العدد 3678 - الإثنين 01 أكتوبر 2012م الموافق 15 ذي القعدة 1433هـ

"الأعلى للمرأة" يوقع مذكرة تفاهم مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع المجلس الأعلى للمرأة مذكرة تفاهم مع المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية بهدف دعم المرأة، وفتح خيارات مناسبة تضمن لها جودة حياة، وتشجيعها على الإقبال على الاستثمار الزراعي كخيار مناسب لتمكينها من المشاركة في برامج التنمية بحيث تحقق تنافسيتها واستدامة عطاءها.

واعتبرت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري توقيع هذه المذكرة فرصة طموحة لفتح آفاق جديدة لتمكين المرأة اقتصادياً في مجال هام ألا وهو المجال الزراعي لما له من عائد ومردود جيد على الأسر خصوصاً في ظل التقنيات الحديثة في مجال الزراعة والري وكل ما يتعلق بذلك خصوصاً في ظل الاهتمام المتزايد بزيادة الرقعة الخضراء في مملكة البحرين.

ونوهت الأنصاري بجهود المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي برئاسة قرينة عاهل البلاد، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، ودور المبادرة الرائد في زيادة الإنتاج المحلي الزراعي، وإيجاد المعادلة السليمة بين الأراضي الزراعية والعمرانية باستخدام التقنيات الحديثة لمواجهة تحدي المياه والأراضي في المملكة، مؤكدةً أن المبادرة ساهم وبشكل ملحوظ في تطوير العمل الزراعي للرجال والنساء على حد سواء وكان ذلك واضحاً من خلال معرض البحرين الدولي للحدائق.

من جانبها، أكدت نائب الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة على أهمية توقيع مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للمرأة كونه الجهة الرسمية المعنية بشئون المرأة في البحرين، منوهة بأهمية دور المرأة في تنمية قطاع الزراعة في البحرين، والذي من شأنه زيادة الدخل القومي للمملكة، وتحقيق تنمية شاملة في هذا القطاع الحيوي.

ودعت الشيخة مرام كافة النساء في مملكة البحرين إلى المشاركة في الاستثمار في المجال الزراعي لما له من عوائد مادية كبيرة من الممكن أن تعزز من منظومة الاستقرار الأسري، مشيره إلى أنه ومن خلال هذه المذكرة الموقعة سيتم اطلاق عدد من المبادرات والحوافز لتشجيع المرأة في الانخراط في هذا القطاع.

وتنص المذكرة على ان تلتزم المبادرة بالتنسيق لتحقيق هدف تمكين المرأة وادماج جهودها في برامج التنمية من خلال المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة، ودعم اقامة المعارض المتخصصة في المجال الزراعي لكافة شرائح المجتمع وللمرأة بشكل خاص. إضافة إلى ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص، وعدم التمييز ضد المرأة في كافة الخطط والبرامج الزراعية، وإبراز دور المرأة العاملة في مجال الزراعة في الإصدارات الإعلامية المختلفة.

كما تنص المذكرة على ان يلتزم المجلس باقتراح مشروعات بقوانين تستهدف النهوض بالمرأة في مجال العمل الزراعي، وإشراك المبادرة في الدورات والورش ذات العلاقة بعمل المرأة في القطاع الزراعي أو القطاعات المرتبطة به، وتذليل العقبات التي قد تعترض المرأة العاملة في القطاعات الزراعية القائمة أو المستجدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً