العدد 3678 - الإثنين 01 أكتوبر 2012م الموافق 15 ذي القعدة 1433هـ

"تمكين": تخريج بحرينيين من دورات رائدة في معايير ضمان الجودة

أقامت شركة QMF العالمية للاستشارات، الشركة الاستشارية الرائدة لتوفير خدمات تحقيق المعايير الدولية لضمان الجودة في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم، مؤخرا حفل تخريج لعشرة بحرينيين حصلوا على شهادة مدققين معتمدين من قبل السجل الدولي للمدققين المعتمدين (IRCA) لضمان الجودة حسب معايير أيزو ISO9001:2008.

وقد استفاد الخريجين من برنامج "تمكين" للشهادات الاحترافية، والذي تغطي "تمكين" بموجبه كامل تكلفة الدراسة لأي مواطن شريطة أن ينجح في الدورة.

وحضر حفل التخرج ممثلون عن الشركاء الرئيسيين للشركة العالمية للاستشارات ومن بينهم معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية و"تمكين".

وأشاد المدير في شركة QMF العالمية للاستشارات يوسف رزاق بالطلاب لنجاحهم في الدورة التي تؤهلهم كمدققين معتمدين من السجل الدولي للمدققين المعتمدين، والتي تعتبر من الدورات الرائدة في مجال ضمان الجودة.

وقال: "هذا بالتأكيد إنجاز ملحوظاً للطلاب ولمملكة البحرين بشكل عام. وإن برنامج "تمكين" للشهادات الاحترافية هو فكرة رائدة هدفها تمكين البحرينيين للحصول على المهارات اللازمة في سوق العمل."

بدوره قال المدير في شركة QMF العالمية للاستشارات فيصل رياض: "إن الطلب على دورات الأيزو للمدققين المعتمدين آخذ في الازدياد، وقد اكتمل عدد الطلاب في دوراتنا الثلاث القادمة.

ويرجع الإقبال الكبير على هذه الدورات إلى أنها معترف بها عالميا ومعتمدة من قبل السجل الدولي لمدققين المعتمدين (IRCA) في المملكة المتحدة. ونحن ممتنون لشركائنا لإتاحتهم هذه الفرصة الرائعة للبحرينيين."

من ناحيتها أعربت مدير أول تنمية الثروة البشرية في "تمكين" أمل الكوهجي عن امتنانها لجميع الأطراف التي شاركت في هذه الخطوة الرائدة المتمثلة في تحسين وتطوير مهارات البحرينيين.

وقالت: "إن "تمكين" ملتزمة بالمساهمه لسد الثغرات في سوق العمل وجعل البحرينيين الخيار الأول للتوظيف. وإن الاهتمام الواسع ببرامجنا ومبادراتنا ومن بينها برنامج الشهادات الاحترافية، ما هو إلا شهادة على نجاحنا في تحقيق هذه المهمة. فحتى الآن استفاد أكثر من 40 ألف بحريني من برامج "تمكين" لتنمية الثروة البشرية، ويشتمل ذلك على تدريب نحو 22 ألف بحريني وتمكين 3500 آخرين من الحصول على الوظيفة المناسبة، والتحاق أكثر من ألفين بحريني على الشهادات الاحترافية في مجالاتهم."

واتفق الخريجو على أن الالتحاق بدورة المدققين المعتمدين ساهمت في زيادة معرفتهم بمجال الجودة وتحسين قدراتهم لأداء مهماتهم في منصابهم الحالية، مضيفين أن الدورة ستحسن أسلوبهم وطريقتهم في القيام بالتدقيق، خاصة بعد حصولهم على شهادة كبير المدققين، وستمنحني الثقة اللازمة لأقوم بعمليات تدقيق ذات جودة عالية.

يشار إلى أن شركةQMF العالمية للاستشارات المعتمدة هي شركة معتمدة كمزود لخدمات ضمان الجودة من قبل "تمكين"، حيث تقوم "تمكين" بتغطية 80% من رسوم الاستشارة و100% من تكاليف الاعتماد البريطاني.

أما بالنسبة للتدريب فتغطي "تمكين" كامل قيمة الرسوم.

وبإمكان الشركات الراغبة في الحصول على معايير دولية في الجودة مثل ISO 9001 و ISO 14001 و ISO 22000 و/أو OHSAS 18001 للسلامة المهنية أو الحصول على تدريب ايزو معتمد في بريطانيا، الإتصال بالشركة على هاتف +973 1789 3818 للحصول على مزيد من المعلومات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً