العدد 3653 - الخميس 06 سبتمبر 2012م الموافق 19 شوال 1433هـ

مدير برنامج «الموئل» العالمي يتطلع لشراكة فاعلة مع البحرين

اعرب وكيل الامين العام للامم المتحدة والمدير التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) جون كلاوس، عن تطلعه الى مزيد من الشراكة الفعالة بين مملكة البحرين والبرنامج من اجل تحقيق التنمية الحضرية المستدامة والاستفادة من التجربة المميزة للبحرين في هذا المجال.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة يوم امس الخميس (6 سبتمبر/ ايلول 2012)، مع كلاوس وذلك ضمن اطار اللقاءات التي تتم على هامش المنتدى الحضري العالمي السادس المقام في مدينة نابولي الايطالية. واشاد المدير التنفيذي خلال الاجتماع باسهامات ودعم حكومة مملكة البحرين برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة لبرامج الامم المتحدة ومنها برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية من خلال جائزة سموه التي تساهم في تعزيز التنمية الحضرية المستدامة في العالم ودعم انشطة وبرامج الموئل.

كما اشاد بمشاركة مملكة البحرين في المنتدى الحضري من خلال وفد رفيع المستوى ومعرض متميز حاز على الاعجاب.

من جهته اعرب الشيخ حسام بن عيسى عن تهانيه للمدير التنفيذي ومعاونه على حسن الاعداد والتنظيم للمنتدى الحضري العالمي، مؤكدا ان مخرجات المنتدى سيكون لها المردود الايجابي على مسيرة التنمية الحضرية المستدامة في جميع دول العالم.

كما اكد الشيخ حسام بن عيسى عمق العلاقات بين البحرين و «الموئل» والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في دعم وتعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات. ونوه الى ان توقيع مذكرة التفاهم بين البحرين و «الموئل» ستعمل على توفير المزيد من الدعم للعلاقات بين الجانبين.

إلى ذلك، عرضت قناة TG3- LINEA NOTTE الايطالية تقريرا عن الانجازات التنموية التي حققتها مملكة البحرين في مختلف المجالات.

وقامت القناة بتسليط الضوء على مشاركة البحرين في المنتدى والمعرض الكبير الذي اقامته على هامش المنتدى الحضري حيث ابرزت هذه المشاركة الفاعلة بعرض ابرز ملامح النهضة الحضرية والانجازات التنموية التي اظهرها معرض البحرين في المنتدى.

العدد 3653 - الخميس 06 سبتمبر 2012م الموافق 19 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً