العدد 3660 - الخميس 13 سبتمبر 2012م الموافق 26 شوال 1433هـ

محمد بن مبارك: أستراليا نفت وقف تصدير اللحوم للبحرين

سمو الشيخ محمد بن مبارك يوجه لإيجاد حلول سريعة لسد النقص في الأغنام الحية  (بنا)
سمو الشيخ محمد بن مبارك يوجه لإيجاد حلول سريعة لسد النقص في الأغنام الحية (بنا)

وجه نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، الوزارات المعنية إلى ضرورة إيجاد حلول سريعة لسد النقص في مادة اللحوم الحية، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة الاهتمام بصحة المواطن باعتبارها الأساس، والتأكد من سلامة جميع المواد الغذائية المستوردة.

وأشار سموه إلى أن «البحرين دأبت على استيراد اللحوم الحية من استراليا منذ سنوات عدة وان حدوث مثل هذه المشكلات وارد، مبيناً أن حلها من أولويات عمل الحكومة والجهات ذات العلاقة، حيث أكد السفير الاسترالي المعتمد لدى مملكة البحرين أن استراليا لم تُصدر أي قرار يمنع تصدير اللحوم الحية إلى البحرين».


السفير الأسترالي ينفي منع حكومته التصدير للبحرين

الحكومة تدرس إمكانية تنويع استيراد الأغنام الحيّة

المنامة - بنا

استمع نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الى ايجاز من وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو عن عمليات استيراد الاغنام الحية من استراليا وامكانات الوزارة في تنويع عمليات الاستيراد لسد النقص الحاصل في الاسواق من هذه المادة الضرورية.

جاء ذلك خلال استقبال سمو نائب رئيس مجلس الوزراء في مكتبه بقصر القضيبية يوم امس الخميس (13 سبتمبر/ ايلول 2012) بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة كلا من الوزير فخرو ووزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي ونائب رئيس مجلس ادارة شركة البحرين للمواشي يوسف الصالح.

كما عرض وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني الاجراءات التي تتبعها وزارة البلديات والتخطيط العمراني في الرقابة البيطرية على الشحنات الحيه من اللحوم، مؤكدا ان الوزارة تقوم بجميع الاجراءات المناسبة بالتعاون مع الجهات المعنية في ضمان وصول المواد الاستهلاكية الى المواطنين والمقيمين بصورة سليمة وخالية من اية مضار صحية.

وقد وجه سموه الوزارات المعنية لضرورة ايجاد حلول سريعة لسد النقص في مادة اللحوم الحية، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الاهتمام بصحة المواطن باعتبارها الاساس والتأكد من سلامة جميع المواد الغذائية المستوردة.

واشار سموه الى ان البحرين دأبت على استيراد اللحوم الحية من استراليا منذ سنوات عديدة وان حدوث مثل هذه المشكلات وارد، وان حلها من اولويات عمل الحكومة والجهات ذات العلاقة، حيث اكد السفير الاسترالي المعتمد لدى مملكة البحرين ان استراليا لم تصدر اي قرار يمنع تصدير اللحوم الحية الى مملكة البحرين.

العدد 3660 - الخميس 13 سبتمبر 2012م الموافق 26 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً