العدد 3685 - الإثنين 08 أكتوبر 2012م الموافق 22 ذي القعدة 1433هـ

المارك: السعودية تأسست على المبادئ الإسلامية والقيم النبيلة...العوهلي: «جامعة الخليج» أنموذج مصغر للاتحاد الخليجي

أحيت جامعة الخليج العربي اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية والذكرى الثانية والثمانين لتأسيس الدولة السعودية، في حفل رعاه رئيس جامعة الخليج العربي خالد بن عبدالرحمن العوهلي، وحضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين عبدالمحسن بن فهد المارك.

وفي كلمة له بهذه المناسبة؛ قال رئيس جامعة الخليج العربي خالد بن عبدالرحمن العوهلي «إننا نجتمع اليوم في هذا الصرح الخليجي بيت المواطنة الخليجية والنموذج المصغر لاتحادنا الخليجي، لنحتفل بذكرى عزيزة على قلوبنا وهي الذكرى الثانية والثمانون لتأسيس المملكة العربية السعودية واليوم الوطني السعودي... نحتفل بالإنجاز الذي تحقق على يد الملك عبدالعزيز آل سعود (رحمه الله).

ورفع العوهلي باسمه وباسم الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى ولي عهده سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى الشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية.

واستذكر رئيس جامعة الخليج العربي في سياق حديثه؛ سلسلة من الإنجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة الإسلام والمسلمين؛ ومنها جهود خادم الحرمين الشريفين في توسعة المسجد النبوي، والحرم المكي الشريفين.

كما لفت إلى الدور الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين لتحقيق الاستقرار والأمن الدوليين وذلك من خلال استضافته قمة التضامن الإسلامي «قمة الميثاق».

وتوقف العوهلي عند دور خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة في دفع النمو الاقتصادي إلى الأمام، وخصوصاً في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وذلك من خلال توجهاته للعمل على استقرار أسعار النفط.

خليجيّاً، قال رئيس جامعة الخليج العربي إن خادم الحرمين الشريفين أطلق مبادرة تاريخية؛ عندما دعا قادة دول مجلس التعاون للانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد الخليجي، وآزره في ذلك أشقاؤه قادة دول مجلس التعاون الخليجي، معرباً عن بالغ سعادته بأن تكون جامعة الخليج العربي جزءاً من مسيرة التنمية في المملكة العربية السعودية، حيث تخرج في الجامعة 621 طالباً سعوديّاً بلغت حصة كلية الطب والدراسات الطبية العليا منهم 375، فيما تخرج الباقون في مختلف برامج كلية الدراسات العليا، لينتفع المجتمع السعودي بخبراتهم ومؤهلاتهم العالية.

وفي ختام كلمته؛ لم يفت رئيس جامعة الخليج العربي تخصيص بالغ الشكر لخادم الحرمين الشريفين على هبته السخية بتخصيص مليار ريال سعودي لإنشاء مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الطبية هدية من الشعب السعودي لشعب مملكة البحرين الشقيق وخدمة لمجتمع الخليج وتتبع جامعة الخليج العربي، ولأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على تخصيصه أرضاً على مساحة مليون متر مربع لإنشاء المدينة الطبية.

من جانبه؛ شكر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين السفير عبدالمحسن بن فهد المارك جامعة الخليج العربي على هذه المبادرة. واعتبر السفير المارك أن هذه المبادرة تعكس مكانة جامعة الخليج العربي العلمية والبحثية العريقة للمجتمع الخليجي.

كما شكر جامعة الخليج العربي على تنظيم الحفل «الذي يعكس شعوركم تجاه المملكة العربية السعودية».

وقال إن المملكة العربية السعودية تأسست على المبادئ الإسلامية والقيم النبيلة، مستمدة نهجها من دولة رسول الله (ص) ومن مبادئ دولته الإسلامية الأولى.

وتابع قائلاً: «استطاعت الدولة السعودية الحديثة بسياستها الحكيمة إعادة المكانة المتقدمة للأمتين العربية والإسلامية، وستبقى درعاً منيعاً وقلعة حصينة لشبه الجزيرة العربية».

وفي ختام حديثه؛ رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى ولي عهده سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى الشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية.

هذا وقد شهد الحفل كلمة لطلبة الجامعة ألقتها نيابة عنهم فاطمة عبدالله عبدالواحد من كلية الطب؛ قالت خلالها إنه لشرف لي أن أمثل الطلبة السعوديين في هذا الاحتفال؛ فللوطن وبالوطن نكون، أطفالاً نشأنا وترعرعنا، وطلاباً درسنا وسهرنا، وموظفين سنكون، نحمل أمانة العمل، ورفعة وتقدم الوطن، بإخلاص واجتهاد ومثابرة اينما كنا.

وبهذه المناسبة ألقيت العديد من القصائد الشعرية التي نظمها وألقاها طلبة جامعة الخليج العربي وهم الطلبة: مساعد المطيري، محمد المضحي، عبدالرحمن العتيبي، تركي الحربي. بعد ذلك قدم رئيس جامعة الخليج العربي الهدايا التذكارية إلى سفير خادم الحرمين الشريفين نيابة عن جامعة الخليج العربي.

العدد 3685 - الإثنين 08 أكتوبر 2012م الموافق 22 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:24 ص

      ابو حسين

      المبادئ الإسلامية والقيم النبيلة تكمن في الحفاظ على الأخلاق و رعاية المواطنين وتقديم الرعاية لهم وليس في قوة السلاح و بسط السيطرة على الفقراء والمساكين

    • زائر 2 | 11:32 م

      يارب

      بحق محمد وال محمد مشتاقين للاتحاد معا دول الخليج العربي

اقرأ ايضاً