العدد 3676 - السبت 29 سبتمبر 2012م الموافق 13 ذي القعدة 1433هـ

«الكهرباء»: لا إسقاط للحوافز والترقيات بسبب «الأحداث»

الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة
الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة

نفى الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة لـ «الوسط»، معلومات متداولة بين موظفين في الهيئة بشأن إسقاط إدارات وأقسام أسماء موظفين ضمن مستحقي الحوافز والترقيات لهذا العام، وكذلك للبعض عن العام 2011 بسبب الأحداث التي شهدتها البلاد مطلع العام الماضي.

وقال الشيخ نواف إن «كافة المستحقين للحوافز والترقيات سيتم إقرار أحقيتهم خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول، والإدارات والأقسام مازالت بصدد رفع الأسماء لشئون الموظفين».

وأضاف: «راجعنا بعض أسماء الموظفين كعينةٍ ممن أفصحوا عن رفض الهيئة إدراج أسمائهم ضمن مستحقي الحوافز ومن لهم ترقيات، واتضح أنه لا يوجد أي تعطيل أو إسقاط لأسماء، سواء من الحوافز أو الترقيات، وكل الإجراءات ماضية بشكلها الطبيعي، ولن يسقط حق أحد في ذلك».

وفي المقابل، أفاد موظفون بأن «السبب الرئيسي لعدم استحقاق فئة من الموظفين للحوافز والترقيات لهذا العام، وكذلك 2011، هو ورود أسمائهم في لجان التحقيق والتقصي التي شكلت بحسب قولهم إبان فترة السلامة الوطنية في 2011، وكذلك ممن خضعوا لإجراءات تأديبية بالعام الماضي».


دعا العاملين ممن لديهم شكاوى لمراجعة شئون الموظفين في «الهيئة»

الشيخ نواف: حوافز وترقيات موظفي «الكهرباء» ستقر خلال أكتوبر

الوسط - صادق الحلواجي

نفى الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة لـ «الوسط»، معلومات متداولة بين موظفين في الهيئة بشأن إسقاط إدارات وأقسام أسماء موظفين ضمن مستحقي الحوافز والترقيات لهذا العام، وكذلك للبعض عن العام 2011.

وقال الشيخ نواف: «راجعنا بعض أسماء الموظفين كعينة ممن أفصحوا عن رفض الهيئة إدراج أسمائهم ضمن مستحقي الحوافز والآخرين ممن لهم ترقيات، واتضح أنه لا يوجد أي تعطيل أو إسقاط لأسماء أحد سواء من الحوافز أو الترقيات، وكل الإجراءات ماضية بشكلها الطبيعي ولن يسقط حق أحد من ذلك».

وأضاف الرئيس التنفيذي أن «جميع مستحقي الحوافز والترقيات سيتم إقرار أحقيتهم خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول، والإدارات والأقسام مازالت بصدد رفع الأسماء إلى شئون الموظفين».

وذكر أن «بعض الأمور بحاجة إلى إجراءات إدارية تستغرق بعضاً من الوقت، ولذلك يحصل نوع من التأخير في اعتماد الأسماء ويظن البعض أن أسماءهم أسقطت عمداً بسبب اعتماد آخرين قبلهم»، مستدركاً أن «جميع الإجراءات سارية حاليّاً مع ديوان الخدمة المدنية وفقاً للأنظمة المعمول بها».

ودعا الرئيس التنفيذي الموظفين والعاملين في هيئة الكهرباء والماء إلى «مراجعة إدارة الموارد البشرية وإبداء أية ملاحظات أو معلومات لديهم، ولاسيما من ذكروا أن أسماءهم أسقطت من القائمة المستحقة للحوافز والترقيات للعام الجاري وكذلك الماضي»، مشيراً إلى أن «الموظفين ممن ترتبت عليهم أحكام قضائية؛ فإنه من الطبيعي أن لن يكونوا مستحقين للحوافز والترقيات».

وختم الشيخ نواف حديثه بأن «الموظفين هم الثروة الحقيقية للهيئة، والتي على أساسهم حققت كل إنجازاتها طوال الفترة الماضية سواء ما يشمل الإنتاج والنقل والتوزيع، وكذلك مختلف الإدارات العاملة في الهيئة، ولا يمكن أن نفرط فيهم ولاسيما أنهم من الكوادر البحرينية المنتجة».

وجاءت تصريحات الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء تعقيباً على معلومات تداولها موظفون في الهيئة بشأن عدم قبول الجهة المختصة بشئون الموظفين أسماءهم ضمن مستحقي الحوافز والترقيات التي كان مقرراً استفادتهم منها لهذا العام، وكذلك عن البعض للعام 2011.

وبحسب الموظفين؛ فإن البعض «كان مقرراً لهم الترقية منذ العام 2011 ويمتلكون مراسلات وخطابات مع شئون الموظفين بالهيئة وكذلك ديوان الخدمية غير أنهم لم يستفيدوا، وذكروا أن المسئولين اكتفوا بالوعود المتكررة والتسويف. وأن من أسقطت أسماؤهم عمداً من أحقية حصولهم على الحوافز لهذا العام وكذلك العام الماضي بعضها جاءت بتصرف من المسئولين في الأقسام والإدارات التي يعملون فيها، وأخرى بتصرف من آخرين بشئون الموظفين».

ولفت الموظفون إلى أن «السبب الرئيسي لعدم استحقاق فئة من الموظفين للحوافز والترقيات لهذا العام وكذلك 2011 هو ورود أسمائهم في لجان التحقيق والتقصي التي شكلت بحسب قولهم إبان فترة السلامة الوطنية في 2011، وكذلك ممن خضعوا لإجراءات تأديبية بالعام الماضي».

من جانبه؛ علق رئيس نقابة العاملين في هيئة الكهرباء والماء سيدهاشم سلمان بأن «الحوافز تحديداً تسجل للموظفين منذ بداية أشهر العام، وتحول بالتالي أسماء المستحقين إذا ما حدث شيء يسقط أحقية الموظف فيها من الإدارات والأقسام إلى الجهة المختصة بشئون الموظفين، وهي إدارة الموارد البشرية».

وقال سلمان: إن «بعض الإدارات والأقسام وكذلك إدارة الموارد البشرية أسقطت أسماء بعض الموظفين بحسب ما نقلوا من أحقية حصولهم على الحوافز والترقيات، وذلك بسبب دخول بعضهم في لجان التحقيق والتقصي التي شُكلت إبان فترة السلامة الوطنية أو ورد اسمه إلى اللجنة وإن لم يدخلها».

وأوضح رئيس النقابة أن «عدداً كبيراً من الموظفين لم يدخلوا لجنة التحقيق لكن يعانون من الموضوع نفسه المشار إليه»، مستدركاً أن «الحوافز المشار إليها هي سنوية، وكل إدارة وقسم يرشح سنويّاً مجموعة من الموظفين تقديراً لجهودهم، وتصرف لهم درجات وظيفية أو مبالغ مالية، وذلك قياساً بإنجازاتهم طوال العام. والموظفون المسئولون هم من يرشحون الموظفين التابعين لهم».

وختم سلمان قائلاً: «للأسف؛ أن الأحداث السياسية والأمنية التي جرت في العام 2011 أُقحمت في هذا الجانب، ونأمل ألا يسقط حق أحد من الموظفين في الحوافز والترقيات ولاسيما مع تصريح الرئيس التنفيذي الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة الذي وعد من خلاله بإقرار جميع أسماء المستحقين خلال شهر أكتوبر المقبل من دون إسقاط أحد».

العدد 3676 - السبت 29 سبتمبر 2012م الموافق 13 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 21 | 7:46 ص

      للعلم يا سعادة الرئيس!!!

      قد لا توجد أوراق مرجعة لهذا العام
      ولكن
      هل تعلم بأن مكتب شئون الموظفين بالهيئة قام بالإتصال بجميع المشرفين الإداريين بالإدارات وإعلامهم بوجود توجيهات تقتضي عدم إعطاء حافز أو مكافأة لأي موظف تم التحقيق معه!!
      لذا
      لا ترفعوا إلينا أي إسم قد ورد في لجان التحقيق..
      طبعا السبب معروف
      وهو حرمان الموظف من الحوافز مع عدم وجود دليل يستطيع إثباته وذلك لعدم وجود أوراق رسمية..

    • زائر 20 | 6:41 ص

      ومن لم يحقق معهم؟

      أنا موظف لم يحقق معي وأنا أستحق الترقية بتأييد من المسؤلين المباشرين لي ولاكن الأوراق لم يتم إرساله للموارد البشرية والسبب أن التوصيات من جهات عليا بأن لا يتم إرسال أي طلب ترقية حيث سيتم رفضه مبدئيا. ووضع عراقيل و قوانين غريبة الأطوار تسهم في إرجاع الهيئة للوراء.

    • زائر 19 | 5:47 ص

      الرازق الله

      كذب ولعب على الادقان حالها حال غيرها من الأكاذيب

    • زائر 18 | 5:38 ص

      ههههههه

      هههههههه شر البلية ما يضحك على ما يقول المثل يجدبون الجدبة ويصدقونها. .طبالة بمعنى الكلمة

    • زائر 17 | 5:29 ص

      موجودة

      بس وزارة التربية فيه .. حتى اجازات الحج والموافقة عليها تتطلب ان لا تكون تعرضت للفصل او التوقيف او حتى التحقيق

    • زائر 16 | 5:23 ص

      و الدليل زميلنا صار له سنة ينتظر درجته بسبب التحقيق

      الكثر من الموظفين تاخرت ترقياتهم و حرمو من البونس بسبب التحقيق معهم و زميلي احد الحالات حيث يجب ان يحصل على درجه و تم توقيفها بسبب التحقيق على مجريات الاحداث

    • زائر 15 | 4:37 ص

      بوعلي

      هل هناك تغير في الدوام من له علم يخبرني

    • زائر 14 | 2:17 ص

      أتمنى أن لا يكون الأمر مثل توصيات اللجنة الملكية لتقصي الحقائق

      ماذا يعني هذا النفي هل هو مطابق للواقع أم مثل توصيات السيد بسيوني التي تم التعهد بتطبيقها نظريا فقط أتمنى أن يكون خلاف ذلك لمصلحة الوطن كل الوطن.

    • زائر 13 | 2:12 ص

      كله ينفون

      الظهر مبرمجين يقولون الحجي بالمقلوب

    • زائر 12 | 2:09 ص

      أنا أحد المتضررين يا سعادة الرئيس 2

      هناك إثباتات على ذلك
      ومدير إدارة نقل المياه يعلم بذلك ولكنه لم يستطع مساعدتنا
      إذا كان ما قامت به الموظفة المذكورة مخالف لتوجهات الهيئة يجب محاسبتها وإعطاء كل ذي حق حقه..
      إننا نشكرك على هذا التنويه والرد
      ولكننا ننتظر منك كموظفين خطوات عملية لاثبات حقيقة مواقفك..
      وأنت كما يعرف عنك قول وفعل..

    • زائر 11 | 2:00 ص

      أنا أحد المتضررين يا سعادة الرئيس 1

      أفيدكم علما بأنني أحد من تضرروا لهذا العام.. أنا أعمل بإدارة نقل المياه
      وقد تم رفع إسمي للحصول عل رتبتين
      ولكن إحدى الموظفات بإدارة شئون الموظفين قامت بإرجاع إسمي مع مجموعة أخرى من الموظفين بحجة إدخالنا للجان التحقيق واستبدال أسماءنا بأسماء أخرى غير مستحقة للحوافز وذلك لعدم خسارة الكوتا من الحوافز والمكافآت المخصصة لإدارة نقل المياه..

    • زائر 10 | 1:15 ص

      هالسنة بعد ..؟؟

      اللي في القدر يطلعه الملاس ..

    • زائر 9 | 1:11 ص

      الحق لا بد أي يعلو

      وماذا عن البونس !!!؟

    • زائر 6 | 12:29 ص

      رئيس نقابة العاملين في هيئة الكهرباء والماء

      أول مره أعرف أن عندنا رئيس نقابة العاملين في هيئة الكهرباء والماء
      ممكن نعرف وين مكتبه علشان نروح له؟

    • زائر 5 | 12:28 ص

      عيل ليش

      عيل ليش لحد اليوم ما نزلوا لنا البونس مال العام الماضي وتوقف وليش كل المدير ما يرضي يكتب لنا الترقيه الو الحافز ولين يكتب يرجع من قبل الموارد البشريه يقولون (لحد الآن مواضيعكم في لجنه التحقيق)

    • زائر 3 | 12:14 ص

      ودي اصدق

      بس الواقع يثبت عكس ذلك و ليس في الكهرباء فقط

اقرأ ايضاً