العدد 3657 - الإثنين 10 سبتمبر 2012م الموافق 23 شوال 1433هـ

استقرار حالة صادق ربيع بعد إصابته بـ «الشوزن» في سترة

صادق ربيع خلال تلقيه العلاج بالمستشفى
صادق ربيع خلال تلقيه العلاج بالمستشفى

قال عيسى ربيع شقيق عضو مجلس بلدي الوسطى السابق صادق ربيع، الذي أصيب برصاص «الشوزن» مساء أمس الأول الأحد (9 سبتمبر/ أيلول 2012) في سترة (القريَة)، إن «شقيقه يرقد حالياً في مجمع السلمانية الطبي، وحالته مستقرة نسبياً لكنه يعاني من آلام وإرهاق متتابع بسبب بقاء شظايا رصاص الشوزن في جسمه».

وأضاف ربيع أن «صادق لم تُجرَ له عملية جراحية في يده اليمنى كما قرر الأطباء بعد الفحوصات الأولية مساء أمس الأول، حيث اتضح لديهم في بداية الأمر تعرضه لكسر بالقرب من كتفه، بيد أن نتائج الأشعة والفحوصات الثانوية أكدت عدم حاجته لعملية وأنه لا يعاني من كسر عدا إصابة رضّية».


مجلس بلدي الشمالية أدان العنف وطالب بالتحقيق

استقرار حالة البلدي ربيع وبقاء شظايا «الشوزن» بجسمه

الوسط - صادق الحلواجي

قال عيسى ربيع أخو عضو مجلس بلدي الوسطى ممثل الدائرة السادسة المسقطة عضويته إبان فترة السلامة الوطنية بالعام 2011 صادق ربيع، الذي أصيب برصاص (الشوزن) مساء أمس الأول الأحد (9 سبتمبر/ أيلول 2012) في سترة (القَريَة)، إن «أخاه يرقد حالياً في مجمع السلمانية الطبي، وحالته مستقرة نسبياً لكنه يعاني من آلام وإرهاق متتابع بسبب بقاء شظايا رصاص الشوزن في جسمه».

وأضاف ربيع أن «صادق لم تُجر له عملية جراحية في يده اليمنى كما قرر الأطباء بعد الفحوصات الأولية مساء أمس الأول، حيث اتضح لديهم في بداية الأمر تعرضه لكسر بالقرب من كتفه، بيد أن نتائج الأشعة والفحوصات الثانوية أكدت عدم حاجته لعملية وأنه لا يعاني من كسر عدا إصابة رضية».

وأفاد أخ البلدي المصاب بأن «المستشفى استخرج عددا كبيرا من شظايا الشوزن من جسم صادق قبل نقله إلى أحد الأجنحة بالمستشفى فجراً، ومازالت في جسمه شظايا لم تستخرج بعد، على أن تُباشر مع استقرار حالته لاحقاً بحسب ما نقله الأطباء».

وبيّن ربيع أن «صادق سيبقى في المستشفى لعدة أيام نظراً لتطلب حالته الصحية لذلك، وخصوصاً أن حجم الإصابة جاء بليغاً تقريباً بسبب عدد الشظايا التي أصيب بها، فقد تمركزت في الجهة العلوية اليمنى من جسمه إلى جانب الأذن والبطن والرقبة».

وكان شقيق البلدي المصاب قد نقل أن أخاه «صادق كان قد ترجل من سيارته بالقرب من منزل خاله في منطقة القريَة بسترة، وكانت المنطقة تشهد صدامات بين متظاهرين وقوات الأمن بعد مسيرة، وإبان ذلك أصيب صادق بالشوزن بصورة مباشرة عند نحو الساعة التاسعة مساءً»، مستدركا بأن «صادق لم يكن بمقدوره الركض أو تفادي الحادثة باعتبار أنه أجرى للتو عملية في بطنه لإزالة حصى والمرارة، ولاسيما أن الطلق كان مفاجئاً».

هذا ومن جهته، أدان مجلس بلدي المنطقة الشمالية في جلسته الاعتيادية الأولى للدور الثالث من الفصل التشريعي الثالث أمس الاثنين (10 سبتمبر/ أيلول 2012)، ما أسماه «بالاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات الأمن في التعامل مع المسيرات السلمية التي تخرج في مختلف المناطق»، مديناً في الوقت ذاته «استخدام سلاح الشوزن في تفريق المتظاهرين وفض الاحتجاجات، معتبراً ذلك استهدافاً لحياة المواطنين».

وطالب المجلس في مستهل اجتماعه أمس «بإجراء الوزارة تحقيقا عادلا مع المتسبب في إصابة العضو البلدي المُقال صادق ربيع، ولاسيما أن الطلق كان من مسافة قريبة وتقصد استهداف الجزء العلوي من الجسم».

وربيع يمثل منطقة سترة بلدياً في مجلس بلدي الوسطى، وقد فاز بأعلى نسبة أصوات خلال انتخابات دورة 2010 النيابية والبلدية فاقت الـ 90 في المئة من إجمالي عدد الناخبين ممن يحق لهم التصويت، وأسقطت عضويته من المجلس إلى جانب 3 آخرين من كتلته الوفاقية نفسها بعد نحو عام فقط من بدء عمل المجالس البلدية، وذلك بعد اتهامه والأعضاء الثلاثة الآخرين بإخلاله بواجبات العضو البلدي وارتكابه مخالفات من شأنها الإضرار بالمصلحة العامة وتشويه سمعة البحرين في الخارج وغيرها.

العدد 3657 - الإثنين 10 سبتمبر 2012م الموافق 23 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 12:34 م

      عائلة ال هاشم

      سلامات ياصادق ونتمنا اليك العافيه والله ايغير الاحوال لاتنازل عن حقوقنا

    • زائر 10 | 5:56 ص

      لباس العافية حبيبي

      سلامات يا أبو على من أخوك رضي أمان

    • زائر 9 | 3:41 ص

      من الجاني

      بيان متأخر من الداخلية يقول اصابة 2 من المخربين في مسيرة سترة القرية يوم الأحد.
      هل كان يحكل ملوتوفا أوما شابه؟
      واذا كان مسالما هل يحق للداخلية هذا الاستهداف؟؟

    • زائر 7 | 2:41 ص

      ياخ صادق

      الفعل البطولي لة ثمن فهل تريد فعلا بطوليا بالمجان

    • زائر 6 | 2:29 ص

      حتى المجالس البلديه الغوها

      ليش ما تلغون المجالس البلديه لانها مالها لازمه او تعينون واحد من الربع في المجلس حتى لو كان مو من نفس المنطقه مافيها شي او حتى اجنبي مو مشكله القانون يجوز كل شي

    • زائر 5 | 2:11 ص

      أقترح تكوين لجنة

      خلنا نسوي لجنة ونختار أفراد من الحكومة نعطيهم مليون دينار وننسى الموضوع.

    • زائر 4 | 2:02 ص

      سلامات

      سلامات يابطل .. اما سالفة اجراء تحقيق مستقل فهذا مستحيل !! سؤالي اين بيان الداخلية للحادث؟

    • زائر 2 | 12:21 ص

      يشتكي عند من

      لين اشتكى بيقولون طالع مسيره غير مرخصه هاذا بعد لين ما تهموه رامي عليهم مولتوف وبيضيع حقه مثل ما ضاع حق السابقين لاكن الله هو المنتقم والشكو اليه وحده

اقرأ ايضاً