العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

«التربية» تؤكد انتظام 129 ألف طالب بالمدارس... و«المرور» تسجل 22 حادثاً

أعلنت وزارة التربية عن انتظام نحو 129 ألف طالب وطالبة في 206 مدارس حكومية في أول يوم دراسي أمس الأحد (9 سبتمبر/ أيلول 2012)، وأكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن تأمين العودة المدرسية جاء بعد جهود مستمرة بذلتها الوزارة شملت عدداً من الإنشاءات.

من جهته، ذكر مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم موسى الدوسري أن «الإدارة رصدت عدد 22 حادث تلفيات بسيطة في فترة الذروة الصباحية في أول أيام العودة للمدارس، فيما لم يسجل وقوع أي حادث إصابات أو وفاة».


وزير التربية يكرم عدداً من المعلمات وتلميذات وعاملات «ابتدائية المستقبل»

128728 طالباً وطالبة ينتظمون في 206 مدارس حكومية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

شهد أمس الأحد (9 سبتمبر/ أيلول 2012) بدء العام الدراسي الجديد 2012-2013 حيث انتظم 128728 طالباً وطالبة في 206 مدارس حكومية.

وبهذه المناسبة؛ حضر وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي جانباً من الطابور الصباحي بمدرسة المستقبل الابتدائية للبنات؛ حيث كرم خلاله مجموعة من المعلمات ذوات الخدمة الطويلة وعاملات المدرسة، وذلك تقديراً لخدمتهن وإخلاصهن في العمل، كما شمل التكريم أيضاً الطالبات ذوات الاحتياجات الخاصة وأصغر طالبة مستجدة في المدرسة وهي فجر الدوسري.

وكانت فقرات الطابور الصباحي بدأت بعزف السلام الوطني، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، عقب ذلك ألقى وزير التربية والتعليم كلمة قدم خلالها أسمى آيات الشكر والعرفان لقيادة مملكة البحرين الرشيدة على دعمها المستمر لقطاع التعليم بما يمكنه المضي قدماً في نشر رسالة العلم والمعرفة، وهنأ عضوات الهيئتين الإدارية والتعليمية بالمدرسة والتلميذات وأولياء أمورهن بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد متمنياً لهن عاماً دراسيّاً موفقاً.

وأكد وزير التربية والتعليم أن تأمين العودة المدرسية جاء بعد جهود مستمرة بذلتها الوزارة منذ نهاية العام الدراسي الماضي حيث شملت بناء مدرستين جديدتين، وإنشاء 5 مبان أكاديمية في مناطق مملكة البحرين المختلفة إلى جانب 99 فصلاً دراسيّاً جديداً بما يسهم في تحقيق رغبات الأهالي في أن يدرس أبناؤهم بمدارس قريبة من أماكن سكنهم، وخاصة أن العام الدراسي الجديد يشهد انضمام 10 آلاف طالب مستجد بالصف الأول الابتدائي، كما تؤمن الوزارة مع العودة المدرسية خدمة المواصلات لخدمة 34 ألف طالب وطالبة في جميع محافظات مملكة البحرين ذهاباً وأياباً.

وأكد ماجد النعيمي على التطلع نحو تطوير العمل التربوي عبر تحقيق نقلة نوعية هذا العام بانضمام جميع المدارس إلى برنامج تحسين أداء المدارس واستحداث هيكلة جديدة في المدارس بحيث يتفرغ مدير المدرسة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والتعليمية للجانب الأكاديمي حيث تم استحداث العديد من الوظائف بينها مشرف الشئون الإدارية والمالية، واختصاصي الصحة والسلامة والبيئة المدرسية.

كما أوضح أن الوزارة استحدثت مسمى رئيس مدارس عبر 25 رئيساً، مهمتهم تقديم الدعم والمساندة للمدارس عبر متابعتهم الحثيثة لأداء المدارس وتقديم كل الدعم لها وخاصة المدارس الضعيفة بما يسهم في رفع مستوى الأداء وفق متطلبات الجودة وبرنامج تحسين أداء المدارس.

من جانبها؛ ألقت مدير مدرسة المستقبل الابتدائية للبنات شهيرة علي جمعة كلمة هنأت فيها جميع عضوات الهيئتين الإدارية والتعليمية، وكذلك طالبات المدرسة وأولياء أمورهن بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مؤكدة الدعم الذي تلقاه المدرسة من وزارة التربية والتعليم بما يساعدها على أداء رسالتها التربوية والتعليمية في ترسيخ قيم الولاء للوطن وتحقيق أهداف المدرسة عبر رفع مستويات التعليم الأمر الذي يكون بفضل الله ثم بتعاون جميع أطراف العملية التربوية في البيت والمدرسة، حيث أشادت بجهود عضوات الهيئتين الإدارية والتعليمية في العام الدراسي الماضي متطلعة إلى استمرار جهودهن المثمرة في هذا العام.

وتضمنت فقرات الطابور الصباحي تقديم باقة من الأناشيد الوطنية التي عكست جانباً من التربية للمواطنة، وفقرة أخرى تمثلت في موقف تمثيلي بين مجموعة تلميذات عن العودة المدرسية وأهمية الجد والمثابرة لتحقيق النجاح في هذا العام الدراسي.

يذكر أن أول يوم دراسي شهد انتظام الطلبة في جميع المدارس بكل سلاسة وانضباط.

العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:54 ص

      مدرسة عالي

      سواء كان تصرف شخصي من ادارة المدرسة عالي الابتدائية للبنات او بقرار وزاري وبالرغم اني استبعد ذلك فهوه قرار فااااااشل والاثبات المشاكل الي صارت اليوم لو فرضنا هالمشاكل عادي تصير مع قرارجديد معقوله بخلون الازدحام يظل في الشارع جدي كل يوم ?! السيايير تلاصقت و تسكر الشارع و لبيوت القريبه اضايقت لاكثر من ثلث ساعه ليش مايحاسبون ؟ ليش ماسوون استفتاء في هالامور ؟

    • زائر 4 | 6:51 ص

      مدرسة عالي الابتدائية للبنات

      نحن مجموعه اولياء امور تفاجئنا اليوم بقرار المدرسة باغلاق بوابة المدرسة الثانية و البقاء على بوابه وحده فقط القرار جداً فاشل معظم الطالبات تطلع من البوابة الثانية واليوم صار ارباك شديد و مشاكل و خصوصا الطالبات الي يرجعون مشي
      بتكون المسافه بعيدة جداً عليهم و احتمال الضياع وارده و خصوصاً في هالشمس شلون يخلون يهال يمشون هالمسافات بدل مايخففون عليهم قاعدين ازيدون و في نسبة كبيرة من اولياء الامور مو راضين و نقدر نثبت ذلك

    • زائر 3 | 2:10 ص

      نتمى التوفيق

      نتمنى التوفيق لجميع الطلبة

    • زائر 2 | 1:53 ص

      نطالب الوزارة بتوفير خدماتها

      خدمات تليق بمستوا تفكيرها بتحسين مستوا الدراسة وتمديييد اليوم الدراسي وعمل الورشات والمؤتمرات!!!
      والمدارس ينقصها خدمات اساسية (الماء)

    • زائر 1 | 1:30 ص

      ماء بارد

      امس وصلت ولدي للمدرسة ودخلت معاه ادور على صفه باعتبار انه منقول من مدرسة ثانية، ورجعت اخذه نهاية الدوام الدراسي حيث شكى لي عدم وجود ماء بارد في المدرسة وانه يشعر بالعطش الشديد، حيث ان الماء الذي كان معه والذي احضره معه من البيت قد نفذ منذ الصباح.

اقرأ ايضاً