العدد 3678 - الإثنين 01 أكتوبر 2012م الموافق 15 ذي القعدة 1433هـ

وزيرة الثقافة تستقبل السفير الفرنسي وتبحث فرص التعاون الثقافي في المرحلة المقبلة

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

سعياً لتعزيز التواصل والعلاقات الدولية ما بين الشعوب، استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة صباح أمس الاثنين (2 أكتوبر / تشرين الاول 2012)) سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين كريستيان تيستو والملحق الثقافي الفرنسي الجديد سيدريك ديفايس، وذلك لتبادل المستجدات والتطورات الأخيرة حول الوضع الثقافي، وتعزيز التعاون ما بين البلدين لتحقيق منجز مشترك والاطلاع على التجارب القيمة والحضارية التي تملكها كليهما.

واستعرضت وزيرة الثقافة مع السفير الفرنسي خطط الوزارة وتطلعاتها للعام المقبل الذي سيكون مخصصًا للمنامة عاصمة السياحة العربية، وأكّدت شمولية هذا العام للثقافة أيضًا، مشددة على دورها في استقطاب السياح وخلق جواذب مهمة وفاعلة في المحيط السياحي والتنموي.

وأشار كلاً من تيستو وديفايس في حديثهما إلى إعجابهم بالمنجز الثقافي البحريني، مؤكدين أن استثماراتها الأخيرة وتجربتها عبر "المنامة.. عاصمة الثقافة العربية 2012م" قد شهدت تأسيسًا لبنى تحتية قوية واستقطاب للعديد من الخبراء مما أثرى التجربة البحرينية وميّزها عن سواها. مؤكدًا أن العائد الذي ستشهده مملكة البحرين لهذه المرة سيكون ملحوظًا حتى الأعوام المقبلة.

وكان هذا اللقاء فرصة ليقدم السفير الفرنسي الملحق الثقافي الجديد بالسفارة الفرنسية في مملكة البحرين سيدريك ديفايس الذي أعرب عن رغبته في استمرارية تحقيق تعاون مع وزارة الثقافة، وأكّد سعيه لتعزيز الروابط ما بين البلدين ثقافيًا ومعرفيًا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً