العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

البلوشي تدعوا إلى التعاون بين الجهات المعنية لتنظيم برامج للوقاية من إدمان المخدرات

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار لقاءاتها التواصلية المستمرة مع مؤسسات المجتمع المدني، قامت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي وبحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية غانم بن فضل البوعينين و النائب العام علي بن فضل البوعينين و الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات محمود الكوهجي بزيارة إلى مقر جمعية التعافي من المخدرات وذلك في منطقة الحد بحضور كبار مسؤولي الوزارة وأعضاء الجمعية.

 وكان في استقبال الوزيرة وكبار الحضور رئيس الجمعية محمود عبدالله بوعلي ، مرحبا بحضور الوزيرة وكبار المسؤولين لمقر الجمعية.

 وفي بداية اللقاء، ثمنت الوزيرة البلوشي لمجلس إدارة جمعية التعافي من المخدرات ما يقومون به من أهداف نبيلة لتجنيب المجتمع عموما، والشباب والناشئة تحديدا، من الوقوع في براثن آفة المخدرات.

 وألقى رئيس الجمعية كلمة بمناسبة الزيارة، شاكرا الوزيرة على إهتمامها بدعم قطاع المجتمع المدني، ومشيرا الى ان الوزيرة داعمة للنشاط الأهلي في مملكة البحرين من خلال مشاريع الوزارة المتعددة.

 كما ألقى مدير الجمعية خالد الحسيني كلمة بالمناسبة تطرق فيها إلى استعراض لفكرة الجمعية وكيف تحوّلت الى جمعية أهلية، ومستعرضا أبرز أهداف الجمعية وما نفذته من مشاريع ومبادرات خلال المرحلة الماضية بالتعاون مع الجهات الرسمية المختصة.

ومن ثم قدّم أحد المتعافين من المخدرات تجربته في التعافي وكيف تخلص من التعاطي واستفاد من مشاريع الجمعية الوقائية والعلاجية.

 ثم قامت الوزيرة بجولة للإطلاع على مرافق الجمعية وأبرز ما تقدمه من خدمات ارشادية ونفسية وعلاجية وسلوكية، مؤكدة على ضرورة تظافر الجهود الرسمية والأهلية في مجال توعية المجتمع من وقوع الأبناء في شرور تعاطي المخدرات بإعتبارها تخلف أضرارا اجتماعية ونفسية واقتصادية للعائلة، داعية لتعزيز التنسيق والتعاون فيما بين جميع الجهات المعنية لتنظيم برامج للوقاية من الإدمان وتعميم تجربة الجمعية في مناطق أخرى للإطلاع على مدى استفادة المجتمع من البرامج التي تقدّمها.

 وبمناسبة زيارة الوزيرة لمقر الجمعية، شهدت الوزيرة تكريم مجموعة من خريجي دورة الإسعافات الأولية من المتعافين من المخدرات، وحيّتهم الوزيرة على تصحيح مسار حياتهم وأنهم بذلك يحملون الأمل الجديد ليكونوا غرسا طيبا وصالحا في تربة الوطن.

 حضر من جانب الوزارة كل من: وكيل وزارة التنمية الاجتماعية حنان محمد كمال، والوكيل المساعد للرعاية والتأهيل  الاجتماعي بدرية يوسف الجيب، ومديرة إدارة الرعاية الاجتماعية  فتحية عبدالرزاق الكوهجي، ومديرة إدارة دعم المنظمات الأهلية نجوى عبداللطيف جناحي، كما حضر الزيارة رئيس مركز شرطة الحد العقيد خالد الوزان.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً