العدد 3660 - الخميس 13 سبتمبر 2012م الموافق 26 شوال 1433هـ

وفاة المخرج المصري إسماعيل عبدالحافظ

أعلنت أسرة المخرج المصري الكبير إسماعيل عبدالحافظ في القاهرة أمس الخميس (13 سبتمبر/ أيلول 2012) وفاته صباحاً في أحد المستشفيات الفرنسية التي نقل إليها عاجلاً قبل أسبوع بعد تدهور حالته الصحية خلال الشهر الأخير الذي قضى معظمه في مستشفى مصري.

وذكرت أسرة الراحل، أن جثمان المخرج الراحل سيصل القاهرة قادماً من فرنسا اليوم (الجمعة) على أن تقام مراسم الدفن في اليوم نفسه بينما لم يتم بعد تحديد موعد العزاء. وعانى عبدالحافظ «71 عاماً» مؤخراً من أزمة صحية حادة ضمت التهاباً رئوياً ومضاعفات في الكلى ما استدعى نقله للرعاية المكثفة في مستشفى بحي المعادي بالقاهرة لفترة تعافى فيها قليلاً قبل أن تتزايد المضاعفات المرضية مجدداً ليتم نقله لفرنسا على متن طائرة خاصة مجهزة الجمعة الماضي، رافقه على متنها زوجته ونجله الممثل الشاب محمد عبدالحافظ.

ولد عبدالحافظ في منتصف مارس/ آذار العام 1941 وقدم للمكتبة الدرامية العربية مجموعة من أهم وأروع الأعمال التلفزيونية؛ بينها وأشهرها أجزاء مسلسل «ليالي الحلمية» ومسلسلات «الشهد والدموع» و «الوسية» و «امرأة من زمن الحب» و «خالتي صفية والدير» و «عفاريت السيالة» و «حدائق الشيطان».

وكان آخر أعماله الجزء الثاني من مسلسل «المصراوية» الذي عرض قبل عامين.

العدد 3660 - الخميس 13 سبتمبر 2012م الموافق 26 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً