العدد 3659 - الأربعاء 12 سبتمبر 2012م الموافق 25 شوال 1433هـ

الشيخ فواز يفتتح أعمال منتدى رواد الإعلام الاجتماعي

دعا رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة إلى استخدام وسائل وشبكات التواصل الاجتماعي في القضايا والموضوعات التي تفيد الفرد والمجتمع وتساهم في إبراز إنجازات مملكة البحرين الحضارية في شتى الميادين, وتنشر قيم السلام وثقافة الانفتاح والتسامح والوحدة والتنمية, وترفض تكريس ثقافة الانغلاق والاصطفاف.

وعبر الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في كلمته الافتتاحية «لمنتدى رواد الإعلام الاجتماعي 2012» والذي يعقد بالمنامة خلال الفترة من 12 إلى 24 سبتمبر/ ايلول الجاري بتنظيم من نادي الإعلام الاجتماعي العالمي وإدارة شركة تكاتف للفعاليات والأسطورة للاستشارات التسويقية وبشراكة استراتيجية مع هيئة الحكومة الإلكترونية وبرنامج تمكين لدعم المؤتمرات، عن سعادته بافتتاح منتدى وسائل الإعلام الاجتماعية والذي يُعد الأول من نوعه ليس في مملكة البحرين فقط بل في المنطقة بشكل عام.

وقال: «إن وسائل اتصال الإعلام الجماعي توفر كل الإمكانات لكي تكونوا في مقعد الريادة عندما يتعلق الأمر بتوصيل رسائلكم وتقديمها في هيئة مزايا كبيرة للشركات الصغيرة ورواد الأعمال الشباب».

وأوضح أن الشركات والمؤسسات التجارية والصناعية تتسابق لحجز مكان لها في عالم شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك بإنشاء صفحات لها على هذه الشبكات، ما يوفر لها مساحة جديدة لتعرض هويتها ورسالتها وعروضها وخدماتها وأخبارها ونشاطاتها, ولتتفاعل عبر هذه المواقع لاستقطاب عملاء جدد لخدمتها أو منتجاتها، وتعزيز مكانتها السوقية.

وأكد أن وسائل اتصال الإعلام الاجتماعي أصبح لها دور بارز في حياتنا المعاصرة وتقدم للجميع الفرص لفتح الأبواب بشكل فعال ومباشر وذلك للاتصال بالجمهور المحلي والإقليمي بل على المستوى العالمي.

وقال: «إن شبكات الإعلام الاجتماعي أحدثت ثورة كبيرة في الاتصال والمشاركة بين الأشخاص والمجتمعات وتبادل المعلومات حيث تجمع الملايين من المستخدمين في الوقت الحالي, وأصبحت الوسيلة الإعلامية المكملة للمواقع الإلكترونية والمملوكة للأفراد والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية».

وأوضح انه إيمانا من هيئة شئون الإعلام بقوة شبكات التواصل الاجتماعي وبأهمية التواصل مع متابعيها عبر هذه الشبكات الشهيرة ومواكبة جديد الإعلام الإلكتروني أطلقت مواقع لها على «تويتر» حيث تم نشر أكثر من 40 ألف تغريدة خلال 18 شهرا الماضية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية تابعها نحو 130 ألف شخص, أما موقعنا على «اليوتيوب» فقد بلغ عدد مشاهدته نحو 3 ملايين مشاهدة خلال الفترة نفسها.

وقال: «إن هيئة شئون الإعلام تفخر باستضافة الاجتماع السنوي الأول لجوائز الإعلام الاجتماعي في العام 2011 حيث تم تكريم عدد من الشخصيات المتواجدة حاليا في هذا المنتدى». ودعا إلى الاستفادة من هذه الفرصة التي تُعرض عليهم من قبل منتدى وسائل الإعلام الاجتماعي الرائد ومن خلال الخبرات المتوفرة في هذا الملتقى, باعتبارهم مستقبل البحرين, فيما اصبح الإعلام الاجتماعي أداة مهمة جداً في خلق مستقبل أفضل.

وأشاد بمجهود نادي وسائل الإعلام الاجتماعية في خلق شراكة بين مؤسسات القطاع العام والخاص لتقديم هذه الفرصة العظيمة لتعلم ومعرفة المزيد عن كيفية استخدام هذه الوسائل في الشركات الخاصة, وغيرها من المساعي لتعزيز استراتيجيات الاتصال.

كما أشاد بتوجه وزارات الدولة وغيرها من الجهات الحكومية بإنشاء حسابات رسمية على مواقع الاتصال الاجتماعي اعترافا بأهميتها وسرعتها في نقل المعلومة لأكبر شريحة من المتلقين, مثمنا وجود حسابات أخرى لشخصيات رسمية في البحرين, ولاسيما أن إحصاءات حديثة تشير إلى انه يوجد نحو اكثر من نصف مليون مشترك بمواقع الاتصال الاجتماعي في مملكة البحرين.

وانطلقت أمس الأربعاء (12 سبتمبر 2012) فعاليات منتدى رواد الإعلام الاجتماعي 2012 – تحت رعاية رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، وبتنظيم من نادي الإعلام الاجتماعي العالمي. ويأتي هذا المنتدى الأول من نوعه في المنطقة في الوقت الأكثر حاجة لقنوات التواصل الاجتماعي ليطرح كيفية استخدام قنوات الإعلام الاجتماعي والاستفادة منها في تعزيز وارتقاء المؤسسات والمشاريع التجارية.

ويتطرق المنتدى والورش التابعة له إلى العديد من المحاور التي تجمع عالم التواصل الاجتماعي بالمؤسسات والشركات التجارية, ومن أهم هذه المحاور، كيفية بناء وجود فعال على الشبكات الاجتماعية بحيث تكون أداة قوية للترويج للمؤسسات والشركات، ومساعدة الشركات على تحديث استراتيجياتها التسويقية.

العدد 3659 - الأربعاء 12 سبتمبر 2012م الموافق 25 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً