العدد 3678 - الإثنين 01 أكتوبر 2012م الموافق 15 ذي القعدة 1433هـ

"الأعلى للمرأة" ينظم ورشة تعريفية حول امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت الأمانة العامة بالمجلس الأعلى للمرأة صباح اليوم الثلثاء (2 أكتوبر / تشرين الأول 2012) ورشة تعريفية بجائزة امتياز الشرف لرائدة الاعمال البحرينية الشابة وذلك بحضور مجموعة من رائدات الاعمال الشابات .

وتم خلال الورشة تقديم عرض مرئي بامتياز الشرف الذي يعد مبادرة تشجيعية من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، لدعم وتحفيز رائدة العمل البحرينية الشابة وتكريمها على دورها الفاعل ومساهمتها في خلق بيئة اقتصادية مساندة ،حيث يساهم الامتياز في تحقيق الاهداف المرجوة منه من خلال تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة بما يحقق أهداف الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية.

والمعروف ان امتياز الشرف يهدف إلى تكريم الشابة المتميزة في مجال ريادة الاعمال، وتشجيع وابراز الطاقات والكفاءات المتميزة في مجال ريادة الاعمال، ونشر ثقافة الروح الريادية بين الشابات وتشجيعهن على المبادرة والإبداع، وزيادة عدد الكفاءات الشابات من خلال تبني ودعم كفاءات جديدة. إضافة إلى تفعيل الشراكة بين المجلس الاعلى للمرأة ومؤسسات المجتمع المدني، وتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة بما يحقق أهداف الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية، وإبراز التجارب الناجحة لرائدات الأعمال الشابات، وتسليط الضوء على القطاعات الاستثمارية الاقتصادية الجديدة بالمملكة ،ويمنح امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة المشاركة في تنمية الاقتصاد الوطني، والتي تجمع بين الريادة في إدارة إحدى المؤسسات الاقتصادية الخاصة والتميز في النهوض بمسؤوليتها الاجتماعية نحو المجتمع.

وجاءت معايير الامتياز على النحو التالي: الإبداع والتميز في مجال ريادة الأعمال، والقدرة على التطوير واستدامة المشروع، إضافة إلى استقطاب الخبرات الوطنية في الوظائف مع مراعاة تكافؤ الفرص، ووجود مبادرات طموحة للخروج عن نطاق السوق المحلية، والقيام بمبادرات تطوعية تعكس مدى التزام رائدة العمل بمسئوليتها الاجتماعية، والمشاركة في المحافل والمعارض الدولية المتخصصة. إضافة إلى الحصول على جوائز متميزة.

ويشترط للتقدم لامتياز الشرف أن تكون المتقدمة بحرينية الجنسية ولا يزيد عمرها عن 45 عام، وان يكون لديها خبرة في مجال ريادة الأعمال لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد عن 10 سنوات، إضافة إلى تقديم تقرير مالي معتمد عن نشاط المؤسسة أو المشروع، ووجود ترخيص رسمي لمزاولة النشاط.

وبالإمكان الحصول على استمارة المشاركة في المبادرة عبر الموقع الإلكتروني: www.scw.bh.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً