العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

الإنتر يزيد من معاناة ميلان ويكسب «الديربي» بهدف صامويل

ماركيزيو يهدي يوفنتوس فوزاً صعباً في «الكالتشيو»

أكد إنتر ميلان صحوته وحقق الفوز الثالث له على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم، إذ تغلب على جاره ميلان 1/صفر أمس (الأحد) في مباراة قمة (ديربي) ميلانو ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري.

وجاء هدف الفوز لإنتر ميلان في الدقيقة الثالثة من المباراة وأحرزه والتر صامويل، وأخفق ميلان في إدراك التعادل على رغم ضغطه الهجومي المتواصل والفرص العديدة التي صنعها خاصة في الشوط الثاني الذي اكتفى إنتر ميلان في أغلب فتراته بالتكتل الدفاعي.

وارتفع رصيد إنتر ميلان إلى 15 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف لاتسيو، بينما تجمد رصيد ميلان عند سبع نقاط في المركز الحادي عشر.

وواصل يوفنتوس انطلاقته في الموسم الجاري للدوري وتغلب على مضيفه سيينا 2/1 في وقت سابق أمس.

وسجل الألماني ميروسلاف كلوزه ثنائية قاد بها لاتسيو إلى الفوز على مضيفه بيسكارا 3/صفر كما استعاد روما نغمة الانتصارات على ملعبه وتغلب على أتالانتا 2/صفر.

وفي مباريات أخرى جرت أمس تغلب كالياري على مضيفه تورينو 1/صفر وكاتانيا على بارما 2/صفر وفيورنتينا على بولونيا 1/صفر ونابولي على أودينيزي 2/1.

وعلى ملعب «جوسيبي ميازا» بميلانو، بدأت المباراة حماسية واستغل إنتر ميلان أول فرصة تهديفية ليفتتح التسجيل بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة، إذ ارتقى والتر صامويل لكرة من ضربة حرة وسددها برأسه في الشباك معلنا تقدم إنتر ميلان 1/صفر.

وكاد دييجو ألبرتو ميليتو أن يضيف الهدف الثاني لإنتر ميلان في الدقيقة السادسة عندما ارتكب كريستيان أبياتي حارس مرمى ميلان خطأ فادحا، ووصلت الكرة إلى ميليتو الذي تأخر في تسديدها ليتصدى لها أحد المدافعين ثم عادت الكرة مجددا إلى ميليتو الذي سددها ضعيفة برأسه ليتصدى لها أبياتي.

وسرعان ما بدأ ميلان استعادة توازنه وكثف ضغطه الهجومي لكن إنتر ميلان توخى الحذر الدفاعي الشديد للحفاظ على تقدمه.

وكاد ريكاردو مونتوليفو أن يدرك التعادل لميلان في الدقيقة 14 حيث سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وكاد كيفن برينس بواتينج أن يسجل لميلان في الدقيقة 30 حيث تلقى عرضية وسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

وأسكن مونتوليفو الكرة في شباك سمير هندانوفيتش حارس مرمى إنتر ميلان في الدقيقة 40 لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بدعوى استخدام اوربي إيمانويلسون الخشونة مع هندانوفيتش.

وفي بداية الشوط الثاني دفع أندريا ستراماتشيوني المدير الفني لإنتر ميلان باللاعب فريدي جوارين بدلا من كوتينهو. وتلقى إنتر ميلان صدمة في الدقيقة 48 حيث طرد لاعبه الياباني يوتو ناجاتومو إثر حصوله على الإنذار الثاني بسبب لمس الكرة بيده متعمدا. وفي الدقيقة 50 أجرى ماسيميليانو أليجري المدير الفني لميلان تغييرا حيث أشرك إجناسيو أباتي بدلا من دانييلي بونيرا.

وفي الدقيقة 68 سدد مونتوليفو صاروخية أخرى تصدى لها الحارس وارتدت الكرة إلى بويان كركيتش الذي كاد أن يتابع الكرة بتسديدة أخرى لكن الحظ عانده وانزلق اللاعب على أرضية الملعب.

وواصل ميلان ضغطه الهجومي لكنه واجه تماسكا دفاعيا من جانب إنتر ميلان الذي سعى بشتى الطرق للحفاظ على تقدمه لحصد النقاط الثلاث.

ولم تسفر محاولات ميلان المتتالية عن جديد في الدقائق المتبقية من المباراة لتنتهي بفوز الإنتر 1/صفر.

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 19 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام نابولي الذي تغلب على أودينيزي 2/1، بينما تجمد رصيد سيينا عند نقطتين في المركز العشرين الأخير.

وافتتح أندريا بيرلو التسجيل ليوفنتوس في الدقيقة 14 ثم تعادل سيينا بهدف للاعب إيمانويلي كالايو في الدقيقة 45 قبل أن يحسم كلاوديو ماركيزيو المباراة لصالح يوفنتوس بهدف الفوز 2/1 في الدقيقة 85.

وافتتح أندرسون هيرنانديز التسجيل للاتسيو بعد أربع دقائق فقط من بداية المباراة أمام بيسكارا الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى.

وبعدها أضاف كلوزه الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 25 و36.

وارتفع رصيد لاتسيو إلى 15 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد بيسكارا عند سبع نقاط في المركز الثالث عشر.

وصعد فريق روما إلى المركز الخامس بعدما حقق الفوز الأول على ملعبه منذ منتصف أبريل الماضي وتغلب على ضيفه أتالانتا 2/صفر.

وارتفع رصيد روما إلى 11 نقطة لينتزع المركز الخامس بينما تجمد رصيد أتالانتا عند خمس نقاط وتراجع إلى المركز الثامن عشر بفارق الأهداف خلف باليرمو.

العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً