعي الأرزاق و الأعناق

    • زائر 58 | 4:36 ص

      الوفاق هي المأزمة

      الوفاق ايقولون نفذوا كل طلباتنا و بعدين اندش حوار.. حوار على شنو بالضبط؟؟

    • زائر 57 | 4:21 ص

      ولاية الفقييييييييييييه؟

      تذكير للوزير:التيار الشيرازي يؤمن بنظيرية شورى الفقهاء،وهي تختلف في بعض التفاصيل مع ولاية الفقية؟؟ فمن اين جاء الوزير بأن التيار الشيرازي يستغل ولاية الفقيه وهو- اي التيار- غير ملزم بها؟؟

    • زائر 56 | 4:17 ص

      ابوحسين

      سعادة وزير العدل الموقر , شعب البحرين شعب واعي جدا وهذه التصريحات والتحليلات البعيدة عن الواقع المعروف لدى الجميع ان الحكومة ليس لديها حتى الان اي مشروع في حوار حقيقي لذك نرك كل يوم تصريح غريب وعجيب لايوجد
      في البحرين نطرية ولاية الفقة وغيرها يوجد مطالب مشروعة في ديمقراطية
      حقيقية حسب المثاق العمل الوطني ان يكون الشعب مصدر السلطات له الكرامه
      والحرية والعداله الاجتماعية لكافة مكونات المجتمع هذا هو الحق والعدل
      ياسعادة وزير العدل بعيد عن الهروب استحقاق المرحلة

    • زائر 54 | 3:50 ص

      هوز مان

      ياجماعة شيخ على سلمان اذا بطلعون مسيرات ارفعوا اعلام القاعدة ولبسوا تى شيرتات عليهه بن لادن وفكونة

    • زائر 53 | 3:15 ص

      كفى فزعة إيران وبسيوني شاهد

      يبدو من خطاب الوزير بأن السلطة سوف تلجا للقبضة الحديدة وتقوض صمام أمان الشعب. الشيخ عيسى مازال يدعو بنأي هذا الوطن من منزلقات الأمنية ويصر بالسلمية. لا أجد تفسير كيف يتهم بالطائفية و التحريض على العنف؟؟؟

    • زائر 52 | 2:46 ص

      سعادة الوزير

      بناءً على الفقرة الاخيرة من الموضوع (موطنا كريما لكل مخلص من أبنائها أيا كان اتجاهه ومذهبه ممن أثبتوا الولاء لها قولا وعملا).بما انك وزيراً للعدل أنا أحد المفصولين ظلماً وبهتاناً قُطع رزقي ورزق أولادي بسبب مذهبي فقط ،لا أعرف معنى ولاية الفقيه ولا أعرف تجمعات ولا جمعيات ولا حتى أندية ولدي ما يثبت، لذلك إذا أنت تعتقد بان ولاية الفقيه هي سبب قطع رزقي أرجوك ان تشرح لي ما هي ولاية الفقيه كي أتجنبها وترجعون لي حقي. وشكراً

    • زائر 51 | 2:38 ص

      البلادى

      انما ازمتنا الحقيقية داخلية بحتة ولا تدخل خارجى فيها واذا كنت جاد فى مسعاك فانظر الى قضيتنا بامانة هى مطالب شعب وليس افكار وانتمائات كما اشرت ومن ينتمى الى احزاب ارهابية بان عند تجمع السارة الامريكية وحملهم للاعلام السود

    • زائر 50 | 2:37 ص

      صمت دهراً ونطق كفراً

      من الذي يعطل الإصلاح في هذا البلد؟ أليس من منع الناس من التعبير عما يجول في خاطرهم ورفع مطالبهم أمام الناس؟
      أليس من يقتل الناس وينكل بهم ويستكثر عليهم مطالبتهم بالإصلاح هو الذي يعطل المصلحة العامة لصالح مصلحته العنصرية الطائفية الخاصة؟؟

    • زائر 49 | 2:30 ص

      البلادى

      يا سعادة الوزير تكون مخطا اذا نظرت الى بعض الجمعيات بهذة النظرة وكان من يتعمق بين سطور مقالك ينتهى بخلاصة انك ترمى بظلال ازمة البلدالى انتمائات خارجية والعكس صحيح لا يوجد فى بلادنا فكر ينتمى الى الشيرازى ولا حزب اللة

    • زائر 46 | 1:42 ص

      مال اول ، مايفيد هل لديكم من جديد ؟؟؟

      لايصح الا الصحيح ما هي البوادر لديكم لتهية الاجواء والدخول في حوار ، ليس لديكم الا هذه الاسطوانة المشروخة ، وهذه الشماعات التي تضعون عليها غسيلكم . ان كان لديكم ما يفيد بصدق النوايا للدخول في حوار مع المعارضة ما عليكم الا بطرح صيغة وبرنامج مفهوم ومعروف مثل الذي طرحتة المعارضة (وثيقة المنامة) اما اسلوب البالونات الحرارية والتصريحات النارية الخاوية ما هي الا مضيعة للوقت ودليل عجز وانسداد الافق .

    • زائر 38 | 1:17 ص

      اين اينتم

      ههههههه شي حلو ان إحنا تقعد من الصبح ونضحك مددنا لكم ايدنا من قبل سقوط اكثر من مئة شهيد اين انتم

    • زائر 36 | 1:12 ص

      شماعة

      للاسف الشديد لا زالت تستخدم نفس اللغة الخشبية البالية حزب الله ..ولاية الفقيه ..للهروب للامام .يا سعادة الوزير لقد سبقتكم المعارضة واصبح وعيها متقدم عليكم بمئات السنين فوثيقة المنامة برنامج منقذ للازمة فى مقابل توجهاتكم للحل الامنى كحل وحيد . نتمنى ان لا تتشبثوا بشماعة حزب الله وولاية الفقيه . الحل بحرينى هو التحول الى الديمقراطية الحقيقية

    • زائر 32 | 12:57 ص

      لقد وصلت الرسالة

      وبهذا التصريح تم استدعاء امين عام جمعية الوفاق سماحة الشيخ علي سلمان حفظه الله ورعاه من كل سؤ ويفرج عنه واخوانه جميعا من سجون الظلم

    • زائر 31 | 12:54 ص

      التيار الصدري ... قوووووية

      يعني التيار الصدري موجود في البحرين؟! أتحفنا يا وزير . الامارات تعتبر الأخوان فكر خطير أيضا والعالم بأكمله يحذر من فكر القاعدة. ليكون عندك قائمة إرهاب خاصة؟!

    • زائر 28 | 12:49 ص

      ابو عبداللة

      عندما تهاجم طائفة كاملة من بعض المنابر لم نسمع اي صوة يذكر و السكوت علامة الرضا بما قالة هؤلاء والتحريض لم ياتي من المنابر التي تتكلم عنها فبعضهم قالها صريحة ستكون هناك دماء يا وفاق ولم يعلق احد ... ومن ملخص الكلام يأتي ليقول حوار بعد ان يهدد و يستوعد لن اقول اي هي المقايس بل ساقول لا توجد اصلا مقياس يستند الية .. الواضح من الامر استهداف شخصي و ترويج لكذبة هو نفسة لا يفقة فيها شياء وكم من مؤتمر صحفي نشر فية كذبة تلو الكذبة ...

    • زائر 27 | 12:48 ص

      بالله عليكم هذا تصريح وزير عدل

      ما دخل مطالب شعبيه فى ولاية الفقيه

    • زائر 25 | 12:42 ص

      ابوعبداللة

      عندما يصرح وزير بهذا الكلام يجب ان يطلع قبل ان يخوض في محفل لا ناقة لة فيها و لا جمل واتهام تيارات اسلامية لا يعلم عنها سوي بعض الكلمات يدل عن جهل لمن يعرف التيارات التي اشار اليها الوزير . وان كانت محاولة لخلط الاوراق لتفادي تفاصيل المشكلة والدخول في دهاليز لا يعرفها الاغلبية هو امر لا يدل علي دهاء سياسي بل على محاولة هروب للعارف بها .التيارات المشار اليها في حديثة لا تتفق سياسيا لا من بعيد و لاقريب فلا تسوق لامر انت تجهلة.

    • زائر 24 | 12:40 ص

      متأكد

      يزداد يقيني يوما بعد يوم,بأن الكثير من مسوؤلي البلد لم يقرءوا تقرير بسيوني

    • زائر 20 | 12:24 ص

      وثيقة المنامة

      لانرضى بغير وثيقة المنامة
      واطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وعلى راسهم قادة المعارضة
      ومن ثم الحديث الحوار

    • زائر 19 | 12:22 ص

      يا معالي الوزير

      من لديه برنامج سياسي لحل الأزمة عليه ان يطرحه ويضع خطه لتنفيذه.وجدول زمني للانتهاء منه اما ان يستمر الوضع بالإعلان عن الحوار في الصحافة وانتظار الدكاكين والبرادات والمساجد والمآتم لإدانة العنف اولا فلن ننتهي من هذه القصة ، اطرح البرنامج وأحرج المعارضة وبعدها لك ان تدين من لم يستجب

    • زائر 17 | 12:14 ص

      لماذا خلط الاوراق

      من يحمل السلاح ويمول الإرهاب ويرفع اعلام القاعدة معروفين لدى الدوله وهم اصحاب الفكر السلفي أبناء القاعدة لم نرى اي من المعارضة يحمل قطعة سلاح وتريدون العالم يقف معكم ويصدق ترها تكم !

    • زائر 15 | 12:05 ص

      البحرين وطننا ولن نعيش فيه إلا بعزّة وكرامة...

      (حزب الله والتيار الشيرازي والتيار الصدري...) قول كل الشيعة وخلّص نفسك من اللف والدوران...بكل صراحة احنا ماعندنا غير البحرين وطن...ولن نرضى بغير العيش فيه...ولن يكون عيشنا فيه إلا بكرامة وعزّة...

    • زائر 13 | 11:57 م

      الرد من مقتطفتات لعمود السيد قاسم لهذا اليوم..

      مقتل أكثر من مئة مواطن، وفصل ستة آلاف من أعمالهم وقطع أرزاقهم، وسجن 1500 مواطن آخر، وتقديم المئات للمحاكمات من مختلف الوظائف والطبقات. أطباء وممرضين ومعلمين وعمّالاً ورياضيين وأكاديميين وإعلاميين وصحافيين.
      بعض هؤلاء شارك في التحريض عليهم وتشويه سمعتهم وسائل إعلام رسمية، وشارك في إدانتهم وزراء اتهموهم باحتلال مستشفى، وتهريب أسلحة، وقتل جرحى، والامتناع عن علاج مرضى من طائفة أخرى. وبعد 5 أشهر فنّدت لجنة بسيوني هذه الادعاءات ولم تأخذ بأغلب تلك القصص لأنه مطعونٌ في روايتها..

    • زائر 9 | 11:25 م

      السلفيين أين موقعهم من الإعراب

      التيار السلفي الذي يحمل السلاح ويمول بميزانيات الشعوب الذي في كل يوم ولحضة يفجر ويغتال وينفذ الأجندات بريئ برائة الذئب من دم بن يعقوب ، ولأن التيارات الشيعية ليمكن شرائها أصبحت هي مصادر الأرهاب ..... في سوريا وفي العراق وأفغانستان وباكستان واليمن ناهيك عن الدول الأوربية ....هههه

    • زائر 7 | 11:23 م

      محاولة للهروب من الاستحقاقات السياسية.

      حسنا فعلت الجمعيات السياسية في ردها على ما تفضل به علينا وزير العدل, فالازمة في البحرين سياسية وحقوقية, ومحاولة جرها للطاإفية لن تجدي نفعا.
      مجرد نصيحة للوزير الموقر, ابتعد عن اللعب بالورقة الطاإفية فالشعب اوعى من ذلك.

    • زائر 6 | 11:13 م

      يتبنون كما قال الوزير حزب الله وماذا عن القاعدة!

      الحقيقة اننا رآينا ان البعض يحمل اعلام القاعدة الارهابية وليس غير ذالك.

    • زائر 5 | 11:12 م

      ردينة

      وش السالفة من الصبح الحماس زايد شكلة بس ماندري ليش؟؟

اقرأ ايضاً