العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

«القلعة الزرقاء» توقع عقد استعارة أمين محمد مع «أبناء الدار»

داركليب: لسنا ملامين... الأهلاوية: مستاؤون... النصر: رغبة اللاعب حسمت الموقف

أكمل نادي النصر يوم أمس إجراءات تعاقده مع لاعب نادي داركليب أمين محمد من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي وذلك بعدما تم توقيع العقد بين الناديين في مقر «أبناء الدار».

وحضر مراسم التوقيع رئيس نادي داركليب محفوظ ثامر وبعض أعضاء مجلس الإدارة، وكذلك رئيس نادي النصر أمين عطية ونائب الرئيس سلمان بدو ومدير النشاط الرياضي أسامة حماد وإداري الفريق خالد هلال.

وأثارت هذه الصفقة الكثير من الجدل وخصوصاًَ أن اللاعب كان منتظراً أن يكون ضمن الطائرة الأهلاوية لكن تأخر إجراءات إنهاء الصفقة غير الأمور لينتقل «أمين داركليب» إلى الطائرة الزرقاء.

ولمتابعة ردود الفعل لدى الأندية الثلاثة المعنية بالصفقة، أجرى «الوسط الرياضي» بعض اللقاءات السريعة مع رئيس نادي داركليب محفوظ ثامر، وإداري طائرة الأهلي علي أحمد، ومدير النشاط الرياضي في نادي النصر أسامة حماد، وإليكم ما قالوه:

ثامر: لسنا ملامين أبداً

ذكر رئيس نادي داركليب محفوظ ثامر أن ناديه لا يعتبر ملاماً فيما حدث من تغير في وجهة اللاعب أمين محمد، وأضاف «كما يعرف الجميع منذ 9 سبتمبر/ أيلول الماضي وزعت المناصب في الإدارة الجديدة وهذا يعني أن شهرا تقريباً مر ولم يحسم الأهلاوية الصفقة مما دفع بالنصر للدخول وتقديم عرضه».

واستمر بالقول: «بعد وصول عرض النصر، جلسنا مع اللاعب وأوضحنا له وصول عرض جديد له من النصراوية، وجعلناه يتخذ القرار، وهو أبدى رغبة بالانتقال للنصر، ولهذا السبب من الصعب علينا كمجلس إدارة أن نجبر اللاعب على اتخاذ خطوة هو لا يرغب فيها».

وشدد محفوظ أن ناديه ليس له دخل فيما جرى، وأضاف «نحن نعتبر أنفسنا محايدين وتعاملنا مع المسألة بكل هدوء وروية... والنصر أظهر جدية كبيرة في التعاقد مع أمين والدليل أنه حسم الصفقة خلال (3) أيام فقط».

حماد: أظهرنا جدية بالتعاقد معه

ورفض مدير النشاط الرياضي في نادي النصر أسامة حماد أن يكون ناديه قد قام بعمل مشين، وقال: «عندما علمنا أن الأهلي لم يحسم صفقة أمين محمد وبعد طلب الجهاز الفني بقيادة الأخوين رضا وحسن علي التعاقد معه، قدمنا عرضنا لنادي داركليب مباشرةً... وهذا يعني أننا اتبعنا القنوات الرسمية، وهم أبلغونا بضرورة معرفة رأي اللاعب أولاً، وأخذنا الإذن أيضاً، واللاعب بعدما تمت مفاضلته بين العرضين، اختار أن يلعب للنصر وهذا يعني أن رغبتهم حسمت الموقف».

وأضاف «أكملنا يوم أمس إجراءات التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة لمدة موسم وبذلك يكون فريقنا بإذن الله مكتمل الصفوف الآن، وأعتقد أننا أظهرنا جدية في التعاقد معه ولم نماطل أبداً».

أحمد: ما حدث عرفياً غير صحيح

أكد إداري طائرة الأهلي علي أحمد أن دخول النصر على خط التفاوض مع لاعب نادي داركليب أمين محمد يعتبر عرفياً غير صحيح وإن كان قانونياً.

وأضاف «هم يعلمون أننا توصلنا لاتفاق مع اللاعب وناديه للتعاقد معه، ويعلمون أيضاً أن اللاعب ملتزم بحضور الحصص التدريبية تحت قيادة المدرب خالد بلعيد منذ شهر تقريباً، ولهذا السبب نقول إن دخولهم يعتبر عرفياً خطأ».

واستمر بالقول: «نحن لم نماطل في حسم الصفقة أبداً، بل كما يعرف الجميع، فإننا توصلنا لاتفاق مع مدير النشاط الرياضي السابق في نادي داركليب إبراهيم حسن لكن الأخير أكد أن الصفقة لن تحسم رسمياً إلا بعد الانتخابات، وبعد تأجيلها أول مرة أقيمت الانتخابات وشهدت خروج حسن من سباق الدخول لمجلس الإدارة وهذا الأمر أخذ بعض الوقت وخصوصاً أننا كنا لا نعلم من سيكون مدير النشاط الرياضي الجديد في نادي داركليب».

وتابع قائلا: «بعد ذلك، اتصل بي سلمان عبدالنبي الذي أكد أن اللاعب يرغب بالانتقال لمدة موسمين، وكان ذلك رغبة لدينا أيضاً، لكن فضلنا أن يكون التعاقد موسماً في البداية حتى لا تتعطل الصفقة، ومن ثم أصبحت الاتصالات مع عباس صالح».

وأشار أحمد إلى أن العقود التي أرسلها نادي داركليب في المرحلة السابقة كانت تتضمن بعض الأخطاء مما تسبب في تأخير حسم الصفقة حتى أرسلوا نسخة العقد المعدلة يوم الخميس الماضي، ولأن يوم الجمعة تغلق البنوك انتظروا ليوم السبت، وأضاف «ففي يوم السبت جاءنا اتصال من نادي داركليب يقولون فيه إن النصر دخل على خط المفاوضات، والآن القرار بيد اللاعب، والأخير اختار النصر... لذلك نؤكد أننا مستاؤون جداً من تصرف النصراوية. إذ لم نكن ننتظر منهم هذا التصرف».

العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:42 ص

      أمين

      تتكلم عن العرف ياعلي احمد فما رأيك في السنه الماضيه عندما قدم النصر عرضه الى صادق وكان صادق يتدرب مع النصر وكانت الصفقه شبه محسومه الى ان دخلتم على الخط وكذلك حسين المتروك .

اقرأ ايضاً