العدد 3674 - الخميس 27 سبتمبر 2012م الموافق 11 ذي القعدة 1433هـ

مسلحون يسيطرون على سجن في شمال بغداد

سيطر مسلحون مساء أمس الخميس (27 سبتمبر/ أيلول 2012) على سجن في تكريت شمال بغداد بعدما اقتحموه على إثر تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند أحد مداخله وقتل مجموعة من الحراس، بحسب ما أفادت مصادر أمنية لوكالة «فرانس برس».

وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة صلاح الدين «استهدف انتحاري بوابة السجن بسيارة مفخخة ثم اقتحم مسلحون السجن بعدما قتلوا حراساً»، فيما أكد ضابط برتبة عقيد في الشرطة أن «اشتباكات تدور داخل السجن» منذ الساعة 19:00. وذكر مصدر في وزارة الداخلية أن عنصرين على الأقل من الشرطة قتلا في الاشتباكات المتواصلة في السجن التابع إلى وزارة الداخلية. وأكد أن المسلحين باتوا «يسيطرون على كل منافذ السجن».

وأوضح مصدر أمني من داخل السجن أن «مسلحين تمكنوا من الدخول واشتبكوا بمساعدة مسلحين آخرين داخل السجن مع قوات الشرطة»، في وقت أعلنت السلطات المحلية حظرا للتجوال في مدينة تكريت (160 كيلومتراً شمال بغداد).

وذكر مصدر في مكتب التنسيق المشترك في محافظة صلاح الدين أن «القوات الأمنية تحركت باتجاه الاشتباكات للسيطرة عليها»، مشدداً على أنه «لم يتمكن أحد من السجناء من الهروب». غير أن شهود عيان أبلغوا مراسل «فرانس برس» أن «أكثر من 100 سجين تمكنوا من الهروب».

العدد 3674 - الخميس 27 سبتمبر 2012م الموافق 11 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً