العدد 3657 - الإثنين 10 سبتمبر 2012م الموافق 23 شوال 1433هـ

سلمان تدعو لتبديل موقع مدرسة عمر بن الخطاب

طالب العضوان بمجلس بلدي المحرق فاطمة سلمان، ورمزي الجاليف، كل في دائرته، وزارة التربية والتعليم بأن تسارع في إصلاح الوضع الخاطئ الذي باشر به عدد من المدارس العام الدراسي الجديد الأحد الماضي. وركز الجلاليف على ازدحام مدرسة الحد الإعدادية للبنات، بينما طالبت سلمان بتأهيل مرافق مدرسة حسان بن ثابت كالمظلات الواقية من الشمس ومرافق للمدرسات، وتبديل موقع مدرسة عمر بن الخطاب الواقعة وسط حي سكني.

وبحسب بيان صادر عن مجلس بلدي المحرق امس الاثنين (10 سبتمبر/ ايلول 2012)، قال ممثل الدائرة السابعة رمزي الجلاليف إن أهالي الحد والمحرق استبشروا بافتتاح مدرسة الحد الإعدادية للبنات شاكرين دولة الكويت الشقيقة التي تكفلت بمصاريف بنائها، غير أن الأهالي فوجئوا بتكديس بناتهم في صفوف حُشر في كل منها 39 طالباً.

وقال الجلاليف: «إن الحد الأقصى للصف يجب أن يكون معقولاً في حدود 25 طالباً لتتمكن المعلمات من تقديم المادة بالشكل المطلوب وتحقق التفاعل المطلوب مع الطالبات، وأما في الوضع الحالي فالمعلمة لن تستطيع حتى أن تحفظ أسماء الطالبات، واضطر أولياء الأمور إلى الوقوف في زحمة سير خانقة لفترة اقتربت من ساعة كاملة».

وعلى صعيد متصل قال الجلاليف ان الشارع الذي يفصل بين المدرسة ومركز شرطة الحد سيتم الانتهاء من تعديله ويكون جاهزاً للاستخدام مع بداية الأسبوع القادم بحول الله، شاكرا إلى النائب سمير الخادم اهتمامه بهذه المسألة.

أما ممثلة الدائرة الثانية فاطمة سلمان فأفادت بعد زيارتها لمدرسة حسان بن ثابت بأنها تفتقر إلى مرافق وخدمات مهمة ومن أهمها المظلات التي تقي الطلبة لهيب الشمس، علماً بأن أكثر من 10 أطفال أصيبوا بضربات شمس وإجهاد بسبب تعرضهم لأشعة الشمس في سنة 2011. كما تعاني المدرسة من ازدحام شديد بوجود سبعة فصول مصنوعة من الخشب وبطبيعة الحال لا تتوفر فيها البيئة التعليمية والصحية الجيدة وهي معرضة لخطر الحريق. وقالت ان «الوزارة اليوم تصبغ المدرسة من الخارج ولكن لا تقوم بالمطلوب في الداخل، فعل يُعقل ألا تتوفر دورات مياه صحية للمعلمات والإداريات؟».

كما انتقدت فاطمة سلمان إهمال وزارة التربية والتعليم لمدرسة عمر بن الخطاب التي وصفتها بأنها «منتهية» فالفصول ضاقت على الطلبة ولا توجد مختبرات علمية، علماً بأن المدرسة تقع في حي سكني (فريج بن هندي) وتضايق الأهالي والمارة وهي في حالة متهالكة وتحتاج إلى إعادة بناء بالكامل بل يُفضل أن تُنقل إلى مكان آخر مناسب.

العدد 3657 - الإثنين 10 سبتمبر 2012م الموافق 23 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:08 م

      مدرسة عمر بن الخطاب تخدم اولاد المنطقة

      لا نريد نقل المدرسة إلى مكان آخر خليها تحل مشكلة المواقف امام المدرسة وتشيل السلاسل اّذا تقدراللي حاطها المفوض السامي الممتثل بأمرها

    • زائر 4 | 3:47 ص

      وين المتابعة

      شاطرين المسؤولين في وزارة التربية والتعليم بداية كل سنة دراسية خاصة في جريدة رسمية كل شيء عدل كل شىء تمام ولسنوات عديدة وكلها طلعت بهرجة إعلامية ومافي متابعة حقيقية

    • زائر 3 | 3:36 ص

      تبديل موقع مدرسة عمر بن الخطاب

      ليش في مكان في المحرق للتبديل ذكرنا مقترح فاطمة سلمان بأحد المرشحين المجلس البلدي في المحرق في دورة الانعقاد الاول وهو نقل موقع المطار

    • زائر 2 | 3:32 ص

      مدرسة الحد الجديدة للبنات

      الواحد فينا ليستغرب من إفتتاح مدرسة جديدة وفيها من النواقص مافيها ليش الوزير خذ اكثر من 10سنوات في الوزارة وانه تم بناء أكثر من مدرسة في السنوات الماضية اتصور ان المسوؤل الاول عن ذلك هو الوزير والجهات المعنية في الوزارة

    • زائر 1 | 3:13 ص

      صدق ناس فاضية

      الناس في زلزلة والعروس تبغي رجل

اقرأ ايضاً