العدد 3652 - الأربعاء 05 سبتمبر 2012م الموافق 18 شوال 1433هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

صرف راتب لقيِّم مسجد متوقف على «موازنة الأوقاف»!

أنا مواطن بحريني وصاحب عائلة وأعمل بوظيفة قيم لمسجد الرحى الواقع بمنطقة البلاد القديم منذ 2006 والى الان 2012 وانا اقوم بواجبي تجاه المسجد المذكور (بلا راتب) وقد تعبت من مراجعة المسئولين في الأوقاف ولكن دون جدوى. ومنذ ذلك التاريخ تبدل اكثر من مدير واكثر من رئيس وبقيت مشكلتي عصية على الحل وعلى رغم تبدل الوجوه فإن الجواب واحد (لا توجد موازنة) فما هو الحل؟ وهل من وسيلة تضع حدا لمعاناتي كمواطن يبحث عن لقمة عيشه؟ السؤال برسم دائرة الأوقاف فهي المسئولة عن ادارة دور العبادة... فهل سأجد آذانا صاغية من الادارة الحالية ام عليّ الانتظار لحين مجيء ادارات اخرى!؟

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


«الأشغال» بالتنسيق مع «البلديات» نفذت في حرم الطريق المستملك مواقف سيارات بالأحياء القديمة

إشارة إلى ما نشر بصحيفة «الوسط» العدد (3641) الصادر يوم الأحد الموافق 26 أغسطس/ آب 2012 زاوية «لماذا» بشأن توفير مواقف للسيارات في الأحياء القديمة.

نود الإفادة بأن وزارة الأشغال قد تداركت مشكلة شح المواقف في الأحياء القديمة منذ بدايتها وقبل عدة سنوات وخاصة في العاصمة المنامة والمحرق وكل المناطق القديمة حيث أجرت الكثير من الدراسات بالتعاون والتنسيق التام مع كل من وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وبموافقة كل المجالس البلدية في المحافظات الخمس بعد تشكيلها في السنوات الأخيرة.

وبناءً عليه فقد نفذت الوزارة خلال السنوات الخمس الماضية الكثير من المواقف في الأحياء القديمة والتي تركزت في كل من العاصمة المنامة والمحرق، حيث نفذت الوزارة 628 موقفاً للسيارات في منطقة السوق القديم في المنامة وكذلك 823 موقفاً في كل من الحورة والقضيبية والتي تعتبر من الأحياء القديمة المكتظة بالسكان والخدمات التجارية في العاصمة والتي كانت تفتقر للمواقف، ولايزال التعاون مستمراً مع المجلس البلدي للعاصمة وكذلك مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بهذا الخصوص حيث أعدت وزارة الأشغال أخيراً دراسة شاملة للمناطق والأحياء القديمة في العاصمة تم من خلالها تحديد 26 موقعاً صالحاً لإنشاء مواقف للسيارات وجارٍ التنسيق مع الجهات المعنية في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لدراسة إمكانية استملاكها وتخصيصها لمواقف السيارات حيث يمكن أن توفر 325 موقفاً، كما أبدت وزارة الأشغال كامل استعدادها لإنشائها في حال تم استملاكها وينطبق الأمر ذاته في مختلف مناطق المحرق حيث نفذت الوزارة خلال السنوات الخمس الماضية 2844 موقفاً للسيارات معظمها في الأحياء القديمة والخدمية،ويجري التعاون مع المجلس البلدي للمحرق لدراسة 17 موقعاً صالحا وخاصة ضمن مجمعات 213، 214، 215 و 216 القريبة من المناطق الخدمية.

يذكر أن وزارة الأشغال قامت أيضاً بإعداد دراسة شاملة للمناطق والأحياء القديمة في المحرق وتم خلالها تحديد 96 موقعاً صالحاً لإنشاء مواقف ويتم التنسيق مع الجهات المعنية في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لدراسة إمكانية استملاكها وتخصيصها لمواقف السيارات حيث يمكن أن توفر 1974 موقفاً للسيارات وعليه فإن وزارة الأشغال تقوم بدورها من حيث التنسيق والمتابعة والحرص على إنشاء المواقف بعد استكمال إجراءات استملاك الأراضي.

وختاماً نؤكد أن وزارة الأشغال لا تألو جهداً في العمل على توفير مواقف للسيارات ضمن حرم الطريق المتوافرة، وكذلك على الأراضي المخصصة لمواقف السيارات بحسب المخططات العامة الصادرة عن شئون التخطيط العمراني بوزارة البلديات والتخطيط العمراني لما فيه من مصلحة للمواطن ولتسهيل انسيابية الحركة المرورية.

وللمزيد من الاستفسار والمراجعة يمكنكم التواصل مع مجموعة خدمة المجتمع بإدارة العلاقات العامة على هاتف رقم 17545544، فاكس رقم 17533974 أو على البريد الإلكترونيcomplain@works.gov.bh ـــ على حساب تويتر Bahrain_works

فهد جاسم بوعلاي

مدير العلاقات العامة والإعلام

وزارة الأشغال


ينتظر إنصافه من قسم التظلمات ومنحه الدرجة المتوافقة مع مؤهله الجامعي

لقد تقدمت بشكوى في قسم التظلمات بديوان احد المسئولين خلال يناير/ كانون الثاني 2012، بعد ان ضاق صدري من مراجعة المسئولين بوزارة التربية والتعليم والكتابة عبر الصحافة للمناشدة بنقلي إلى وظيفة أفضل، حيث اعمل بوزارة التربية في وظيفة مصنفة من ضمن الخدمات رغم حصولي على درجة البكالوريوس، إلا أنه في الوزارة لا يوجد قانون للترقي إلا من خلال التقديم للوظائف الداخلية التي تعلنها الوزارة والتي لا تصلنا أبدا بسبب طبيعة الوظيفة التي اعمل بها ولا تقوم إدارتنا بإخبارنا بالوظائف التي يتم إدارجها للمسابقات الوظيفية! وصحيح ان ديوان الخدمة المدنية لم يضع قانونا لإنصاف المتعلمين والذين يعملون بوظائف مصنفة من ضمن الخدمات لترقيتهم إلا ان بعض الوزارات التابعة لأنظمة الديوان لديها حس وتقدير للمتعلمين وتقوم بإعطائهم درجة أو درجتين نظير هذا الجهد وبعضهم يتم نقله إلى وظائف أفضل كلما توافرت وظائف جديدة في وزاراتهم، إلا اننا لا نشهد ذلك في وزارة التربية والتعليم والتي من المفترض أن تهتم بالعلم والمتعلمين!

وقد اغلقت كل الأبواب في وجهي ولم أجد إلا التقدم برسالة أشرح فيها وضعي لديوان المسئول والموظفة بالديوان اخبرتني بأن كل الرسائل التي تصلنا نبعثها للجهة المختصة فقط، أي ان رسالتي تم إرسالها لوزارة التربية وكان الرد عليها هو التقديم للوظائف الداخلية؟

فهل من المعقول ان ابقى في وظيفتي المصنفة من ضمن الخدمات رغم امتلاك مؤهل جامعي ومن دون ترقية وانا الذي خدمت عشر سنوات بوظيفتي ومن دون مخالفات؟!

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


منزله متضرر من تسرب أنابيب مياه مجاورة ويطالب بتعويضه عن التصدعات

أتقدم بشكواي هذه عبر الصحافة بعد أن تقطعت بي السبل في إيجاد حل عبر الجهات الحكومية التي راجعتها بشكل مستمر دون جدوى، وذلك لتعويضي عن الأضرار التي لحقت بمنزلي.

وتكمن مشكلتي في تضرر منزلي الواقع في قرية سماهيج نتيجة تسرب المياه في خط أنابيب مجاور لمنزلي. ونتيجة لهذا التسرب حدث تضرر وتشققات في أساسات المنزل، وقمت بإبلاغ العضو البلدي (السابق) في دائرتنا الذي قام مشكوراً بمتابعة الموضوع مع وزارة الأشغال وإدارة المياه التي قامت بالكشف لتتوصل إلى أنه لا يوجد أي تسرب يذكر أمام المنزل.

وبعد تزايد التشقق في المنزل يوماً بعد يوم، قمت بالاتصال مراراً وتكراراً بإدارة طوارئ المياه ويكون الرد دائماً هو أنه لا يوجد أي تسرب. وفي تاريخ 4 أبريل/ نيسان 2011، تم إرسال مجموعة للكشف عن التسرب بواسطة جهاز ليتبين أنه يوجد تسرب وقاموا بوضع علامة على الموقع وبعد إزالة الأسفلت تبين أن هناك ماسورة مكسورة فتم إصلاحها.

وبعد إصلاح الماسورة خاطبت الجهات المعنية في إدارة المياه لتعويضي لكي أقوم بإصلاح ما تضرر من منزلي ولكن دون جدوى لغاية الآن، وخاطبتني وزارة الأشغال برسالة أوضحت فيها أن سور المنزل قد تضرر نتيجة تسرب المياه من الأنابيب المجاورة لمنزلي، وأنه تم إصلاح التسرب ومن ثم إصلاح الحفر الواقعة في الطريق. فهل أجد آذاناً صاغية من قبل المسئولين لكي يجدوا حلاً لمشكلتي.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


ثنائيات العيسى

مَرْ مِنْ يَمِّي وُلاحَظْنِي آشُوْفَهْ

تِبَسَّمْ لي وُقَلْبِي زالْ خُوْفَهْ

سَحَرْني بْنَظْرِتِهْ بُوعْيُونْ سُودِهْ

وُكَلَّمْني وَلا حَرَّكْ شُفُوفَهْ

***

يِطالِعْنِي بِعِيْنِهْ وِيِبْتِسِمْ لِي

وَاْحِسْ قَلْبِي يِفِزْ لِي شِفْتْ خِلِّي

سَلامِهْ وُنَظْرِتِهْ راحَهْ لِقَلْبِي

وُكَلامِهْ وُضَحْكِتِهْ زِيْنَةْ مَحَلِّي.

***

أَبِي مَرَّهْ تِلاكَيْنِي وَلاكَيْكْ

أَبِي عِيْنِي يا رُوْحْ قَلْبِي تِقِرْ بِيْكْ

أَنا كِلْ يُوْمْ آمُرْ دَرْبُكْ يا رُوْحِي

عَشانْ اَلْقاكْ يا عُمْرِي وَاْحَيِّكْ

***

يِكُوْلْ إِبْعِدْ عَنْ اِلْمَحْبُوْبْ وُاسْلاهْ

وَأنا قَلْبِي عَلَى اِلْمَحْبُوْبْ ما اْنْساهْ

يا ناصِحْنِي وَلا تَدْرِي بِحالِي

أَنا صابِرْ عَلَى اْلْتَعْذِيْبْ وُاْلاهْ


غناوي العيسى

ياليل

يالِيْلْ ضُمْ أَسْرارِي

حُبِّي وُصَلْ لي دارِي

إِسْتِرْ حَبِيْبِي الغالي

خايِفْ عَلِيْهْ وَادارِي

***

إِلزيْنْ هَلْ بَانْوارَهْ

يَضْوِي طِرِيْجْ إِلْحارَهْ

يا حِلْوْ بَرْدِهْ وُنارَهْ

شُوْقِي وُراحَتْ بالي

***

وَلْهانْ وُجاي مِتْعَنِي

داخِلْ عَلَي يِغَنِّي

هَلا بِشُوْقِي وُفَنِّي

ياسَعْدْ قَلْبِي وُحالِي

***

يالِيْتْ لِيْلِي طَوَّلْ

يِرْجَعْ وِيْعُوْدْ مِنْ أَوَّلْ

وُنْعِيْدْ ذِكْرى لَوَّلْ

أَنا وُحَبِيْبِي الغالِي

خليفه العيسى

العدد 3652 - الأربعاء 05 سبتمبر 2012م الموافق 18 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:09 ص

      صرف راتب لقيِّم مسجد متوقف على «موازنة الأوقاف»!

      هناك قيمين رسمين براتب وهو موظف على المساجد ويمسك وبيده الأخرة باص توصيل طلاب المدارس ومن لديه سجلات تجارية ومن يقوم بإكال مهام المسجد الى أسيوي مقابل مبلغ زهيد ، فهل هذا عدل ،،،،،،،،،،

      وبين من هو قائم على شؤون المسجد بدون مرتب ومضى عليه قرابه 8 سنوات فاين وجه المقارنه بين الأثنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 2:01 ص

      صرف راتب لقيِّم مسجد متوقف على «موازنة الأوقاف»!

      أخي مع احترامي لك ما دام لا يصرف لك راتب وقد أعطاك الله الصحة فلماذا لا تبحث عن عمل منذ سنة 2006 هذا شيء غير صحيح ان تبقى لهذه السنوات بلا عمل مما يعني انك تستطيع أن تتدبر أمورك طول هذه السنوات, أخي نصيحة ابحث لك عن عمل أفضل لك فمتى اصبح القيم على المسج صاحب وظيفة؟, اذا لم تحصل على راتب ولازلت قيم للمسجد وبلا عمل فأنت مخطئ فابحث لك عن اعمل ليعينك أنت وعائلتك أفضل من هذا الموضوع, والمسجد له اشخاص كثر يهتموا به ما عمرنا سمعنا بمسجد لم يجد من يهتم بهث والخيرون كثر والكل يريد المساهمة في ذلك.

اقرأ ايضاً