العدد 3657 - الإثنين 10 سبتمبر 2012م الموافق 23 شوال 1433هـ

العاهل يؤكد دعمه الكامل للقطاع التجاري

العاهل: البحرين حريصة على توفير كل التسهيلات لدعم قطاع الاستثمار
العاهل: البحرين حريصة على توفير كل التسهيلات لدعم قطاع الاستثمار

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة دعمه الكامل للقطاع التجاري والاقتصادي في البلاد، وتهيئة كل السبل لدفع مسيرة التقدم والنمو حفاظاً على المكانة التجارية العريقة التي تتميز بها البحرين وجعلت منها مركزاً تجارياً مهمّاً في المنطقة. جاء ذلك خلال استقبال جلالته أمس (الإثنين) لعدد من التجار ورجال الأعمال في قصر الصخير.

كما أكد جلالته أن مملكة البحرين حريصة على توفير كل التسهيلات والإمكانات لدعم قطاع الاستثمار، في ظل الإصلاحات الاقتصادية والمميزات الكبيرة التي تتيحها للمشروعات الاستثمارية، بهدف الارتقاء بمعدلات التبادل التجاري.


استقبل عدداً من التجار ورجال الأعمال

الملك يؤكد دعمه الكامل للقطاع التجاري والاقتصادي

المنامة - بنا

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة دعمه الكامل للقطاع التجاري والاقتصادي في البلاد وتهيئة كل السبل لدفع مسيرة التقدم والنمو حفاظا على المكانة التجارية العريقة التي تتميز بها البحرين وجعلت منها مركزا تجاريا مهما في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال جلالته أمس الاثنين (10 سبتمبر/ أيلول 2012) لعدد من التجار ورجال الأعمال في قصر الصخير.

ورحب جلالته بالجميع وأشاد بالدور الفعال الذي يقوم به رجال الأعمال في مسيرة التنمية، مؤكداً دعمه ومساندته لما يقومون به من جهود طيبة في خدمة الوطن والمواطن، مؤكداً أن تجار البحرين الذين أسسوا الحركة التجارية والاقتصادية في البلاد ساهموا بشكل كبير في تقدم الوطن وازدهاره واكسبوا البحرين سمعة طيبة بين دول العالم واستطاعوا أن يؤسسوا علاقات اقتصادية واسعة ووثيقة مع نظرائهم من مختلف دول العالم، موضحا أن الإنجازات الكبيرة التي حققتها مملكة البحرين في مختلف المجالات كانت بفضل عطاء المواطن البحريني وعمله المخلص من أجل غد افضل للوطن.

كما أكد جلالته أن مملكة البحرين حريصة على توفير كل التسهيلات والإمكانات لدعم قطاع الاستثمار في ظل الإصلاحات الاقتصادية والميسرة والميزات الكبيرة التي تتيحها للمشروعات الاستثمارية بهدف الارتقاء بمعدلات التبادل التجاري.

وشكر جميع تجار البحرين على ما يقدمونه من جهود مشكورة ومخلصة لخدمة الوطن واقتصاد مملكة البحرين، متمنيا جلالته للجميع كل التوفيق والسداد.

من جهتهم، أعرب التجار ورجال الأعمال عن شكرهم وتقديرهم لعاهل البلاد لدعمه ومساندته للقطاع التجاري، مؤكدين وقوفهم إلى جانب القيادة من أجل رقي وتقدم الوطن.


... ويستعرض العلاقات الثنائية مع وزير الدفاع البريطاني

استعرض عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يوم أمس الاثنين (10 سبتمبر/ أيلول 2012) بقصر الصافرية، مع وزير الدفاع بالمملكة المتحدة فيليب هاموند، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها وخاصة في المجالات الدفاعية والأمنية لكل ما فيه خير وصالح البلدين.

ورحب جلالة الملك بوزير الدفاع البريطاني، واستعرض معه العلاقات الثنائية التاريخية القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكداً جلالته حرص البحرين واهتمامها بتعزيز هذه العلاقات والوصول بها إلى آفاق أرحب من التعاون والعمل الثنائي المشترك لما يلبي تطلعات البلدين وشعبيهما الصديقين.

وأكد جلالته أهمية تبادل مثل هذه الزيارات بين كبار المسئولين في البلدين لما لها من دور في تطوير وتنمية علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

ونوه جلالة الملك بالجهود التي تبذلها المملكة المتحدة مع دول العالم في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، كما تم خلال اللقاء بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والعربية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. هذا وأقام جلالة الملك مأدبة عشاء تكريماً لوزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند والوفد المرافق له.


... ويهنئ حمد بن سلمان بن محمد لتخرجه من «ساند هيرست» العسكرية

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير يوم امس الاثنين (10 سبتمبر/ ايلول 2012)، سمو الشيخ خليفة بن سلمان بن محمد آل خليفة الذي قدم لجلالته شقيقه سمو الشيخ حمد وذلك بمناسبة تخرج سموه من اكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة.

وقد هنأ جلالته سمو الشيخ حمد بن سلمان بن محمد آل خليفة بمناسبة تخرجه من الاكاديمية الملكية، واشاد جلالته بالجهد الطيب التي بذله سمو الشيخ حمد خلال فترة دراسته، متمنيا لسموه دوام التوفيق والسداد، منوها جلالته بحرص ابناء البحرين على التحصيل العلمي الاكاديمي والعسكري خدمة لمملكة البحرين وشعبها الوفي، ومؤكدا جلالته عراقة اكاديمية ساند هيرست الملكة العسكرية وما تقدمه من برامج ومناهج في مختلف العلوم العسكرية.

العدد 3657 - الإثنين 10 سبتمبر 2012م الموافق 23 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً