العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

راشد: الجهاز الفني أخفق في التكتيك والتغييرات

أكد أن قطر سيّر المباراة بالشكل الذي يريد

أكد المدرب الوطني جعفر راشد أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني وخصوصا المدرب الليتواني لوكسيوسمنديغز قد أخفق في اختيار التكتيك المناسب لمواجهة منتخب قطر وأخفق كذلك في التغييرات خلال مجريات المباراة.

وقال: «الاخفاق ليس في نوعية التغيير فقط وإنما في توقيت التغيير، إذ يكون التبديل في الوقت غير المناسب وبالخيار غير المناسب وهذه المشكلة الكبرى التي وقع فيها المدرب وأثرت كثيرا على أداء الفريق في الملعب».

وأضاف «الاخفاق أيضا تمثل في الاستراتيجية التي اتبعها المدرب للمباراة، إذ كان من المفترض أن يلعب بأقوى تشكيلة لديه منذ البداية وباللاعبين الذين يشكلون القوة الضاربة لديه، وبعد ذلك يبدأ بالتغيير بحسب مجريات المباراة وليس أن يفعل العكس».

وتابع «عدم البداية ببعض اللاعبين أخرجهم من أجواء المباراة، وأثر بالتالي على عطائهم فيما تبقى من المباراة النهائية».

وبين راشد أن المنتخب القطري لعب بالرتم الذي يريده وكان يسير المباراة كما أراد وصولا لفوزه بها.

وقال: «المنتخب القطري كان في أسوأ حالاته والظروف كانت كلها مهيئة يوم أمس للفوز عليه إلا أن المدرب لم يوظف اللاعبين بالشكل المطلوب».

وأضاف «اللاعب سي جي مثلا لم يتم استغلاله بالشكل المطلوب ومعظم نقاطه كانت من متابعة الكرات الساقطة تحت الحلق وبعضها من رميات حرة ولم يسجل سوى نقطتين او 4 من لعبات حقيقية وهذا يبين عدم استغلال اللاعب».

وتابع «وجدنا أيضا غيابا كاملا للارتداد السريع وهو الميزة التي كان يجب أن نستغلها ولم نقم بأي هجمة سريعة طوال المباراة».

وأشار راشد إلى أن المنتخب البحريني كان بامكانه الفوز على المنتخب القطري، وقال: «لاعبو المنتخب يشكرون على الجهود التي بذلوها ولكن الحقيقة التي ما زلت مصرا عليها أن المنتخب لعب طوال البطولة من دون جهاز فني والتدخلات التي قام بها المدرب كانت سلبية أكثر منها ايجابية».

وأضاف «اتحاد السلة وإدارة المنتخب وفروا كل الظروف الملائمة للنجاح وهذا المنتخب حظي باهتمام أكثر من أي منتخب آخر إلا أن الجهاز الفني لم يستفد من كل هذه العوامل إلى جانب سوء حالة المنتخب القطري وكان عاجزا عن تغيير رتم الفريق أو مجريات المباراة».

العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:23 ص

      خطه غير مدروسه

      أكن لك كل الأحترام أستاذي ومدربي جعفر راشد ولكن أخالفك الرأي فليس هناك خطه مدروسه ومعده سابقا من قبل الأتحاد المدرب تعاقد معه الاتحاد متأخر فرضت عليه اسماء أعداد بسيط ومتأخر ليس هناك اشخاص وكوادر في الاتحاد للأسف باللغه العاميه ما يعرفون شي اسمه كرة سله في طاقات شبابيه كثيره موجوده ما يستغلونها اتحاد السله من مدربين بحرينين ولاعبين سابقين يقدرون يفيدون اتحاد السله في أمور كثيره قعدو وياهم ناقشو وياهم خطة اعداد المنتخب استعينو بخبرتهم في اختيار المدرب الانسب للمنتخب تعلمو من اخطائكم السابقه موعيب

    • زائر 1 | 12:54 ص

      المنتخب البحريني كان بامكانه الفوز

      خلك واقعي شوي, قوبة شوي. وين تقدر علي هالعمالقة
      لوتبتدي بثلاثة من سي جي ماتغلبهم. مادافع عن المدرب لانة عندة اخطاء

اقرأ ايضاً