العدد 3678 - الإثنين 01 أكتوبر 2012م الموافق 15 ذي القعدة 1433هـ

طلبة هندسة جامعة البحرين ينظمون سوقاً للمشاريع التجارية

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد عميد شؤون الطلبة في جامعة البحرين عدنان التميمي بمستوى التنظيم لفعالية بازار جمعية كلية الهندسة للترويج لمشاريع الطلبة التجارية الصغيرة، مبدياً إعجابه بروح العمل التجاري الذي يخوضه الطلبة في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال افتتاحه سوقاً "بازار2"، نظمه طلبة كلية الهندسة في مقر الجامعة بالصخير، وقد قام بجولة في المعرض، اطَّلع فيها على أنواع المشاريع التجارية التي أسسها الطلبة بشكل خاص، ووجه العميد التميمي في ختام جولته الشكر لطلبة جمعية كلية الهندسة لما بذلوه من جهود أسهمت في إبراز السوق بالمستوى الراقي.

ورافق العميد مدير دائرة الأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة عبداللطيف الكوهجي.

وقالت منسقة الفعالية الطالبة روان عبدالرحمن "إن السوق قد شهد مشاركة 35 مشروعاً تجارياً طلابياً، وحضور نحو 600 طالب وطالبة"، مضيفة "أن نجاح المعرض هذا العام فاق التوقعات بفضل الله، ثم بجهود منظمي الفعالية".

وأوضحت "أن السوق يهدف إلى دعم المشاريع التجارية لطلبة جامعة البحرين، وطلبة الجامعات الخاصة، وحديثي التخرج. ويعد معرضاً مبسطاً يساعد الطلبة من أصحاب المشاريع التجارية الصغيرة على عرض أعمالهم والتعريف بمشاريعهم التجارية، سواء عرض البضائع أو التعريف بالمشروع أو المحل التجاري فقط".

ومن جهتها قالت رئيسة اللجنة الاجتماعية في جمعية كلية الهندسة شيخة أحمد "إن النجاح الذي حققه البازار يرجع إلى التعاون والروح التطوعية التي يتسم بها طلبة الجامعة عموما، وطلبة الهندسة خصوصا".

وقالت رئيسة اللجنة الاجتماعية في جمعية كلية تقنية المعلومات نور الجناحي بأن "المهندسون مبدعون بشهادة كل من حضر البازار وهنيئا لجامعة البحرين بهم".

وقد عبر المشاركون في السوق عن سرورهم لاحتضان وتشجيع جامعة البحرين لمشاريعهم الصغيرة، وبمستوى التنظيم، وفي هذا السياق تقول صاحبة محل:mariposa accessories أمينة بوجيري بأنّ المعرض منظم أكثر من السنة الماضية، آملة أن تكون ضمن المشاركين في المرات المقبلة أيضاً.

وترى فاطمة خنجي (خبيرة مكياج) "أن السوق يعد فرصة سانحة لترويج مشاريع الطلبة، و تواجدنا هنا يسهم في كسب زبائن جدد، كما يعد فرصة للتعرف على المنتوجات والبضائع الجديدة وأسعارها " .

وتقول سارة راشد صاحبة محل tasty bites "إن المعرض جميل ومنظم وأبدت رغبتها في المشاركة في الأعوام المقبلة، نظراً للأقبال الكبير على المعرض، آملة أن يتم تمديد فترة العرض إلى يومين".

وقد احتوى السوق على محلات إكسسوارات نسائية ورجالية، وملابس، وعطور، وأجهزة إلكترونية، ومأكولات تم إعداد بعضها محلياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً