العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

أنباء عن مشاركة الفيصلي ونجران في بطولة الأندية الخليجية

أكدت أنباء إعلامية سعودية عن توجه الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم إلى عودة الأندية السعودية للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية الـ28 من خلال ترشيح صاحبي المركزين الثامن والتاسع للموسم الماضي فريقي الفيصلي ونجران ممثلين عن السعودية.

وكان الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون ميرزا أحمد صرح أمس أن اللجنة تلقت موافقة شفهية من الاتحاد السعودي بعودة الأندية السعودية للمشاركة في البطولة الخليجية بعد غياب موسمين على ضوء التحركات التي قامت بها الأمانة العامة لمجلس التعاون لضمان اكتمال عقد الأندية الخليجية، وأن اللجنة تنتظر تأكيد الموافقة السعودية وتحديد الفريقين المشاركين خلال هذين اليومين.

يذكر أن لائحة المشاركات الخارجية للأندية السعودية تنص على أن بطل كأس الأمير فيصل بن فهد يشارك في البطولة الخليجية، لكن نظراً لفوز الأهلي بالبطولة فإن الفريق المرشح في هذه الحالة سيكون فريق الاتحاد كونه حل في المرتبة الخامسة في ترتيب الدوري ولا يشارك آسيوياً أو عربياً، وأنه في حال اعتذار الاتحاد فإن المرشح سيكون ثامن الدوري الموسم الماضي فريق الفيصلي وتاسع الدوري فريق نجران كما جرت العادة بمشاركة فريقين من كل دولة.

وكانت الأندية السعودية غابت عن المشاركة في الموسمين الماضيين بسبب حوادث مباراة النصر والوصل الإماراتي في نصف نهائي النسخة الـ25.

وفي حال انفراج أزمة مشاركة الفرق السعودية فإن اللجنة التنظيمية ستبقى بانتظار قرار الاتحاد الإماراتي لتحديد الناديين الممثلين للإمارات في البطولة الخليجية المقبلة وذلك بعدما تلقت اللجنة موافقة ثمانية أندية بواقع ناديين من البحرين والكويت وقطر وعمان.

العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً