العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

«الحكومة الإلكترونية»: مركز الاتصال استقبل 5000 اتصال أمس

المحرق - هيئة الحكومة الإلكترونية 

17 سبتمبر 2012

قالت هيئة الحكومة الإلكترونية إن مركز الاتصال الوطني بمملكة البحرين استقبل يوم أمس الاثنين (17 سبتمبر/ أيلول 2012) أكثر من 5000 اتصال عبر الخط الساخن 80008001 لمختلف الخدمات.

وتعمل شركة صلة الخليج المتخصصة في مراكز الاتصال والإسناد الخارجي والمزودة لإدارة خدمة العملاء وتشغيل الخط الساخن (80008001)، على زيادة عدد خطوط الهاتف لتلافي انشغال خطوط الاستقبال في حالات الذروة، وذلك لتلبية طلبات الاتصال المتزايدة على المركز ومواجهة حالات الزيادة الاستثنائية في حجم الاتصالات الواردة في حالات الذروة كما حدث يوم أمس.

وتضمن خطة الشركة التوسع في زيادة عدد الخطوط وترقية الخدمة للمحافظة على معدل ملائم لسرعة الاستجابة للمكالمات حيث تصل مدة الانتظار في الأحوال المعتادة إلى 10 ثوانِ حتى يتم توجيه المتصل إلى أحد موظفي المركز، بينما بلغ وقت الانتظار يوم أمس إلى 7 دقائق وهو ما يتم العمل على تقليله إلى المعدلات المعتادة.

يذكر أن المركز استقبل في يوم واحد كماً من الاتصالات يعادل ما يستقبله على مدى أسبوعين في الأحوال العادية، حيث شهدت خدمات وزارة الإسكان زيادة في حجم الاتصالات بلغت 1500 في المئة تمت الاستجابة لنسبة 40 في المئة منها أي ما يعادل 700 في المئة مقارنةً بحجم الاتصالات الواردة في الأحوال العادية. كما تلقى المركز مكالمات تفوق المعدلات الطبيعية لكل من خدمات وزارة الثقافة ووزارة الصناعة والتجارة وعدد كبير من الخدمات المقدمة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية. هذا وتعمل الشركة مع الجهة المزودة لخدمات الاتصالات على تحديد عدد المكالمات الفائتة بسبب السعة الاستيعابية للقنوات.

وأطلقت وزارة الإسكان حزمة خدمات من خلال المركز تمكن المراجعين من متابعة الطلب الإسكاني، وحجز مواعيد لتقديم الطلبات الجديدة ومن ثم طلب الحصول على الاستمارة عبر البريد، والاستعلام عن معايير استحقاق الخدمة الإسكانية، الاستعلام عن الوثائق والمستندات المطلوبة للمقدمين الجدد.

واعتمدت كذلك وزارة التنمية الاجتماعية مجموعة من الخدمات التي تقدمها من خلال مركز الاتصال الوطني للتيسير على المواطنين، إذ تقدم الوزارة خدمة الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالدعم الاجتماعي والمالي والمساعدات، والاستفسارات المتعلقة بعمل المنظمات الخيرية وبرامج التأهيل.

العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:48 ص

      كل التقدير لمن يجلس خلف سماعة الهاتف

      و يستقبل شكاوى المواطنين بكل سعة صدر و رحابة ،،، يعطيهم الف الف عافية موظفين مركز الاتصال الوطني ما قصرووا و عساهم على القوة

    • زائر 1 | 3:00 ص

      فاضل

      اتصلت يوم الخميس قبل نهاية الدوام 15 دقيقة
      كلمني المسئول
      الله يشهد انه لم يقصر معي تجاه عمله
      ارسل خطابي المسجل لديهم
      لوزارة الاسكان
      يوم الاحد تم الاتصال بي من الاسكان !!
      وكنت اناا متواجد هناك اصلا قبل الاتصال
      توجهت للموظفة وتقابلت معها
      واناا هنا اقدم الشكر الجزيل لموظف الحكومة الالكترونية وموظفة وزارة الاسكان
      وكوني اول شخص يقدم بلاغه
      اتمنى اكون اول شخص يحصل على وحدة سكنية
      14-1-1995

اقرأ ايضاً