العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

اوباما يقول انه كان "هادئا أكثر من اللازم" في مناظرته الاولى أمام رومني

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما انه كان "هادئا أكثر من اللازم" في مناظرته الرئاسية الاولى التي اصابت كثيرين من مؤيديه بصدمة وأعادت الحيوية الي منافسه الجمهوري ميت رومني ووعد بأن يتبع نهجا أكثر هجوما في المناظرتين الباقيتين. وتظهر أحدث استطلاعات الرأي أن رومني تمكن من اللحاق باوباما وجعل المنافسة بينهما شديدة التقارب في المرحلة الاخيرة من الحملة الانتخابية قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في السادس من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال اوباما في مقابلة إذاعية "اعتقد ان من الانصاف القول انني كنت فقط هادئا اكثر من اللازم. لكن الانباء السارة كما تعلمون انها كانت المناظرة الاولى... اعتقد ان من الانصاف القول اننا سنشهد نشاطا اكثر قليلا في المناظرة القادمة." وفي مقابلة تلفزيونية منفصلة أصر اوباما على ان "العوامل الاساسية" للسباق الي البيت الابيض تبقى بلا تغيير على الرغم من انها كانت "ليلة سيئة" له. واضاف قائلا ان رومني "حظي بليلة طيبة. وانا صادفت ليلة سيئة." ومضى قائلا محاولا التقليل من الاثر العام للمناظرة الاولى "ليست المرة الاولى التي صادفت فيها ليلة سيئة.

لكنني اعتقد ان المهم هو ان العوامل الاساسية لم تتغير... رومني وجد مشقة في محاولة إخفاء ما هي مواقفه." وقال معسكر رومني ان تراجع الرئيس في استطلاعات الرأي ليس سببه فقط اداء غير موفق في مناظرة واحدة. وقالت اماندا هينيبرج المتحدثة باسم رومني "سمعنا من الرئيس اوباما انه يعتقد انه صادف ليلة سيئة اثناء المناظرة الاولى لكن في الواقع فانه صادف أربع سنويات سيئة والشعب الامريكي عاني بسببها." ووفقا لاحدث استطلاع لرويترز/إبسوس والذي نشر يوم الاربعاء فإن رومني تقدم على اوباما في السباق للمرة الاولى في أكثر من شهر بحصوله على تأييد 45 بالمئة من الناخبين الذين من المرجح ان يدلوا باصواتهم مقابل 44 لاوباما. وفي المقابلة مع محطة تلفزيون (ايه.بي.سي) عبر اوباما عن ثقته بانه سيفوز في الانتخابات. واعترف مساعدو اوباما بانه سيجري بعد التعديلات للمناظرة الثانية التي ستعقد في جامعة هوفسترا بولاية نيويورك يوم الثلاثاء القادم. ولمحوا الي انه سيستخدم نهجا اكثر هجوما بعد انتقادات حتى من مؤيديه بأنه كان سلبيا جدا في المناظرة الاولى التي عقدت في دنفر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً