العدد 3678 - الإثنين 01 أكتوبر 2012م الموافق 15 ذي القعدة 1433هـ

جامعة الخليج العربي والصندوق السعودي للتنمية توقعان اتفاقية تمويل مدينة الملك عبد الله الطبية

المنامة – جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت جامعة الخليج العربي مع الصندوق السعودي للتنمية بالمملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم لتمويل مشروع مدينة الملك عبد الله الطبية، التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود هدية من الشعب السعودي لشعب مملكة البحرين الشقيق و خدمة لمجتمع الخليج العربي، وتتبع جامعة الخليج العربي.

بموجب هذه الاتفاقية ستتمكن جامعة الخليج العربي من تفعيل هبة خادم الحرمين الشريفين لتمويل مراحل مشروع مدينة الملك عبد الله الطبية والتي تشمل الدراسات الاستشارية، والتصاميم الهندسية، وبناء المدينة وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية.

وبعد توقيع الاتفاقية توقع رئيس جامعة الخليج العربي خالد بن عبد الرحمن العوهلي أن تنشئ المدينة الطبية وفقاً لأعلى المواصفات والمقاييس، وان تواكب وتلبي المتطلبات الصحية الراهنة والمستقبلية لمواطني مملكة البحرين العزيزة و مجتمع الخليج العربي.

إلى ذلك، أثنى رئيس جامعة الخليج العربي بالمستوى العالي والمهني الذي تميز به جهاز الصندوق السعودي للتنمية، والذي عكس خبرة الصندوق الممتدة لأكثر من ثلاثين عاماً في تمويل المشاريع التنموية وشملت العديد من الدول في كافة أرجاء العالم.

وبهذه المناسبة جدد رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، على هبته البالغة مليار ريال سعودي لبناء المدينة الطبية، وإلى أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على تخصيصه أرضاً على مساحة مليون متر مربع لإنشاء المدينة.

معتبراً أن هاتين الهبتين تعكسان مدى ثقة قادة دول مجلس التعاون الخليجي بدور جامعة الخليج العربي في رفد المسيرة التنموية لمجتمع الخليج العربي.

يذكر أن هذه الاتفاقية جاءت نتاجاً لعدد من الاجتماعات التي عقدت بين صندوق التنمية السعودي وجامعة الخليج العربي لوضع الأسس التي سيتم وفقها تمويل مدينة الملك عبد الله الطبية، وتحديد مهام كل جانب من طرفي الاتفاقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:24 م

      من الكويت

      والله العظيم الدكتور خالد العوهلي رئيس جامعة الخليج العربي "الرجل المناسب في المكان المناسب"، يتميز بالتواضع العالي مع الثقة بالنفس العالية وهذه تندر في البشر . وقد خدم الجامعة خدمة كبيرة بذكائه
      والله أسأل له التوفيق في الدنيا والآخرة
      وأنا أحبه في الله
      كويتي يدرس في الجامعة

    • زائر 1 | 5:29 ص

      مجرد شو

      ادرة جامعة الخليج العربي ظالمة لموظفيها حيث ان الامتيازات للاجانب حتى مواقف السيارات المظللة البحريني يدفع عشره دينار و الاجنبي مجانا الاجنبي يحصل على تذاكر و البحريني و لا شي الترقيات للاجنبي و البحريني ياكل تراب و ظلم

اقرأ ايضاً