العدد 3685 - الإثنين 08 أكتوبر 2012م الموافق 22 ذي القعدة 1433هـ

وكيل العمل يؤكد دور «هيئة التأمين» في تطبيق «التأمين ضد التعطل»

لفت وكيل وزارة العمل صباح الدوسري، إلى الدور الحيوي للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في شأن تطبيق نظام التأمين ضد التعطل، الذي يوفر ضماناً اجتماعياً للمستحقين سواء للمؤمّن عليهم أو للباحثين عن عمل لأول مرة.

ونوّه الدوسري بالتعاون القائم مع الهيئة، حيث تقوم ضمن مهامها في تطبيق النظام بتحصيل الاشتراكات المقررة وصرف التعويض أو الإعانة واستثمار أموال حساب النظام وإدارته وغيرها من الاختصاصات المهمة التي ينص عليها المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل، آملاً الاستمرار في تعزيز هذا التعاون والتنسيق المستمر بما يطور ويحقق الأهداف التنموية لهذا النظام.

جاء ذلك خلال استقباله، في مكتبه بمبنى الوزارة صباح أمس الإثنين (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2012)، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي زكريا سلطان العباسي، وذلك في إطار اللقاءات التنسيقية المشتركة والتعاون القائم لخدمة المواطن البحريني في مجالات التأمين الاجتماعي.

وفي بداية اللقاء قدم الدوسري تهنئته الخالصة لزكريا العباسي بمناسبة الثقة الملكية بتعيينه رئيساً للهيئة وتمنى له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة، مشيداً بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، ومنوهاً بدورها في تأمين حياة العامل البحريني بصورة خاصة والمواطن بصورة عامة وذلك بتوفير أفضل الخدمات والمزايا المتعددة للمؤمّن عليهم.

من جهته، نوّه العباسي بما تقوم به وزارة العمل من جهود حثيثة في مجال تعزيز الأمن الاجتماعي عبر تنفيذ المشاريع التنموية وفي مقدمتها نظام التأمين ضد التعطل، لافتاً النظر إلى أن هذا المشروع يعد أحد النماذج البارزة للتكامل المنشود والتعاون الأمثل بين الأجهزة الحكومية لخدمة المواطنين لما يوفره النظام من مزايا وحوافز تضمن الحياة الكريمة للقوى العاملة خلال فترة التعطل.

العدد 3685 - الإثنين 08 أكتوبر 2012م الموافق 22 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 8:02 ص

      للحين مانزلتو لنه!!

      اليوم 18/10 وللحين مانزلتو لنه مال شهرين!! مو حرام عليكم كل هالتأخير؟؟

    • زائر 6 | 6:17 م

      بنت المحرق

      هالشهر وايد تاخرو مانزلوا لنا حشى والله جنها اطرارة الي يبي يعطي يعطي بدون مذلة هاي لو من جيبهم مادري شسوو . عاد يا توفرون لنا اشغال عدلة مثل الاوادم ولا نزلوا لنا مال التعطل بدون اذلال لو بعد الف دينار مادري شسوو كلها 150 وحاسدينا عليها ولا مدة 6 شهور اكا بالسعودية يعطونهم 200 ولمدة سنة مالت علينا بس

    • زائر 5 | 10:36 ص

      قوانين مذلة

      اختي مرة تاخرت ربع ساعه قالت لها المسؤولة ما يصير توقع لها
      ليش يعني ما يتم مراعاة ظروف الناس

    • زائر 4 | 5:02 ص

      عاااااااااااااطل

      كل يوم تعالو راجعو وفي نفس اليوم من كل اسبوع لا بعدين ماتنزل ليكم
      المفروض هي مالت بدل تعطل ليش تذلون بها الناس نزلوها ليهم كل شهر بدون مراجعة وادا عدكم شغلة للشخص اتصلو فيه
      واخر شي قصة هالتامينات التاهير لو احنا متاخرين چان خصموها علينا
      يمكن بجمعونها لينا للعيد

    • زائر 2 | 4:17 ص

      التامين حماية للمواطن وليس اذلالا

      المواطن له كرامة وتامين ضد التعطل لحماية المواطن من الحاجه وليشعر بانه مواطن مكرم ومعزز لا ان يذل ويعيش في نفسه الشحاته عند باب وزارة العمل وسبب قولي اذلال بسبب قوانين وزارة العمل لمراجعة العاطل ولمدة شهرين متتالين دون غياب حتى لو باعذار رسمية وخارجة عن الارادة وفي حالة غيابك ولو لمره واحدة عن الشهرين فيجب عليك البدء من جديد وتراجع شهرين مره اخرى دون غياب لتنزل المعونة التي دفعها كل مواطنين البحرين وذلك من خلال استقطاع 1% من الرواتب فاتمنى ان تهتمو بمشاعر المواطنين

    • زائر 1 | 3:19 ص

      مانزلتوها لنا هالشهر وكله تاخير

اقرأ ايضاً