العدد 3678 - الإثنين 01 أكتوبر 2012م الموافق 15 ذي القعدة 1433هـ

العلوي: 3000 بيت آيل معطل ينتظر إعادة البناء ونطالب بإدراجها ضمن المارشال الخليجي

الجنبية – مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية أحمد العلوي على وجود 3000 بيت آيل للسقوط في المملكة لا زال ينتظر إعادة البناء مطالبا بإدراجها ضمن مشاريع المارشال الخليجي.

وأوضح العلوي "مشروع البيوت الآيلة للسقوط من المشاريع التي لها الأولوية للدخول ضمن المارشال الخليجي حيث أن هناك ما يقارب 30000 مواطن يعيشون في بيوت آيلة متهالكة على وشك السقوط على رؤوس ساكنيها وأصحابها من ذوي الدخل المحدود".

وأضاف "تحويل المشروع لوزارة الإسكان بصورته الحالية لا يخدم أصحاب البيوت الآيلة بل يعقد أمورهم أكثر مما هي عليه، فهم من ذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعون بناء منازلهم بأنفسهم ولا يستطيعون الاقتراض وهم يرون أن من حقهم أن تقدم لهم منحا مالية كمن سبق وأعيد بناء منزله في المشروع وأنه من غير اللائق فرض قروض عليهم وخصوصا أن البعض ليس له دخل أصلا".

وأردف العلوي "إن المشروع بصورته الحالية يعتبر مشروعا متوقفا تماما ولا يحقق الهدف المرجو منه رغم ورود العديد من الحالات التي تنذر بقرب سقوط الأسقف والجدران على أصحابها ".

وأضاف " اضطر عدد من أصحاب الطلبات المتأخرة إلى العودة مجدداً إلى المنازل الآيلة بعد إخلائها بناء على الوعود التي تلقوها من وزارة شئون البلديات بإعادة بناء منازلهم الآيلة، وذلك على رغم عدم صلاحيتها للسكن حالياً. بينما اضطر آخرون إلى البقاء في شقق للإيجار مع التكفل بقيمة الإيجار الشهري رغم محدودية الدخل."

وختم العلوي بالقول "نأمل أن تعود الحياة للمشروع بإدراجه ضمن أولويات مشاريع المارشال الخليجي وأن يتحقق أمل المواطنين أصحاب الطلبات بتوفير السكن الملائم لهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:00 ص

      ماشوف الا المنطقة الشمالية هم الا يتحركون

      وين الجماعة اللي محافظة العاصمة عن اهالي العاصمة والنعيم وراس رمان ماشوفهم لو بس حق الانتخابات دبيجج لروحو صوتوا اشد على ايدك ياخوك تحركوا حق اهلنا فى الشمالية يستاهلون وازود لانهم محرومين من لقمة العيش وياريت اخوانه فى بلدي المنامة يديرون بالهم لينا لانه طفح الكيل فى هالزواريب نعيش الاجنبي ليه كلشي والمواطن ليه التعاسة الف حمد وشكر لك يارب على نعماءك

    • زائر 2 | 6:04 ص

      الجفيريون بلا اسكان

      بعد نهب وسرقت اراضي الجفير ماهو الحل لاهالى الجفير ياوزير الاسكان

    • زائر 1 | 5:44 ص

      حقاني

      يجب توفير الحياة الكريمة للشعب البحريني بكافة اطـيـافـه
      سني يحب الشيعة

اقرأ ايضاً