العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

ثنائيتا ميسي ورونالدو تفرضان التعادل على «الكلاسيكو»

برشلونة وريال مدريد قدما أداء رائعاً والفارق «8 نقاط»

سجل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين لبرشلونة ورد البرتغالي كريستيانو رونالدو بثنائية أخرى لريال مدريد ليفرض التعادل 2/2 نفسه على مباراة القمة (الكلاسيكو) بين الفريقين أمس (الأحد) على استاد «كامب نو» ببرشلونة في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعزز برشلونة موقعه في صدارة جدول المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة من سبع مباريات ليحافظ على فارق الثماني نقاط التي تفضله عن منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد حامل اللقب الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة وتقدم للمركز الخامس بفارق الأهداف فقط أمام كل من ريال مايوركا وأشبيلية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1، إذ تقدم الريال بهدف سجله المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 23 ورد برشلونة بهدف التعادل في الدقيقة 31 عن طريق الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي صام عن التهديف في مباريات الفريق الثلاث الماضية ولكنه استأنف هوايته في هز الشباك خلال مباراة أمس.

وفي الشوط الثاني ، أضاف ميسي هدفا جديدا له في المباراة من ضربة حرة في الدقيقة 61 ولكن رونالدو أهدى الريال هدف التعادل في الدقيقة 66 .ورفع ميسي بذلك رصيده إلى 17 هدفا في مباريات الكلاسيكو بمختلف البطولات أمام ريال مدريد لينفرد بالمركز الثاني في قائمة أفضل هدافي مباريات الكلاسيكو بفارق هدفين أمام راؤول جونزاليس مهاجم الريال السابق بينما لايزال الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو في صدارة القائمة برصيد 18 هدفا.

وفي المقابل، رفع رونالدو أمس رصيده إلى عشرة أهداف في 16 مباراة كلاسيكو خاضها مع الريال حتى الآن.

وبدأت المباراة بحذر دفاعي شديد من الفريقين ولكن الحظ كاد يحالف برشلونة مبكرا عندما خطف لاعبوه الكرة في بداية الدقيقة الثالثة على حدود منطقة الجزاء ووصلت الكرة إلى ميسي الذي حاول المراوغة على حدود المنطقة لكن دفاع الريال تدخل في الوقت المناسب وأغلق الطريق أمام الساحر الأرجنتيني.

ورد الريال في الدقيقة السادسة بهجمة شكلت بعض الخطورة، إذ مرر على اثرها كريم بنزيمة الكرة إلى زميله الأرجنتيني آنخل دي ماريا الذي سددها بيسراه من خارج منطقة الجزاء ولطكن الكرة علت المرمى الكتالوني.

وعانى برشلونة من بعض الارتباك في خط الدفاع بسبب التمريرات المقطوعة في غياب المدافعين العملاقين كارلوس بويول وجيرارد بيكيه للإصابة.

ولكن لاعبي خط الوسط نجحوا في مساعدة اللاعبين الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والبرازيلي أدريانو كوريا اللذين لعبا في قلب الدفاع مما ساهم في تقليص الخطورة على مرمى الريال.

وفي المقابل، شكلت الاختراقات الهجومية لبرشلونة داخل منطقة جزاء الريال بعض الخطورة ولكنها افتقدت للنهاية الدقيقة تحت الضغط الشديد من مدافعي الريال.

وأهدر بنزيمة أخطر فرصة في الربع ساعة الأولى عندما وصلت إليه الكرة من تمريرة عرضية من ناحية اليمين وعبرت جميع اللاعبين لتصل إلى بنزيمة المندفع من الخلف ليسددها مباشرة ولكن الكرة سارت بعرض منطقة الجزاء وبمحاذاة المرمى في الدقيقة 13.

وفي الدقيقة 19، أهدر سيرخيو راموس فرصة أكثر خطورة للريال اثر ضربة ركنية احتسبت للفريق ولعبها مسعود أوزيل لتصل على رأس راموس الذي لعبها بقوة لتمر كالسهم إلى جوار القائم مباشرة على يسار فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة.

ورد برشلونة بهجمة خطيرة من ناحية اليمين في الدقيقة 21 مرر على اثرها بدرو رودريجيز الكرة إلى أندريس إنييستا الذي راوغ الدفاع وسدد الكرة من حدود منطقة الجزاء ولكنها علت العارضة.

وتبعتها هجمة أخرى خطيرة في الدقيقة التالية لكن الكرة اصطدمت بأقدام الدفاع وارتدت لتكون الهجمة لصالح الريال الذي انهاها بشكل أكثر فعالية وأحرز هدف التقدم في الدقيقة 23 .وجاء الهدف اثر تمريرة من سامي خضيرة إلى بنزيمة على حدود منطقة الجزاء، إذ أهداها الأخير لرونالدو غير المراقب ليسددها قوية زاحفة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية الضيقة إلى داخل الشباك على يمين فالديز.

ومنح الهدف ريال مدريد ثقة بالغة فاندفع الفريق في الهجوم بحثا عن هدف آخر قبل إستعادة برشلونة توازنه.

وسنحت الفرصة للريال في الدقيقة 25 من هجمة سريعة شنها الفريق من الناحية اليمنى وانتهت بتمريرة من دي ماريا إلى بنزيمة المنفرد تماما على بعد خطوات قليلة من المرمى، إذ سددها مباشرة ولكنها ارتدت من القائم إلى دي ماريا الذي تابعها مجددا بتسديدة ولكن الكرة مرت خارج القائم على يسار فالديز.

وشعر تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة بالخطر لتكرار أخطاء الدفاع فأشرك المدافع مونتويا في الدقيقة 28 بدلا من الظهير الأيمن البرازيلي دانيال ألفيش.وفي الدقيقة 31، أعلن ميسي عن نقسه بقوة وسجل هدف التعادل اثر هجمة خطيرة شنها برشلونة على دفاع الريال ومرر بدرو الكرة من ناحية اليمين وفشل البرتغالي بيبي مدافع الريال في تشتيتها وسط ارتباك واضح في الدفاع لتصل الكرة إلى ميسي في مواجهة الحارس إيكر كاسياس فقط، إذ لعبها ميسي بمهارة فائقة من لمسة واحدة على يمين كاسياس مسجلا هدف التعادل الثمين. وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه بدرو في الدقيقة 40 بدعوى الخشونة مع سيرخيو راموس كما أنذر تشابي ألونسو نجم الريال في الدقيقة 43 للخشونة مع تشافي هيرنانديز.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ضغطا هجوميا مكثفا لبرشلونة بغية تسجيل هدف التقدم ولكن الحظ عاند الفريق في أكثر من فرصة لينتهي الشوط بالتعادل 1/1.

وبدأ الريال الشوط الثاني بهجمة خطيرة وسقط أوزيل داخل منطقة الجزاء مطالبا بضربة جزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود خطأ، ورد برشلونة بهجمتين في غاية الخطورة الأولى من ميسي الذي انطلق من ناحية اليمين واخترق دفاع الريال ثم مرر الكرة عرضية ولكنها ارتطمت بأقدام المدافعين لتضيع الفرصة. والثانية كانت بتسديدة صاروخية من تشافي ارتطمت بالمدافعين أيضا ووصلت ضعيفة إلى كاسياس.

وتبادل الفريقان الهجوم في الدقائق التالية وشهدت الدقيقة 52 هجمة خطيرة لبرشلونة سقط على اثرها إنييستا داخل حدود المنطقة اثر تدخل من بيبي ولكن الحكم احتسبها ضربة ركنية لم تستغل.

ونال سيرخيو بوسكيتس إنذارا في الدقيقة التالية لإعاقة رونالدو. وسدد رونالدو الضربة الحرة ولكنها ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي لتضيع الفرصة.

وحصل ميسي على ضربة حرة خارج قوس منطقة الجزاء مباشرة اثر إعاقة من تشابي ألونسو الذي تغاضى الحكم عن إنذاره لحصوله على إنذار سابق في المباراة. وسدد ميسي الضربة الحرة بمهارة فائقة إلى داخل المرمى على يسار كاسياس الذي فشل في الوصول للكرة ليكون هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 61.

ومنح الهدف برشلونة ثقة كبيرة بينما ساد الارتباك صفوف الريال، ودفع فيلانوفا بمهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز بدلا من سيسك فابريجاس في الدقيقة 63 لمضاعفة الضغط على الريال.

ولكن الريال استغل هجمة سريعة في الدقيقة 66 وسجل هدف التعادل اثر تمريرة بينية متقنة من أوزيل إلى رونالدو الذي انفرد بالحارس فالديز ووضعها بهدوء زاحفة على يساره.

وكثف الريال من هجومه في الدقائق التالية بغية تسجيل هدف التقدم ولكن الحظ عانده في أكثر من فرصة قبل أن يستعيد برشلونة توازنه تدريجيا.وقاد ميسي هجمة خطيرة في الدقيقة 70 مرر على إثرها الكرة لأليكسيس سانشيز في الناحية اليسرى وأعادها إليه المهاجم التشيلي ليسددها ميسي في اتجاه المقص البعيد ولكن الكرة ابتعدت عن المرمى.

وشدد برشلونة من هجماته ولكن لاعبيه تسابقوا في إهدار الفرص السهلة بسبب التسرع وعدم الدقة في إنهاء هذه الهجمات. ونال بيبي إنذارا في الدقيقة 78 للخشونة مع أليكسيس سانشيز الذي حصل على ضربة حرة خارج منطقة الجزاء.

وبعد عدة فرص ضائعة من الفريقين تصدت العارضة لهدف مؤكد لبرشلونة عندما ارتدت تسديدة مونتويا في الدقيقة 88 ليظل التعادل قائما بين الفريقين.

وعاند الحظ بدرو في الوقت بدل الضائع للمباراة، إذ أهدر فرصتين خطيرتين لبرشلونة من تسديدتين رائعتين بعدما اصطدمت الأولى بزميله أليكسيس سانشيز وخرجت إلى ضربة مرمى بينما مرت التسديدة الثانية بجوار القائم لينتهي اللقاء بالتعادل 2/2.

العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 7:01 ص

      الديرى

      بيكية افتكينة منة لكن لو قلب الاسد يلعب بويول

    • زائر 18 | 6:12 ص

      مسرحيات برشلونه لاتنتهي

      لاعبي برشلونة ممثلي المسرح انيستا الذي تظاهر بالسقوط للحصول على ضربة جزاء خلال مباراة الكلاسيكو ً ً ً هكذا هم لاعبين برشلونة يرتمون ويترنحون في الارض كلهم يجيدون التمثيل وهو مايصعب امل الحكم بشكل كبير

    • زائر 17 | 5:18 ص

      مدريدستا

      لا اعلم من المحظوظ الملكي الذي احرز اهدافه من تمريرات بينيه منسقة او من اهدافه أتت من خطأ دفاعي انتفضت بعده رياض الاطفال وضربة حرة بخطأ من الحائط لم تفرحنا النتيجة لكننا استمتعنا بالمباراة
      ملاحظة اخيره * المباراة على ارضكم ونلعب بضغط من 95 الف متفرج فمن الرابح ياترى

    • زائر 16 | 5:17 ص

      ههههههههه

      ماعليكم ترى مشجعين برشلونه حدهم مقهورين من كرستيانو ونتيجه التعادل على ارضهم
      كانو يأملون
      ويأملون
      ويأملون
      الا ان كرستيانو بالمرصاد
      هههههههههه

    • زائر 15 | 5:10 ص

      كريس يامعذبهم لقد قتلت الكتلان في معقلهم

      هدف كريس اشعل حقد البرشلونين من جديد نعم في اسوأ انطلاقه للملوك فريق غير متجانس وكريستيانو الحزين ورغم الهزائم وتراجع مستويات كاسياس واخطاء بيبي ومسانده الحكم لبرشلونه في عده حالات هناك ضربة جزاء للملوك وطرد صريح للاعب برشلونه اثر تدخل على مارسيليو وعلى ارضهم وبين جمهورهم فقد نجى الكتلان بتعادل كريس يدخل التاريخ بتسجيله في شباك الكتلان في لقاءات متتاليه نعم رغم حزنك ياكريس الا انك احزنت عشاق برشلونه بهدفيك رغم اسوأ مباريات قدمها الملوووك في هذا الموسم ووقف انتصاراتهم على ارضهم وبين جمهورهم

    • زائر 13 | 3:19 ص

      العزيز برشلوني شيبة

      كنا نتمنى أن نسمع منك كلام طيب متزن ، لا نسمع منك إلا الذم والتهديد والسلبية ، دائما فريقك الكامل والفريق الآخر لا شيء

    • زائر 12 | 3:14 ص

      برشلوني شيبة

      اين المحرقة التي وعدت بها يا برشلوني شيبة ، الم تتوعد وتزمجر ، فبعد المباراة والتعادل تغير الكلام واصبحت تقول ان المحرقة في البرنابيو ، يا اخي ارسي لنا على بر

    • زائر 11 | 2:58 ص

      الأعذار جاهزة

      لم يقل المدريديين انهم سيجعلونها محرقة بل البرشلونيين من قالوها ، فأين هي المحرقة؟؟؟؟؟
      لا تجعلوا من غياب دفاعكم شماعة لتسخروا من الخصم
      فالريال أخذ منكم كأس السوبر بوجود دفاعكم الغائب
      واخذ منكم الدوري بوجود دفاعكم
      واخذ منكم كأس السوبر بوجود دفاعكم

    • زائر 10 | 2:28 ص

      برشلوني شيبة /معاجزهم تحققت وفرحوا بالتعادل تصوروا

      من فريق بالعالم لا يلعب بي 4 دفاعاته ويصمد يفرحون ويتفاخرون بتعادل اخدوه بشبه معجزة سجلوا اهداف كالحظ اللى يلازهم دائما يفرحون ويتفاخرون وهم بالترتيب 6 بالدوري قلنا لك الحق الهث اركض لا يمكن تصيد الاسد بحسباتنا الدوري انتهى لان لدينا فريق لا تتعب نفسك تصل اليه وها احنا موجودين وهذا الكلام نقوله يا عشيم واللى تعنيه الاشارة بان محرقة الكامب نو لم تطاله اكيد نام مرتاح للتعادل لانه يعتبره انجاز ولا تنسي يا غشيم ملعبك دائما هو اللى تكون فيه نار برشلونه عالية وملتهبه فانت ادرى بنار برشلونه على ملعبك

    • زائر 9 | 2:15 ص

      مدريدي

      الريال خيب ظننا وكنا في الواقع نحلم بان الريال سينتصر وبحصة كبيرة على البارسا لكن هيهات الحلم والوهم شيء والواقع شيء اخر فبكل صراحة البارسا ضيع الفوز رغم انه كان بدون دفاع وكان مسيطرا على المبارة خصوصا في الشوط التاني واخيرا تبخرت احلامنا واوهامنا وبقي الفرق 8 نقاط كاملة ونقول في الاخير ان تعادل الريال كان بطعم الفوز حتى نخفف من حسرتنا ,,,,, في الاخير اقول ان التعادل ليس عادلا بين البارسا الذي استحق الفوزوبين الريال المتراجع الى الوراء خوفا من الكتلان

    • زائر 8 | 2:10 ص

      قناة الجزيرة علامات استفهام كبيرة

      يا اخوان ايش هذا الاستوديو التحليلي المريض في الجزيره اللذي يسموه خالد بين تحيزه واضح للريال ودائما يتهرب عن تحليل برشاونه على الجزيرة ان تكون محايده واللى فقدت مصداقيتها حتى في الرياضة

    • زائر 7 | 2:07 ص

      اذا غاب الاسد الدجاج تطلع

      أين كريستيانو وغزارة أهدافه ؛ عندما تكتمل الدفاعات (أبيدال - بويول - بيكي - والفيس) ؟! أم انه لا يظهر إلا بـ ترقيع ماسكي واشراك ادريانو ؟!

    • زائر 6 | 2:05 ص

      متعة يا برشا

      متع متعه متعه على اساس المدريده متقنعين بالتعادل احنا اللي مو مقتنعين بالتعادل لانالفوز كان حليفنا رغم ضعف ضعف ضعف مدافعينا وكرستيانو يسجل اما الدفاعات الفاشله بصراحه اليوم البرشا اثبتلي ان ند عنيد لمدريد لو مدريد يلعبون امام البرشا من غير راموس او بيبي كيف راح يكون دفاعهم المهم النقاط ماتتطلع والوعد بكلاسيكو البرنابيو والحسم راح يكون في معقلهم امام جماهيرهم

    • زائر 5 | 2:01 ص

      برشلوني جديد

      الله عليك يابرشلونه تلعب من غير كل دفاعك ...... ابيدال...... فويول......بيكه .....الفس ......ولا يستطيع الريال ان يفعل شى وانت في اسوء حالاتك فكيف لو كنت مكتمل الصفوف الفارق 8 وسيبقى كذلك والدوري لك يابرشلونه ان شاء الله

    • زائر 4 | 1:59 ص

      لا تقدر على برشلونه رغم النقص

      بيبي لاعب احمق وفي عقله لوثه وهو قريب للمهرج منه كلاعب ، ولو كان هناك تحكيم جدي في اسبانيا او عقوبات صارمة لقذف هذا الاعب بالشلاليط خارج حدود اسبانيا ، وحادثة اعتداءه على لاعب خيتافي قبل سنتين لازالت ماثله لكل محايد وعاقل ولا ننسى كيف داس على يد ميسي الموسم الماضي ، فهذا الاعب ليس مكانه الملاعب الخضراء وانما مصارعة الثيران

    • زائر 3 | 1:57 ص

      رغم الغيابات هذا برشلونه

      برشلونة كان الطرف الأفضل باعتبار الغيابات الوازنة في منظومته الدفاعية، تعادل ثمين يبين أن الريال ولو في أنه في أزهى ايامه كما زعم أهله ، ولو كذلك وجود فراغ كبير في الدفاع البرشلوني، لم يستطع الفوز على هذا الأخير. ولكي أبين لكم الوضع جيدا، تصوروا معي لو كان العكس قد حصل أي لو لعب الريال دون بيبي وراموس، ولعب برشلونة بكامل لاعبيه بمن فيهم بويول، بيكي، أبيدال، كيف ستكون المباراة والنتيجة ربما خماسية وسداسية في شباك المرينغي .

    • زائر 2 | 1:56 ص

      برشلوني شيبة

      ما عليه هالمرة فاتوا من محرقة الكامب نو ولكن سنجعلها محرقة في البرنابيو ، نرجو ان لا تكون أرضية الملعب عوجا لنتمكن منهم.

    • زائر 1 | 1:45 ص

      رائعة

      اجمل مبارة شاهدتها بين الفريقين الحماس والندية والهجمات المنسقة والاهداف الجميلة ولم ارى الريال يلعب بهذا الاسلوب من قبل ولكن لازال يلازمه الخوف في بعض الاوقات ويلزم الدفاع وعدم استثمار النقص الدفاعي لبرشلونه والضغط والتسجيل ولديه اكثر المهاجمين خطورة وفي المقابل نشكر برشلونه على الوسط الرهيب والفن العالي والسيطرة على وسط الملعب ونامل شفاء المصابين من الفريقين ومشاهدة قمة بين الفريقين في الدور الثانى

اقرأ ايضاً