العدد 3657 - الإثنين 10 سبتمبر 2012م الموافق 23 شوال 1433هـ

«الصحة»: الموظفون الحاليون والسابقون يحملون الشهادات التدريبية

صرح مدير إدارة العلاقات العامة والدولية بوزارة الصحة عبدالعزيز الرفاعي بأن جميع الموظفين المكلفين بالمهمات الإدارية الحاليين والسابقين يحملون شهادات البرنامج التدريبي والتي بالفعل تعتبر من المؤهلات الضرورية الداعمة للحصول على التكليف الاداري.

جاء ذلك تعقيباً على الخبر الذي نشر في «الوسط» يوم الخميس الموافق 6 سبتمبر/ ايلول 2012، بعنوان «أطباء أسنان: الإدارة شغلت مناصب إدارية بموظفين دون التقيد بالمعايير».

وقال الرفاعي ان وزارة الصحة وبحسب توجيهات الوزير صادق الشهابي حريصة كل الحرص على تطبيق الأنظمة والقوانين المهنية والادارية، وأنها ملتزمة بالأنظمة الداخلية المتبعة والمنظمة لأعمالها، وتعمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة بشكل عام ورفع كفاءة الموظفين بشكل خاص.

وأوضح ان التكليف الإداري يسند إلى بعض الموظفين للقيام بالمهمات الإدارية بحسب حاجة الأقسام وذلك بناءً على قرار يصدر من المسئولين المختصين في الوزارة، وان جميع الموظفين المكلفين بالمهمات الإدارية الحاليين والسابقين يحملون شهادات البرنامج التدريبي والتي بالفعل تعتبر من المؤهلات الضرورية الداعمة للحصول على التكليف الاداري، اضافة الى الأخذ في الاعتبار خبرات الموظفين، وهذا التكليف الاداري هو بمثابة مهمات إضافية لأجل التنسيق والمتابعة لأعمال الوزارة، وإن عملية التدوير لتلك الوظائف التنسيقية تتم وفقا لما تقتضيه مصلحة وضرورة العمل من ناحية وتفعيل دور التنظيم الاداري من ناحية اخرى.

ونوه الى أن الوزارة لديها سياسة متكاملة لتنفيذ البرامج التدريبية المهنية والإدارية لرفع المستوى المهني والإداري لدى الموظفين البحرينيين، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الادارية الداخلية في الوزارة ومع ديوان الخدمة المدنية، حيث يتم تنفيذ تلك البرامج بشكل نظامي بدءا من الإعلان عن البرامج التدريبية ومروراً بالترشيح والاختيار بحسب الشروط الموضوعة لكل برنامج.

واكد أيضا ان الوزارة تضع آليات ولوائح داخلية بغرض التشديد والرقابة على عملية الحضور والانصراف لجميع الموظفين وفي جميع المراكز الصحية والإدارات، وذلك بتطبيق نظام البصمة الإلكتروني بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، حيث قامت الوزارة بتوجيه المخالفين ولفت نظرهم للتجاوزات وعدم التزام البعض منهم بنظام البصمة المتبع.

وأضاف الرفاعي أن الأحداث الأخيرة التي عصفت بالبلاد لم تكن معياراً لا للتعيينات ولا لاختيار المتدربين ولا احتكارا لفئة او مجموعة على حساب فئة دون غيرها في عمل الوزارة، هذا وان وزارة الصحة تعمل جاهدة لرأب الصدع من خلال العمل بروح الوطنية والفريق الواحد.

العدد 3657 - الإثنين 10 سبتمبر 2012م الموافق 23 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً