العدد 3674 - الخميس 27 سبتمبر 2012م الموافق 11 ذي القعدة 1433هـ

«معهد التعليم السنغافوري» يجري تقييماً شاملاً لـ «كلية المعلمين» 14 أكتوبر

نائب رئيس الوزراء مترئساً اجتماع لجنة تطوير التعليم والتدريب أمس:

قال نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة: «اننا نتطلع الى التقييم الشامل الذي سيجريه المعهد الوطني للتعليم في سنغافورة في الفترة من 14 إلى 18 من الشهر القادم (اكتوبر/ تشرين الاول 2012) للتقدم الذي احرزته كلية المعلمين في البحرين في جميع جوانب وعمليات الكلية وذلك لمنحها اعتمادا عالميا لتصبح مؤسسة تعليمية ذات مستوى عالمي تحظى بما يتطلبه ذلك من اعتراف دولي بحسب المعايير المعمول بها في الدول المتقدمة في قطاع التعليم».

جاء ذلك خلال ترؤس نائب رئيس مجلس الوزراء في مكتبه بقصر القضيبية يوم امس الخميس (27 سبتمبر/ ايلول 2012) الاجتماع السادس والاربعين للجنة تطوير التعليم والتدريب.

وتناول الاجتماع تقييم التقدم الذي حققته وزارة التربية والتعليم في تنفيذ برنامج تحسين الأداء المدرسي حيث قدم وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة عرضا ركز خلاله على التطور الملموس الذي شهدته المدارس والذي ظهر من خلال تقييم هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب.

واعتبر الشيخ هشام ان تحقيق الانجاز جاء بفضل الاجراءات المختلفة التي تم تطبيقها لبرنامج تحسين الأداء المدرسي، مشيرا الى ان البرنامج يضم الان جميع مدارس البحرين الحكومية والتي تتلقى التدريب والدعم والمساندة والتوجيه من موظفي الوزارة الذين تلقوا أعلى درجات التدريب في مجالات تطوير التعليم.

كما استعرضت اللجنة التأثير الايجابي لمشروع تحسين فرص التعلم، حيث بين وكيل وزارة التربية والتعليم ان الدراسات اكدت ان هذا البرنامج يلقى تأييدا كبيرا من قبل المعلمين والطلبة على حد سواء وان هناك تفاعلا ايجابيا مع البرنامج.

هذا، وقد هنأ نائب رئيس مجلس الوزراء وزارة التربية والتعليم بهذا الانجاز، مقدرا ما تقدمه الوزارة من جهود وخدمات تعليمية لابناء البحرين وتفاعل الوزارة الايجابي مع برنامج تطوير التعليم والتدريب وعملها وسعيها الدؤوب من أجل الوصول الى افضل مستوى للتعليم. كما رحب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء بعصام فخرو وخالد المسقطي عضوين جديدين من القطاع الخاص في اللجنة، كما شكر سموه العضوين السابقين جواد حبيب وعادل مطر على جهودهما التي بذلاها خلال عضويتهما في اللجنة.

العدد 3674 - الخميس 27 سبتمبر 2012م الموافق 11 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً