العدد 3657 - الإثنين 10 سبتمبر 2012م الموافق 23 شوال 1433هـ

وزير التربية يترأس وفد «الصحة» لاجتماعات الرياض عن الأمراض غير السارية

ترأس وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، بناءً على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وفد مملكة البحرين المشارك في المؤتمر الصحي الأول المنعقد في العاصمة السعودية (الرياض) وذلك برعاية من عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرميّن الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بعنوان «أنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط» بمشاركة العديد من وزراء الصحة من مختلف دول العالم والمنظمات الصحية والإقليمية والدولية والخبراء العالميين المختصين في موضوع المؤتمر.

وقد بحث المؤتمر في جلسات اليوم الأول خطر الأمراض غير السارية وتأثيرها على المجتمعات في العالم، ونتائجها السلبية على الصحة العامة وعلى الكلفة الاقتصادية العالية لعلاجها والحد من انتشارها. كما ناقش المؤتمر بعد ذلك السبل الكفيلة مجابهة هذا الخطر والحد من انتشاره وتضافر الجهود الدولية في هذا المجال.

هذا، وقد رافق وزير التربية والتعليم الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة بوزارة الصحة مريم الجلاهمة والمختصون من وزارة الصحة.

العدد 3657 - الإثنين 10 سبتمبر 2012م الموافق 23 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:00 ص

      وزير تربية و تعليم وصحة؟

      وزير التربية يحضر مؤتمر الصحة هاوين وزير الصحة الشهابي؟لا نعلم ؟ ولا نعلم أيضاً معنى"ترأس وبناءً على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

اقرأ ايضاً