العدد 3653 - الخميس 06 سبتمبر 2012م الموافق 19 شوال 1433هـ

المجالي لـ «الوسط»: إقبال «متواضع» على رحلات العراق

سامر المجالي
سامر المجالي

أفصح الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي عن أن الإقبال على رحلات العراق وإيران التي ستُستأنف في 20 سبتمبر/ أيلول 2012، «متواضعة»، وأرجع السبب في ذلك إلى «قصر المدة ما بين الإعلان عن استئناف الرحلات، وبين موعد انطلاقها».

وأعرب المجالي في تصريح لـ «الوسط» عن تفاؤله في استعادة نشاط رحلات الناقلة الوطنية إلى العراق وإيران، آملاً في زيادة عدد الحجوزات خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. وقال: «كانت طيران الخليج في العام 2009 هي الناقلة الخليجية الوحيدة التي تسير رحلات إلى العراق، والآن أصبحت معها 3 شركات خليجية أخرى»، مؤكداً أن «أسعار طيران الخليج تنافسية، ولا صحة للشائعات».


خطة تسويقية وإعلانية للرحلات المستأنفة... وأسعار طيران الخليج «تنافسية»

المجالي لـ «الوسط»: متفائلون بعودة نشاط رحلاتنا للعراق وإيران... والإقبال على الوجهتين «متواضع»

الوسط - علي الموسوي

أبدى الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي، تفاؤله باستئناف رحلات الشركة إلى إيران والعراق، وذلك بعد أن علّقت البحرين الرحلات إلى الوجهتين المذكورتين، في أعقاب الأزمة التي شهدتها البحرين خلال شهري فبراير/ شباط ومارس/ اذار من العام الماضي (2011).

وأفصح المجالي في تصريح لـ «الوسط» عن أن الإقبال على رحلات العراق وإيران التي ستُستأنف في 20 سبتمبر/ أيلول الجاري، «متواضعة»، وأرجع السبب في ذلك إلى «قصر المدة ما بين الإعلان عن استئناف الرحلات، وبين موعد انطلاقها».

وقال: «نظراً للمدة القصيرة ما بين إعلان إرجاع خطوط طيران الخليج إلى العراق وإيران، وبين البدء الفعلي لتسيير الرحلات، فإن بداياتنا متواضعة، ولكن الأهم لدينا أن نربط البحرين بهاتين الوجهتين، ونحن متفائلون في أن يتزايد نشاط الرحلات».

وقال: «كانت طيران الخليج في 2009 هي الناقلة الخليجية الوحيدة التي تسير رحلات إلى العراق، والآن أصبحت معها 3 شركات خليجية أخرى، وخصوصاً بعد أن علقت البحرين رحلاتها إلى العراق وإيران بدأت شركات طيران أخرى بتسيير رحلات إلى الوجهتين المذكورتين»، مؤكداً أن «أسعار طيران الخليج تنافسية، ولا صحة للشائعات وما يُتناقل عن أن أسعار تذاكر طيران الخليج للعراق وإيران تصل إلى 600 دينار».

وأضاف «كما ان هناك أشخاصا يفرحون بعودة الرحلات، فإن هناك أشخاص يريدون أن يروجوا لشائعات وأخبار غير صحيحة، بغية التأثير سلباً على الشركة».

وأشار المجالي إلى أن «شركات الطيران الأخرى لا تتوجه مباشرة نحو مطارات العراق أو إيران، إلا أن طيران الخليج لديها خدمات مباشرة، وتنقل المسافرين دون التوقف في مطارات أخرى».

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج عن وجود خطة تسويقية وإعلانية مع مكاتب السفر والسياحة، للترويج لرحلات إيران والعراق.

وبقيت رحلات البحرين إلى العراق وإيران معلقة بعد قرار حكومي بوقفها منذ شهر مارس من العام الماضي. وتكررت الوعود الرسمية بإعادة فتحها، إلى أن أعلنت شركة طيران الخليج في أغسطس/ آب الماضي، عن استئناف رحلاتها ابتداءً من 20 سبتمبر 2012.

وفرضت شركتا طيران الخليج وطيران البحرين حظراً على رحلاتهما إلى العراق وإيران في مارس 2011، وذلك احتجاجاً على ما اعتبرته البحرين تدخلاً في شئونها الداخلية، فيما عاودت تسييرها إلى مطار بيروت الدولي في يونيو/ حزيران الماضي.

وفي مايو/ أيار 2011، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج أن شركة طيران الخليج خسرت أكثر من 250 ألف تذكرة منذ اندلاع الاحتجاجات في البلاد منتصف فبراير الماضي (2011)، كما تعطلت ربع شبكة الخطوط بعد تلقي أوامر من الحكومة بوقف 9 خطوط جوية مربحة إلى العراق وإيران ولبنان. ورُفع حظر الرحلات الجوية إلى لبنان بعد أن زار وفد من الجالية اللبنانية في البحرين عاهل البلاد، وطلبت منه إعادة فتح خطوط الطيران مع لبنان.

وفي الوقت الذي خسر فيه عدد من مكاتب السفر والسياحة بسبب قرار حظر الرحلات الجوية إلى إيران والعراق، إلا أنه سرعان ما اتخذوا طريقاً آخر في تسيير رحلات إلى الدولتين المذكورتين، إذ اتجهت غالبية حملات السفر ومكاتب السفر والسياحة، إلى تسيير رحلات إلى العراق وإيران عن طريق دبي أو قطر أو السعودية.

هذا، ومازال الكثير من البحرينيين يسافرون إلى العراق وإيران عبر الوجهات البديلة (الإمارات، قطر والسعودية، الكويت)، ويلجأ بحرينيون إلى حجز تذاكر من الوجهات المذكورة، وعبور جسر الملك فهد، والسفر مباشرة من إحدى الوجهات إلى العراق أو إيران.

ومع إعلان استئناف رحلات البحرين إلى العراق وإيران، أعلنت طيران الخليج على موقعها الإلكتروني أن أسعار التذاكر إلى مطار بغداد تتراوح بين 306 و376 دينارا، أما تذاكر النجف فتصل إلى 339 دينارا. وذكرت أن الرحلات إلى مطار اربيل تتراوح بين 400 و626 دينارا، ومطار البصرة بين 321 و616 دينارا.

وأما عن رحلات إيران، فأفادت الشركة أن أسعار التذاكر إلى مطار مشهد تتراوح ما بين 232 و432 دينارا، ومطار شيراز ما بين 162 و462 دينارا، فيما أسعار تذاكر مطار طهران تصل إلى 192 دينارا، ومطار أصفهان 197 دينارا.

وطرحت طيران الخليج عرضاً خاصاً على أسعار تذاكرها المرجعة إلى الوجهتين المذكورتين من أي من وجهات شبكتها بخصم يصل حتى 30 في المئة من سعر التذاكر الأصلي.

ويستطيع المسافرون من خلال هذا العرض الترويجي الذي بدأ في 1 سبتمبر السفر من أي من وجهات الناقلة الـ 48 إلى بغداد واربيل والنجف في العراق؛ وإلى طهران ومشهد وشيراز في إيران والاستمتاع بخصم بنسبة 25 في المئة على الدرجة السياحية وخصم بنسبة 30 في المئة على درجة الصقر الذهبي.

وهذا العرض الترويجي سارٍ على الحجوزات في الفترة من 1 إلى 14 سبتمبر/ ايلول للسفر خلال الفترة من 20 سبتمبر حتى 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2012، حيث يستوجب العرض إتمام السفر مع نهاية يوم 15 أكتوبر 2012.

العدد 3653 - الخميس 06 سبتمبر 2012م الموافق 19 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 30 | 8:20 ص

      موقع طيران الخليج

      ملاحظة: لا يمكن الحجز إلى طهران عن طريق الموقع، بل لا يظهر أن هناك رحلة متوجهة إلى طهران.

    • زائر 28 | 9:50 م

      محطتين غير مربحتين

      محطات العراق وايران لا يوجد بهم ربح مستمر وانما هم محطات موسميه فقط وكان الاجدر ترك موضوع التعذر بوقف هذين الخطين والاتجاه الى خطوط موسميه اخرى لفتحها اثناء الصيف على الافل مثل خط جاكرتا وكولا لمبور ، ولكن المجالي ركز على العراق وايران وكانهم سبب ربحية الشركة فقط وليس عامل مساعد للربح .

    • زائر 26 | 7:59 ص

      السفر عبر طيران الخليج اخر خيار

      انا عن نفسي اجعل السفر عن طريق طيران الخليج اخر خيار ، اولا الاسعار مبالغ فيها كثيرا ، ثاني شئ ممكن الواحد يسافر عن طريق دبي او قطر او عمان باسعار افضل وفي نفس الوقت يحصل تذاكر مجانية الى هذه الدول ممكن يطلعمن المطار و ياخذ جولة فترة الترانزيت

    • زائر 25 | 7:50 ص

      نو ويه

      من هذا اللي بيشتري تذكرة للعراق ب 376 دينار و 336 دينار

    • زائر 24 | 6:05 ص

      أسعار لا تتناسب مع أسطول متهالك

      من المضحك المبكي عندما تجد طائرات متهالكه بشغر تذكره مرتفع. فلا يمكن مقارنتها بالقطريه أو الإماراتيه وبالرغم من ذلك أسعار التذاكر مرتفعه ، وشركه لا تحاول خفظ الميزانيه حيث أن الموظفين لهم عدد غير محدود من التذاكر المخفظه و رواتب بعض الموظفين خياليه مقارنه ما يقومون به

    • زائر 23 | 5:54 ص

      يا انا غبي يا الي اختار التوقيت ما يفهم

      بس ابي اعرف من الاذكي الي متخار هل توقيت , اتقولون ليش الشركة خسرنا , لازم اتخسر اذا فيه هل مستوى من عقليات العبقرية ... وين ناسة عنكم !!!!!!!

    • زائر 22 | 5:24 ص

      مواطن

      الاسعار مبالغ فيها

    • زائر 16 | 4:38 ص

      التوقيت غير مناسب

      التوقيت غير مناسب .. لقد انتهت العطلة الصيفية و قليل من يسافر بعد العطلة و المدارس سوف تنفتح قريبا

    • زائر 14 | 4:06 ص

      آآآآآآآآآآآآآآآه يا قلبييييييييييييييي .

      ... أنتظروا موسم عيد الغدير المبارك و موسم عاشوراء الحزين و موسم زيارة الأربعين و...

    • زائر 12 | 3:35 ص

      توها الناس

      اصبر يجي للموسم وبتشوف عشاق اهل البيت عليهم السلام كيف يتسابقون للسفر بس ها الله ها الله عليهم في السعر لازم تراعونهم

    • زائر 11 | 2:57 ص

      الرحلات الجوية من البحرين لهذين البلدين لا تنقطع ولكن لها مواسم بالعطلات تكون في ذروتها وقد جاء أعلانكم عن أستئناف الرحلات بعد أنقضاء العطلة الصيفية

اقرأ ايضاً