العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

براءة متهم من الشروع بخطف آخر بعد تهديده بـ «الفيسبوك»

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

17 سبتمبر 2012

برأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين طلعت إبراهيم وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله، بحرينيا يبلغ من العمر 27 عاما من تهمة الشروع في اختطاف آخر. وقد حضرت المحامية زينب سبت مع المتهم وقدمت مرافعة شفوية، وقالت ان الاتهام كيدي لعدم صحة الواقعة. وتتمثل تفاصيل القضية في ورد بلاغ إلى مركز الشرطة من والد المجني عليه أفاد فيه بأن مجموعة أشخاص حاولوا اختطاف ابنه بالقرب من مدرسة مدينة حمد، وأنهم أعطوه ورقة تتضمن عبارات تهديد، إلا أنه تمكن من الإفلات منهم والدخول إلى المدرسة، وتمكن المجني عليه من التعرف على المتهم، وأفاد بأنه كان أحد الذين حاولوا خطفه.كما ان المتهمين كانوا يهددونه عن طريق الفيسبوك.

وفي تحقيقات النيابة العامة أنكر المتهم التهمة الموجهة إليه وقرر أنه كان نائما في منزله وقت الواقعة، وأنه لا يعرف المجني عليه ولا تربطه به أي صلة، فأحالته النيابة للمحكمة بعد أن أسندت له أنه شرع وآخرين مجهولين في حجز حرية المجني عليه وحرمانه من حريته وكان ذلك باستعمال القوة حال كونهم أكثر من شخصين، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو تمكن المجني عليه من الإفلات من قبضتهم، وأنه هدد وآخرون مجهولون المجني عليه بارتكاب جنايتي الحجز والاختطاف وكان ذلك بواسطة الكتابة.

وفي حيثيات الحكم بالبراءة قالت المحكمة ان الأدلة القائمة في الدعوى قد أحاطها الشك والريبة فأصبحت غير صالحة لأن تكون أدلة ثبوت تركن إليها المحكمة في اطمئنانها أو تعمل عليها عن اقتناع لإدانة المتهم، لذلك تقضي المحكمة ببراءة المتهم مما أسند إليه.

العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً