العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

حجارة وأشجار تعوق الحركة المرورية ببعض المناطق... شاهد الصور

الوسط - محرر الشئون المحلية  

تحديث: 12 مايو 2017

تظهر في بعض الأحيان تجمعات لحجارة وبقايا أشجار وأخشاب عند مداخل بعض المناطق أو في الشوارع، وهي أمور تعوق حركة السير المرورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 131 | 2:02 م

      بحريني

      كل هل الحواجز ولا حنا سا لمين من القتل

    • زائر 130 | 12:26 م

      رأيي في هذا الموضوع

      أنا أقول ياجماعة الخير هذه الحواجز تعودنا على وضعها في شوارع جزيرة سترة منذ بداية الأزمة والتي لازالت قائمة لهذا اليوم والكثير من القراء الأعزاء ذكرو أن الشباب الذين يخرجون في مسيرات في داخل مناطقهم وقراهم يتم ملاحقتهم من قبل الشرطة وتعرض الكثير من الشباب للدهس وأذكر منهم الفتى (علي يوسف بداح) رحمة الله عليه الذي تم دهسه وتكسرت أضلاعه في قرية الجفير بسبب إرتطام سيارة (رجال الأمن) بجسده الطاهر واستشهد في تلك الليلة التي لن ينساها كل مواكن شريف يعيش على هذه الأرض..تحياتي أبـو مرام

    • زائر 129 | 11:38 ص

      هذه الحواجز

      هذه الحواجز وضعت حتى لا يكون هناك على بداح ثاني

    • زائر 128 | 11:12 ص

      كربابادي

      يا اخي خلنا نتعطل ساعة ساعتين ثلاث بس ما نموت سحقا تحت عجلات سيارات وزارة الداخلية

    • زائر 126 | 9:28 ص

      البحار

      اذا أنا شفت هالشارع فيه حاجز بسلك شارع غيره بدون ما أفقد روحي لاكن أذا كان شارع فيه حاجز او ناصبينه البلطجيه او رحت عليه ما أقدر أسلك غيره لاني بموت

    • زائر 125 | 9:27 ص

      الباركات

      اصلا تزيد الباركات بالتسكيرات p= ___ الله ينصرنا ويحفظ احبابنا ___ ما صارت هادي بتلفون السكان جم متر اللي يسمعكم بتسوقون كيلومتر زيادة!!

    • زائر 120 | 9:20 ص

      يا منتقم

      الله يحفظ شبابنا خلف جبدي،،
      اهم شي سلامتهم،،
      اني الصراحة استانس اذا توقفني تسكيرة،،
      اغير طريقي واني ادعي ليهم

    • زائر 110 | 8:00 ص

      البلادى

      هى فعلا تعوق حركة المرور ولاكنها اخف ضررا من اغلاق الشوارع بواسطة رجال الامن هذا من ناحية ومن جهة اخرى حماية للمواطنين من بطش قوات الامن وسياراتهم التى لا ترحم من مطاردة ودهس الشباب والاطفال فى القرى

    • زائر 109 | 7:25 ص

      شلون يعني تظهر


      تظهر بعض الاحيان بسبب الاحتجاجات الشعبيه مع الامن شي
      وبصراحه لفته ممتازه منكم مو اول مرة تنذكر احنا متغربلين ويا هالحواجز على قولتهم الامن ما بيعوقهم شي لو يبون يدشون القرى لكن احنا البنات لنا الله في هالوضع

    • زائر 107 | 7:02 ص

      كل شيء يهون

      من أجل سلامة شبابنا، تستنكرون الأخشاب والطابوق ولا تستنكرون دهس الشباب، المتسبب الأول والأخير هم رجال الأمن وسياقتهم المتهورة

    • زائر 101 | 6:44 ص

      السبب ثم السبب

      فأن عرف السبب بطل العجب

    • زائر 100 | 6:41 ص

      الى محرر الشؤون المحلية

      يا تكتب الخبر كامل شامل الأسباب، يا أبتعد عن كتابة مثل هذه الأخبار، لا يجوز وضع صور للأوظاع دون النظر الى المسببات ولا ويش رايك أخوي، فأذا كانت الحجة عندكم أعاقة الحركة المروريه فنحن حجتنا أنقاذ الأرواح من الدهس المتعمد

    • زائر 98 | 6:18 ص

      حاجز بين عالي والدفاع

      ارجو من جريدة الوسط وضع موضوع عن الحاجز العنصري الي بين عالي والرفاع الي متا وهو موجود.لاني لا اري سبب لوجوده غير تعطيل الناس

    • زائر 97 | 6:13 ص

      فاعل خير

      الحواجز وضعت بسبب تهور بواسل الداخلية في السياقة الجنونية وعدم مراعاتهم للناس في الشوارع والطرقات .. وهذة الحواجز ستبقى لحماية القرى من هذا العبث الحاصل في البلد وستستمر اذا ما استمرت الأزمة في البحرين .. وندعو الله ان لا تستمر ...

    • زائر 96 | 6:06 ص

      ما العذر الآخر؟

      حواجز عند مداخل القرى و داخلها و تم التعذر بسبب سياقة افراد الشرطة (و لا أختلف ابدا على الجنونية و التهور المفرط في سياقتهم) .. لكن .. ما العذر في حرق حاويات القمامة في وسط القرية؟ و ما العذر في حرق الإطارات على الشوارع الرئيسية؟ هل هكذا تتحقق المطالب؟ و ما العذر في شتم و رجم و تهديد من يحاول فتح الطريق خلال عودته لمنزله؟

    • زائر 114 زائر 96 | 8:53 ص

      بأي عقل تحكمون

      في سوريا يتم التصدي لرجال الأمن والجيش من قبل المعارضة المطالبة بحقوقها بالسلاح والعتاد وتجنيد الأجانب والدعم المطلق من أمريكا وأسرائيل وفي نظركم ابطال واصحاب حق ومطالب ويجب دعمهم، بينما عندما يقوم البحريني بالأحتجاج بحرق ايطار أو حاوية قمامة قلتم عنه أرهابي ويجب أعتقالة هاي زين بعد ماعندنا سلاح جان شنو قلتوا عنا، خافوا ربكم في الناس، شعب البحرين بشر وله حقوق ومطالب حالة حال الشعوب الأخرى وهو الأكثر سلمياً بشهادة العالم

    • زائر 132 زائر 96 | 3:28 ص

      الديمقراطية تعني تقبل الرأي الآخر لا سلبه حقه في حتى النقد

      أقوله البحرين يقول ليي سوريا!! أنا وش دخلني في سوريا ؟؟ أنا أطالب بحقي في موطني البحرين و نقطة على السطر, مو في كل شي دخلتوا سوريا لنا, أقول لك يا أخي العزيز, نحن شعب البحرين معروفين بسلميتنا و طيبتنا في كل شي و هذه الأفعال دخيلة على مجتمعاتنا و لا راح تحقق الهدف ابدا, حرق الزبالة و التواير ما راح يحقق الديمقراطية المنشودة, و عتبي الأكبر على الآداب و الإسلوب الغير أخلاقي المستخدم من هؤلاء الفتية في لعن و شتم و رجم من ينتقدهم

    • زائر 94 | 5:40 ص

      ثوار على اهلكم

      ثوار على اهاليكم هل مساكين واللة اذيتوهم ما في شيء له اهميه بس اهل القريه

    • زائر 93 | 5:38 ص

      الى كل من يؤيد سد الشوارع

      اقول الى من يسد الشوارع بان هذا العمل الذي يقومون بفعله غير صحيح ، وان اغلب سكان القرى لا يؤيدون هذا العمل . واني اريد اخبرهم بان هذا العمل ياخر او يمنع المسلمين من الحركة داخل المنطقة التي تتم فيها عملية اغلاق الشوارع و هذا العمل يؤذي المسلمين . وفي بعض القرى التي يتم فيها اغلاق الشوارع تتم الحواجز الى الصباح وو لا يقومون بفتحها بعد الانتهاء من الفعاليات او المسيرات ، و هذا يضر بالمسلمين

    • زائر 91 | 5:26 ص

      التقرير يبين للقارء شيء

      بينما السبب شيء ثاني، فممكن من الوسط أن تذكر لنا لماذا وجدت الحواجز في الشوارع والطرقات وعدم الأكتفاء بوضع نصف الخبر، لتكن الصورة واضحة

    • زائر 90 | 5:24 ص

      السبب هو الى الان لم يتم ادانت هذه الظاهرة

      امريكا غير مستاءة من هذه الظاهرة لذلك لم يتم ادانتها ومنعها من قبل البعض .....
      هم يعملون كأداة في يد القوى العظمى

    • زائر 89 | 5:20 ص

      و بعدين من المنظر

      يا جماعة المنظر اهل القرية .. كل يوم نفس القصة من يدريبكم انتم داخل القرية و المنظر اهلكم و بس .. ماذا يوجد في القرية مهم ... و بعديييييييييييييييين .. ثوار على اهاليكم

    • زائر 88 | 4:51 ص

      قوليها يالوسط وليش المستحى .

      والله محد متضرر الا أهالي المنطقة وبلا كلام فاضي حواجز خرافية وانتون اتعرفون اذا بغوا يدخلون قوات الشغب محد راح يوقفهم . وانا الصراحة مو مظطر اني اغير طريقي الى بيتي علشان حجارة و نخل . ولا بعد ادا اتكلمهم يقعدون ينخفون روحهم عليك ويقولون ليك روح دور لك طريق ثاني كاني المنطقة مالتهم واهما مالكينها . مادري متى راح يفهمون واشك انه راح يفهمون ... يالوسط قوليها انه هذه الأفعال اضر اصحاب المنطقة ولازم كل يعرف حدوده وليش مستحيين يعني . شكرا لكم يا يالوسط واتمنى مرة ثانية تتكلمون بكل صراحة .

    • زائر 108 زائر 88 | 7:08 ص

      يعني شنو

      تبغانا نخسر أرواح الشباب والأطفال عشان حضرتك ما تسلك طريق فرعي، والله حالة الله يصبرك على عقلك، ويمكن أن الحواجز ما تمنع دخول قوات الأمن ولكنها وبكل تأكيد تحد من سرعتهم وبعظها تعيق دخولهم، وأنا اشك أصلاً أنك عايش في هالمناطق، لأن محد يعرف فاعليتها إلا أصحاب المناطق الذين يهمهم أرواح ابنائهم وأهاليهم

    • زائر 117 زائر 88 | 9:10 ص

      أي نعم مو مضطر وناس واجد مثلي بعد اشرايك ..

      اي نعم مو مضطر اني اخذ طريق ثاني بسببكم وانا حر ادخل منطقتي بامان لما تملكون الشارع ويكون الشارع مالكم بس بعدين تعالوا تكلموا لكن انه تعطلوني وتعطلون أهلي لا طبعا ما أرضى بهذا شي واضن كل أهالي المنطقة مو راضين على الي تسونه وان شاء الله تطلع عرايض على هذه الأفعال في جميع المناطق وتتوقع من أهالي المنطقة وديك الساعة عاد بشوف شيف الكلام راح يتغير وانا أول واحد راح أوقع عليها . ملاحظة : مادام مو متقبل راي وتناقشي باحترام لو سمحت مرة ثانية لا تتكلم عن الحرية والديموقراطية (( اشك انك فهمت ))

    • زائر 87 | 4:15 ص

      نقاط التفتيش يا محرر الشؤون المحلية

      لا يخفى عليك مؤخرا يتم عمل نقاط تفتيش شديدة في شوارع رئيسية ومن ضمنها الهاي ويه ومدخل عالي ومدخل سلماباد وغيرها وتجد أن الازدحامات تصل لمسافات طويلة جدا جدا بسبب هذه النقاط، أتمنى لو يتم عمل تقرير خاص بمدى تأثير هذه النقاط على البحرين وأضف إليها نقاط التفتيش الدائمة على مداخل بعض القرى كالسنابس.

    • زائر 86 | 4:12 ص

      زائر

      مستنكرين من عمل الحواجز في الشوارع القري لوهجم الشغب في بيتك انصاف الليلي وعتداء عليك وعلي اهلك وسجنت ابنائك الاتنضم مع سدالشوارع

    • زائر 85 | 4:05 ص

      الشجرة الخبيثة

      اذا الشجرة ما تسقيها ماي ما ليك حق تتسائل ليش تذبل اوراقها . نفس الشي الحكومة و الشعب اذا ما تعطي الشعب حقوقه تقول ليش يتظاهر !!!!
      اسق الشجرة ماء لترى رونق و جمال اوراقها و ثمارها
      و كذلك الحكومة فالتامن للشعب حقوقه لترى جمال و طبيعة البحرين الغالية

    • زائر 84 | 4:05 ص

      الأسباب موجودة

      بالأمس القريب و أمام عيني في منطقة دمستان في المساء و لم يكن هناك محتجين و متظاهرين و إذا بالأجياب التابعة لجال الأمن تمر على الشارع العام بسرعة جنونية حتى فقد حدهم السيطرة السيارة من جراء السرعة لتنحرف و تصطدم بسور الحديقة التي بجانب الشارع.. للمنصفين لو اصطدم بسيارة بها عائلة ماذا سيخلف من مأساة؟؟

    • زائر 83 | 3:58 ص

      هل هي مشكله مثلا

      اصحاب القرى بامكانهم سلك طريق بديل وهم يعرفون طرق قراهم جيدا ولكن هذه الحواجز تقي عن عمليات الدهس المتعمد

    • زائر 82 | 3:54 ص

      لو لا الحواجز لخسرنا كم علي بداح!!!!؟

      لو لا الحواجز لخسرنا كم علي بداح!!!؟

    • زائر 95 زائر 82 | 6:01 ص

      لا زلنا نخسر

      لا زلنا نخسر وبشكل شهري تقريبا ... يعني ويش فايدة الحواجز ... تأخير الشرطة ... اذا اخرهم الطابوق نزلوا مشايه ... او دخلوا بمدرعه .. واذا بغوا اجيبون واحد صادوه لو وينه !!! ... يعني الحاجز وهمي ... نقنع أنفسنه انه يمكن يردع الشرطه ... مثل جدار البيت ما يجود الحرامي اذا يبغي يدخل ابوغ (يسرق)... يعني خله انشوف حل ثاني

    • زائر 112 زائر 82 | 8:42 ص

      زائر 95

      لو مامنها فايده لما كررها الشباب، ولكن مفعولها الأيجابي هو الذي يدفع بالشباب للبحث عن كل ما يلزم لسد الطرقات، ولا عبالك السالفة تسليه، والله يحفظ شباب ديرتنا ومب مهم بشنو يسكرونه بما أنه بساهم في الحفاظ على أرواحهم ولو بنسبة 50%

    • زائر 127 زائر 82 | 9:36 ص

      زائر 112

      أنا ما في ايدي شي غير الدعاء ليهم والمشاركه الفاعلة في أي مسيرة ..... مع العلم أن رأي ما تغير ... قضية تسكير الشوارع تضييع وقت ... لازم نشوف حل آخر

    • زائر 81 | 3:51 ص

      إبتلينة بخيول أعوجية مو خيل واحدة

      إذا سلم الشباب من الدهس لم تسلم سياراتنا من التهشيم من قبل سيارات الداخلية والتي تصدم وتهرب ويالفقير صلحهة على حسابك هذا غير التي تحطم بأيديهم مئات السيارات أليس الجدع أرحم من سيارات الداخلية.

    • زائر 80 | 3:39 ص

      كيف نحمي قرانا من الاجتياح!!

      يدهسون ، يقتلون، ينتهكون اعراض ويسرقون
      فاذا لابد من حماية قرانا منهم

    • زائر 78 | 3:33 ص

      سؤال

      وضع الجدوع كحواجز لحماية الشباب من الدهس أفضل لو شرطة سراق البصل أفضل؟

    • زائر 77 | 3:32 ص

      للحماية

      ظواهر غير محببة ولكنها تحمينا نحن وأولادنا!

    • زائر 76 | 3:31 ص

      مجرد رأي

      أنا مع وضع المعوقات في الشارع وكلنا نعرف السبب، لكن من رأيي المتواضع انه لا بجب غلقه بالكامل، بل يجب وضعه بطريقة يستطيع المواطن المرور خلاله بتأني، كوضع حاجزين الأول مفتوح من أقصى اليمين والثاني من أقصى اليسار (مثلا)، وبالتالي نتفادى تهور (بواسل البحرين)، وكذلك لا يضطر المواطن من سلك طريق آخر قد يعطله اكثر.

    • زائر 75 | 3:16 ص

      أيهما أرحم يأتي

      وضع الجدوع لحماية المسيرات من الدهس لو سرقة البصصصصل من سوق جدحفص طبعاً السارق الشرطة؟

    • زائر 113 زائر 75 | 8:47 ص

      هههههههههههههه

      عجبتني، صج العقل زينة، ما باقوا إلا بالبصل ههههههههه

    • زائر 73 | 3:08 ص

      الله يحفظ شبابنا يارب

      يعني الحين الحواجز اللي بين عالي و مدينة حمد ماتعطل مصالح الناس ؟! صارت هالحجارة اللي يحمي فيها الشباب انفسهم من الدهس و القتل هي ما تحتجون عليه؟ كلنا نعرف ان نسلك طرق فرعية و لكن المهم ان يبقى شبابنا بخير و انتم تعرفون لماذا وُجدت هذه الحواجز حماية من الدهس والقتل

    • زائر 71 | 2:52 ص

      مئات علي بداح

      لو كان ما في هذه الحواجز كان سقطوا مئات علي بداح واصابة الكثير من الشباب
      بالعكس انا اذا شفت الحواجز يبرد قلبي احس اني بأمان

    • زائر 70 | 2:52 ص

      حلو

      تعليق بسيط و مختصر : ليش ما صورتو الحواجز اللي يضعها الطرف الآخر لو حلال على ناس او حرام على ناس ؟

    • زائر 69 | 2:44 ص

      سني أخو شيعي

      ربما تكون هذه المناظر غير حضارية كما يزعم البعض ، و لكن أسأل هؤلاء الذين أخذتهم الحمية هل هناك رادع يوقف سيارات اللاَّ أمنية من سرعتهم الجنونية عندما يدخلون على الأبرياء لتعمد الدهس ؟ و لماذا لا تستنكرون عن مصالح الناس في محيط دوَّار الؤلؤة لأكثر من عام و نصف و بالخصوص سوق الحدَّادة مثلا ؟ أين الذين استنكرو و شجبوا عندما كان الشعب في الدوَّار مسالما ؟ و لكن كما قال الحسين ( ع ) : { الناس عبيد الدنيا و الدين لعق على ألسنتهم يحوطونه ما درَّت معائشهم فإذا ما محصَّوا بالبلاء قل الديَّانون }

    • زائر 68 | 2:42 ص

      سد الطرقات

      افهم من هذا الموضوع ان الشباب اذا انتهو من المسيرات عليهم ان يفتحو الطريق من جديد

    • زائر 111 زائر 68 | 8:38 ص

      الصراحة مافيها شيء

      أحنا معاكم أن وجودها ضروري لحماية الشباب وأهل المنطقة من بطش رجال الأمن ولكن بعد الأنتهاء رحم الله والديكم ازيلوها أو دنوها على جنب وخلاص أرضوا الطرفين، ومنصوريين بأذن الله

    • زائر 67 | 2:39 ص

      عمل خاطئ ولكن

      نعم نعلم ان تصرف بعض الشباب في سد الطرقات هو تصرف خاطئ ولكن هل تساءلتم لماذا بتم سد الطرقات؟ الجواب هو لحماية أهالي المناطق من عنجهية قوات مكافحة الشغب واستهتارهم بحياة المواطنين خصوصا مع وجود أحداث في المنطقه أو مسيره سلميه فالسبب الأول هو سياسة الدولة فس حل المشاكل السياسيه فهي من أزم الوضع. أيضا سد الطرقات لا يساوي اغراق المناطق بمسيل الدموع الخانق(السام)على أيدي رجال مكافحة الشغب.المسألة تحتاج الى حل جذري وليس الأشارة الى بعض التفاهات.

    • زائر 66 | 2:39 ص

      تعيق الحركة المرورية

      هذه الحجارة والحواجز تعيق الحركة المرورية وتسبب الخدوش للسيارات عند عدم انتباه السائق وهذا هو الجانب الاسود منها والجانب الايجابي هي أن لو لا وجودها لكان عدد ضحايا الدهس والشوزن ضعف العدد الحالي بلا ادنى شك

    • زائر 65 | 2:36 ص

      صدقت يا أخي كالخيل الأعوجية

      رضرضت جسم علي بداح وصدقت الجدوع أرحم من سيارات الداخلية الطائشة .

    • زائر 64 | 2:26 ص

      حلو و بارد على قلوبنا

      واحنا مو متعطلين ابدا وفي بدل الطريق عشرة

    • زائر 63 | 2:21 ص

      من السبب

      اعتقد الاطفال الذين يرهبون القاطنين في القرى يضعون من يسكن في هذه القرى التي كانت جميله على التذمر من الوضع الحالي.

    • زائر 62 | 2:20 ص

      حاجز الثقة هو السبب

      صحيفة الوسط
      عليكم ان تضعوا حواجز الطرفين واسباب وضعها
      ثم ان الحواجز ليست مادية فقط والصور هي اثبات عدم الثقة وهي الحاجز الاساس من كلا الطرفين عندما تعود الثقة لن تكون هناك حواجز

    • زائر 60 | 2:19 ص

      حواجز طبيعيه

      خل يشوف اللي يسوي روحه ما يدري وكل العالم ان في شعب ثائر و يحتمي بهذه الحواجز الطبيعيه من بطش الشرطه

    • زائر 61 | 2:19 ص

      للحواجز فن واصول

      حواجز على ابواب البيوت
      حواجز من القمامة
      حواجز من مواد سهلة الاشتعال
      حواجز تظل بالاسابيع محد يفتح الطريق
      حواجز يتضرر اللي يعارضها
      وليش؟؟
      عشان نجيب احتجاجات داخل القرى الصغيرة اللي كل يوم يختنق اهاليها بالاستخدام المفرط للمسيلات وكل يوم نسمع كسرو سيارات والا حرقو بيوت والا قتلو متظاهر والا والا والا
      ياجماعة ابتعدو شوي عن الاهالي واحترمو الراي الاخر

    • زائر 59 | 2:19 ص

      رأي

      حماية المتظاهرين شي طبيعي، ولكن يجب ان يكون بشيء قوي، لا يمكن تصديق ان كيس قمامة او اكياس قمامة ستوقف سرعة سيارة رباعية الدفع ! او طابوق بناء !
      ثانيا: يجب ازالة هذه الاوساخ وكل ما يسد الطرق حين لا توجد احتجاجات ومظاهرات، اقلها ازاحتها على طرف او زاوية معينة واستخدامها لاحقا

    • زائر 118 زائر 59 | 9:11 ص

      هل تعلم؟

      أن في كل دول العالم تقوم الشرطة بحماية المظاهرات والمسيرات (السلمية ) وأكرر السلمية والتي لا تعيق مصالح الناس على الإطلاق لكن المظاهرات التي تغلق الشوارع وتقلق راحة الناس ودون ترخيص وغيره من الإعتبارات فإن الدولة تقوم بما ينبغي لحفظ الأمن والنظام .

    • زائر 58 | 2:16 ص

      سنة ونص ووهوايل يسون في البحرين

      اول مرة الوسط منذا الأزمة تضع هذه الصور...خطوة ايجابية للأمام في صحيفة الوسط ..لأنها لو حادث بين دراجتين تصورة كيف ما يحصل في البلد كاد ان يكون ممنوع للنشر..شكرا للوسط

    • زائر 56 | 2:13 ص

      لاحول وقوة

      كلنا نعرف انه رجال حفظ النظام البواسل عندما يقومون بواجبهم وبتوجيهات عليا ويكون مرفوع عنهم القلم لا يطبقون القانون سواء كانت هناك مسيرة او لا تراهم يدخلون المناطق بسرعة جنونية واذا امامهم أشارة ضوئية لايعترفون بها علما انه ليس هناك اي شي ليقطعو الأشارة الحمراء شبابنا اغلى من كل شي يرخص الغالي والنفيس لأجلهم حفظ الله البحرين من كل سوء

    • زائر 55 | 2:13 ص

      الحمد لله

      الحمد الله على نعمه العقل والحمد الله على نعمه الاسلام وافهم يا.....

    • زائر 54 | 2:12 ص

      الجذوع والحواجز أرحم من سيارات الداخلية الطائشة

      وهذه الجدوع لاتقتل ولكن السيارات دهست وقتلت وعلي بداح واحد من الذين رضرضت جسمه سيارات الداخلية وتمت رايحة جاية عليه كالخليل الإعوجية حتى مزقت جسمه تمزيقا لعنة الله على القوم الظالمين.

    • زائر 53 | 2:10 ص

      رأيي

      هذه الأشياء موجودة بس بالقرى ,,, و تعرفون من يخليها و ليش ؟؟؟ بالعكس تزيد القرى جمالا و نظافة .

    • زائر 52 | 1:59 ص

      كلفت لى نفسك

      كلفت على نفسك اخي المحرر هالسطرين اللي كتبتهم وهالكم صورة !
      يعني الكل يعرف سبب هالحجاره والاشجار حتى الاطفال تعرف!
      يعني لو شايف لك موضوع اهم وافضل كنت وفرت عليك وعلينا هالتعليق, الله يسامحك بس ضيعت وقتنا وعطلت مصالحنا نفس هالحجارة اللي تتكلم عنها.

    • زائر 51 | 1:59 ص

      الله يحفظكم

      الله يحفظكم ياشباب الديرة من كل شر و مكروه ولا عليكم من القال والقيل لأن رضى الناس غاية لاتدرك اهم شيء هو سلامتكم

    • زائر 50 | 1:49 ص

      bahraini

      Stop the tear gas we will clean the road thanks

    • زائر 74 زائر 50 | 3:11 ص

      rational

      stop Terrorism and tear gas will stop by itself

    • زائر 115 زائر 50 | 8:57 ص

      hahhahaha

      exactly!! stop terrorism and tear gas will stop

    • زائر 48 | 1:44 ص

      اذا عرف السبب بطل العجب .!!

      اذا عرف السبب بطل العجب !!

    • زائر 47 | 1:39 ص

      تعددت الاشكال والهدف واحد

      ليس فقط المناطق او القرى التي نشاهد فيها هذه الحواجز, بل شوارعنا الاساسية والرئيسية بين يوم والآخر تشاهد حواجز اسمنتية به تفاجأك بتغيير مسارك المنشود؟؟ و هذا يسبب اعاقة مرورية و ازدحام قبيل وجود هذه الحوادز الاسمنتية في الشوارع الحيوية...

    • زائر 46 | 1:39 ص

      ادا وجد السبب بطل العجب ياوسط

      ادا وجد السببب بطل العجب ياااااااوسط ومعروف السبب الرئيسي ولولا هذة الحواجز لخسرنا شبابنا مضاعف على الشباب الذي فقدناه

    • زائر 45 | 1:37 ص

      احدى قرى الحجارة والحواجز سترة

      احنا تزعجنا نقاط التفتيش والذل والاهانة اللي يعاملون فيها والا هاي مجرد حجارة وشجر ما تضرنا لين سلكنا طريق ثاني وقرانا احنا ادرى فيها ..نتعطل ساعة عن شغلنا و لا نعطل ارواح شبابنا هاي حجارة تحميهم مثل حجارة فلسطين

    • زائر 44 | 1:36 ص

      هذا دليل على الوساخه

      انا من ساكنين هذه القرى وارفض هذه الاشياء القبيحه التي تسبب الازدحامات والحوادث والذي يريد الدخول الي هذه المناطق لايوقفه اي شي افهمو وارجعو عقولكم الي رؤوسكم

    • زائر 43 | 1:35 ص

      لحفظ الارواح

      لو لا هالحواجز لصار الشعب كله علي بداح من الدهس

    • زائر 42 | 1:35 ص

      bahraini

      Al sallam alikum ,,this is our kingdom we save our villages people from ????? thanks

    • زائر 41 | 1:34 ص

      متى نراك

      لا بد في كل قريه تشهد احتجاجات تكون هكذا
      اللي ما شهد هذا الاحداث ولا عرف اشلون الطرق القوات بدخول للقرى وعمليات الدهس نعذره بس تعال اي قريه وجوف بعيونك وراح تقتنع

    • زائر 40 | 1:34 ص

      لحفظ الارواح

      لو لا هالحواجز لصار الشعب كله علي بداح من الدهس

    • زائر 39 | 1:30 ص

      جزء مهم من البنية التحتية

      شفت سيارات وعمال البلدية يشيلون هالاوساخ اكثر من مرة ونهار ثاني ترجع مكانها يعني اهل المناطق مستانسين بها.. عليهم بالعافية

    • زائر 105 زائر 39 | 6:57 ص

      ليش تقول مستانسين أبها

      ليش ما تقول مجبورين لوظعها من أجل حماية أبنائهم وشيوخهم ونسائم وسياراتهم من السياقة الجنونية للبواسل، وكم من شهيد فقد وكم سنفقد أن لم نحتاط لهم، واللي يزعل يزعل أهم شيء نحفظ اهل الديره ولا نرى أم تفقد ولدها ولا زوجة تترمل وتتيتم أطفالها، خافوا ربكم زين

    • زائر 38 | 1:26 ص

      نصيحه

      نحن مرتاحون جدا لهذه التسكيرات و انت تعلم لماذا وضعت لكي لا يدهس الشباب و الاطفال

    • زائر 37 | 1:25 ص

      نحاول لحفاظ على الارواح

      نحمي مناطقنا من التصرفات الشخصية ودهس الاهالي وعدم الضرر بسياراتنا

    • زائر 36 | 1:25 ص

      أنا أقول

      في ازمة التسعينات كانو الشباب يستخدمون سلندرات الغاز ولما حلت بعض المشاكل كالإفراج عن بعض الرموز إحتفلو الشباب منادين ( لولاك ما إنتصرنا ).

    • زائر 35 | 1:25 ص

      لماذا لم تسأل لماذا هذه الحواجز

      لماذا لم تسألوا لماذا وضعت هذه الحواجز التي تعيق حركة المرور لدى الناس ؟ .

    • زائر 34 | 1:25 ص

      اللة يسلم الجميع

      السبب لان عندنا ناس مو اوادم يسوقون بشكل جنوني في الازقة نحن عندنا شباب وشياب وعجائز واطفال في القرى التي تشهد مسيرات سلمية يدخلون علينا بشكل همجي

    • زائر 33 | 1:24 ص

      حماية من البرابر

      لو لا هاذه الحواجز الموجودة لدخلة سياراتهم ونظفو البيوت من كل شي حتى البصل الحمد لله ليستطيعون الدخول بسياراتهم اوقات الدروة لكنا في خبر كان

    • زائر 32 | 1:18 ص

      يا اهل البحرين

      هل تعلمون ان جدع النخلة اصبح درع يقي الشباب من الدهس منافع جديده النخلة وما ادراك ما النخلة

    • زائر 31 | 1:17 ص

      بحريني

      أتحدى من ينتقد هذه الحواجز التي تحمي المتظاهرين من دهس سيارات قوات الأمن،

    • زائر 30 | 1:15 ص

      قرى مسورة بالكامل

      وماذا عن الاسلاك الشائكة او الاسوار الحديدة التي تحيط بالكثير من القرى !

    • زائر 28 | 1:11 ص

      هذا يسمونه بالانجليزى

      حاجز الامانSAFTY GUARD
      يحميك من السرعة المتهورة و الدهس المتعمد و تخفيف السرعة
      لا يضرنى كمواطن اسلك طريق آخر و لكن رأيت بأم عينى سياقة
      رجال حفظ النظام ما شاء الله تقول احنا فى سباق الحلبه

    • زائر 27 | 1:10 ص

      Panadol

      للأمن أصبح وجودها مهم
      بعد الدهس المتكرر

    • زائر 26 | 1:07 ص

      الي زائر رقم 8

      اليس دخول رجال الشرطه با الاسلحه والهروات الي المناطق السكنيه وارعاب النساء والاطفال امر خاطئ ؟

    • زائر 25 | 1:07 ص

      سبب وجود الحواجز

      اللي يسأل عن سبب وجود الحواجز في جميع القرى احسن يروح يعيش في كوكب آخر. لو السؤال صادر من اجنبي لكان معذور لكن يصدر من ما يسمى مواطن فهو معتوه.

    • زائر 104 زائر 25 | 6:51 ص

      الصراحة

      عجبني تعليقك، لكن شنقول يستهبلون

    • زائر 24 | 1:05 ص

      نويدري

      خلووووهم يحطون مو حواجز ظ«ظ«ظ« طوفة ما يخالف ظ«ظ«ظ«
      الله يحرسهم يا رب
      عادي ظ«ظ« وبعد كل هل الاحداث شوارعنا بتكون احلى الشوارع

    • زائر 23 | 1:05 ص

      حواجز للحماية

      هذه الحواجز لحماية المتظاهرين من القتل واما عن تعطيل المصالح فالمصالح معطلة منذ أربعين سنة وشكرا لكم وللشباب الغيور على أرواح الناس لا على مصالحه الشخصية.شكرا لكم

    • زائر 22 | 12:58 ص

      هذا الأمر خطأ و يجب أن يتوقف

      من يستدل بوضع الحواجز لحماية الشباب هذا الامر فيه لغط كثير
      لا يمكن لعاقل ان يقبل وضع القمامة والاوساخ وسط الطريق بحجج واهية ، والكل يعرف قوة سيارات الدفع الرباعي وهذا الاوساخ لم يوقفهم

    • زائر 99 زائر 22 | 6:24 ص

      حجج واهية !!!!!!!!!!!!

      حجج واهية !!!!!!!!!!!!
      أرواح شبابنا وسلامتهم ليست حجج واهية

    • زائر 103 زائر 22 | 6:49 ص

      نعم حجة واهية

      ولذلك فقدنا الكثير من أبنائنا بسبب الدهس المتعمد، وعلي بداح مثال على السرعة المتهوره والمقصودة، تضايق تعصب مب مهم المهم أن نحمي الشباب والأطفال من بطش رجال الأمن، وعلى فكره ترى أعتراضكم وتعليقاتكم لن تفيد بشيء لأن طول ما أسلوب الداخلية في قمع المتظاهرين لم يتغير فأن وسائل الشباب في الدفاع عن أنفسهم لن تتغير

    • زائر 21 | 12:58 ص

      نتحمل تسديد الطرقات بس ما نتحمل فقد الشباب

      اذا جو بواسل الداخلية بسرعة جنونية داخل القرى على الأقل هذي الحواجز بتعيقهم شوي عن الاصطدام بالشباب خووب ارواح الناس لعبه بإيدهم

    • زائر 20 | 12:53 ص

      لمن يستنكر

      لمن يستنكر وجود هذه الحواجز ، ويعتبرها تخريب و اعاقة لحركة المرور و قلة نظافة و مظهر غير حضاري !!
      اقول .. فما تعليقكم على الحواجز بين قرية عالي والرفاع ، والحواجز بين قريتي الدراز والبديع من جهة الساحل ، وغيرها من الطرق المهمة والحيوية ؟؟
      كل يحمي منطقته بالطريقة ذاتها .. فكيف نقبل لفئة دون اخرى ؟؟ وكيف نجيزها لمنطقة دون اخرى ؟؟ مالكم كيف تفكرون !!!!

    • زائر 19 | 12:51 ص

      بو عبدالعزيز

      هذا استهبال محرر الشؤون المحلية
      الكل يعرف كيف وصلت القاذورات الى الشارع

    • زائر 102 زائر 19 | 6:46 ص

      في هذي

      أنا أتفق معك

    • زائر 18 | 12:51 ص

      أم السادة

      هذا اسلوب خاطئ ، و لا هو الحل إلى هالأزمة بالعكس أصلا إحنا قاعدين انعطل البشر ونسبب إعاقة للشوارع ، وبعدين هذا اسلوب ناس تتبع نهج أهل البيت وهم حثونا على النظافة .. يعني لو واحد مريض يموت أو حالة ولادة ومر على قرية غير ساكن فيها وما يدل الشوارع وش يسوي ؟؟؟

    • زائر 116 زائر 18 | 9:06 ص

      سلامة الأرواح

      سلامة الأرواح أهم شي، قول للي يجون مسرغين مثل الماجنين يبغون يقتلون الناس، وبعدين بتعرف السبب، والله يرحم الشهيد الغالي علي بداح

    • زائر 14 | 12:42 ص

      الدرع الواقي من الدهس

      خله يعطل الناس دقائق عن العمل الدنيا ما بتطير، لولا هذه الحواجز چان القتلى بسبب الدهس موطبيعي، الله يحفظ الجميع

    • زائر 13 | 12:39 ص

      الى محرر الشؤون المحلية !!

      فهمنا شلون يعني تظهر ؟؟
      هل هي مثل الزرع تطلع من الارض ؟ او ان عندها رجول تتمشى عليها من المكان الي كانت فيه ؟؟
      وليش بس في بعض المناطق !! ... ليش مو كل المناطق "تظهر" هذه التجمعات للحجارة وبقايا الاشجار والاخشاب ؟؟
      ياخي صرنا مانروح حق اهلنا وربعنا والسبب "ظهور" هذه الاحجار والبقايا في مناطقهم !!
      والله يعلم من وين وشلون "تظهر" الاحجار والبقايا

    • زائر 12 | 12:39 ص

      ..... بقية الخبر السبب الخوف من استباحة هذه المناطق من قبل رجال الأمن

    • زائر 11 | 12:37 ص

      وين تعليقي يا وسط ... عابر سبيل

      طبعا نزلتوا الموضوع و توهقتوا
      وين تعليقي
      لو ما عجبكم و ما اجي على مزاجكم
      عموما الرساله وصلت وهدا يكفي

    • زائر 10 | 12:36 ص

      يامحرر

      يعني كلنانعرف ليش هالحواجز موجوده واعتقد بتم موجوده مادام الازمة في البلد موجوده

    • زائر 9 | 12:33 ص

      فيه حواجز

      فيه حواجز احطتنه تعيق الحركة وتعطل مصالح الناس وفيه حواجز فصل بين المناطق

    • زائر 49 زائر 9 | 1:45 ص

      صحيح

      صحيح كلامك اخي كم من شخص فقد الحياة بسبب وجود حاجز الفصل العنصري بين عالي والرفاع المؤدي الى المستشفى العسكري, لم نرى اي تحرك لحله, اما هذه الحواجز الهزيلة في القرى لم اسمع انها فقدت حياة اشخاص بل العكس صحيح

    • زائر 92 زائر 9 | 5:29 ص

      صدقت أخي

      تم أغلاق الدوار لأكثر من عام ونصف أليس تعطيل لمصالح وكذلك أرزاق الناس في سوق الحداده، كذلك الطريق المؤدي بين عالي والرفاع وغيرها الكثير من الحواجز التي تعيق السير بلا فائدة، ولا الأحتجاج يصير على صوب وصوب، على الأقل تسكير الشوارع بالمناطق له سبب وهو حفظ الأرواح بينما تسكير الشوارع من قبل نقاط التفتيش لماذا؟

    • زائر 8 | 12:30 ص

      هذا اسلوب خاطئ

      من وجه نظري هذا شي غلط فهذه الأوساخ الحجارة والقمامة والاشجار لن توفف من يريد الدخول إلى القرى وسيفعل مايريد ان يفعله بكل اريحيه
      فهذه الاوساخ مؤذيه لساكنين القرى قبل اي شخص اخر

    • زائر 72 زائر 8 | 2:57 ص

      .....

      عزيزي باب بيتكم 24 ساعة أمشرععع.

    • زائر 7 | 12:29 ص

      شنو السبب في وضع الحجارة

      مطاردات توم و جيري بالطريقة البحرانية
      و الله لو لم يتم وضع الحواجز لفقدنا اكثر من ما فقدناه من الشباب و الأطفال
      الله لك يا شعبي

    • زائر 6 | 12:26 ص

      ستراوي

      ليش ما تتسأل لماذا وجدت هالحواجز ؟؟؟

    • زائر 4 | 12:10 ص

      بحرينيه

      اتعودنا علي وجود الحواجز وصرنا نعرف اي الطرق نسلك

اقرأ ايضاً