العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

«المرور» تضع خطة لمواجهة الازدحامات

بمناسبة بدء العام الدراسي

المنامة - وزارة الداخلية 

09 سبتمبر 2012

أكد مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم موسى عيسى الدوسري أن جميع شوارع مملكة البحرين شهدت حركة مرورية مكثفة وذلك تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد وعودة الطلبة إلى مدارسهم.

وقال الدوسري إن كثافة الحركة المرورية تركزت في العديد من شوارع مملكة البحرين؛ منها: الجسور الثلاثة منطقة المحرق شارع الشيخ عيسى بن سلمان شارع الشيخ خليفة بن سلمان، شارع الملك فيصل، شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح، وشارع المحرق، وشارع ولي العهد، وشارع الغوص وشارع خليفة الكبير، وشارع الأستقلال.

وبين أن الإدارة العامة للمرور قامت بوضع خطة مرورية واسعة لمواجهة الازدحامات المرورية المتوقعة والتي غالباً مَّا تشهدها شوارع البحرين خلال بدء العام الدراسي وذلك من خلال تكثيف التواجد المروري المكثف ومضاعفة أعداد الدوريات المرورية المكلفة مراقبة الحركة المرورية وضمان انسيابها .

واستمر قائلاً: «إن الإدارة ومن خلال هذه الخطة كلفت 6 من الضباط للإشراف على الحركة المرورية في محافظات البحرين كافة بالإضافة إلى تخصيص 44 دورية متحركة لمراقبة الحركة المرورية وضمان انسيابها.

أما عن معدل الحوادث المرورية التي وقعت في اليوم الأول من العام الدراسي؛ فقد أكد المقدم موسى أن الإدارة رصدت 22 حادث تلفيات بسيطة في فترة الذروة الصباحية فيما لم يسجل وقوع أي حادث إصابات أو وفاة لا سمح الله.

وأوضح أن هذه الأعداد تعتبر ضمن المعدل الطبيعي اليومي للحوادث في ظل الزيادة المطردة في أعداد السيارات التي تقاد على الشوارع، وأنه من خلال مباشرة تلك الحوادث؛ تبين أن معظمها وقعت بسبب قيام بعض من مستخدمي الطريق بارتكاب سلوكيات مرورية خاطئة ما أثرت سلباً على انسياب الحركة المرورية؛ كالتجاوز الخاطئ وعدم الالتزام بمدلول الخطوط الأرضية وعدم ترك مسافة الأمان وغيرها من السلوكيات المرورية الخطرة.

وشدد مدير إدارة الثقافة المرورية المقدم موسى الدوسري على ضرورة احترام الأنظمة والقواعد المرورية وتعاون السواق فيما بينهم لضمان انسياب الحركة المرورية، متمنياً من الله عز وجل أن يحفظ الجميع وان يكون هذا العام عاماً دراسيّاً موفقاً لأبنائنا الطلبة كافة خالياً من شرور الحوادث المرورية.

العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً