العدد 3652 - الأربعاء 05 سبتمبر 2012م الموافق 18 شوال 1433هـ

«الصحة»: فريق عمل لدراسة الاحتياجات التدريبية والخطة الاستراتيجية لـ «السلمانية»

وجهت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق إلى تشكيل فريق عمل لدراسة الاحتياجات التدريبية والخطة الاستراتيجية لمجمع السلمانية الطبي برئاسة مدير إدارة التخطيط خولة الغتم ومدير إدارة التدريب عبدالله أحمد نائبا للرئيس.

وجاء في حيثيات القرار الصادر عن الوكيل بوعنق، كما عمم امس (الاربعاء)، أن يضم فريق العمل في عضويته ممثلين عن إدارات التدريب والموارد البشرية، والرعاية الصحية الثانوية، وإدارة المالية، والتخطيط الصحي بالوزارة، وللجنة الاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة والاختصاص لحضور اجتماعاتها، وان يقوم نائب الرئيس بمهمات رئيس اللجنة في حالة غيابة أو قيام مانع لديه.

وقد بينت بوعنق أن فريق العمل سيختص بدراسة الاحتياجات التدريبية لكل قسم من أقسام مجمع السلمانية الطبي وفقا للخطة الاستراتيجية المعدة والموازنة المرصودة لتحقيق الأهداف المرجوة في الفترة المقترحة.

كما سيقوم الفريق بالتعاون والتنسيق مع رؤساء الأقسام المعنية لتقدير الاحتياجات التدريبية المستقبلية على أن تكون: مدعمة بالأدلة العلمية وذلك من خلال توفير البيانات الخاصة بالمرضى والوفيات، وتوفير إحصاءات السنوات الماضية لعدد المترددين على العيادات الخارجية والمرضى الذين أدخلوا المستشفى للقسم المعني بالدراسة، وربط الاحتياجات التدريبية بالأجندة الصحية واستراتيجية وزارة الصحة والمشاريع المستقبلية والتي تمت الموافقة عليها، وربط خطة التدريب المستقبلية لمجمع السلمانية بالموازنة المعدة للمدة المطلوبة.

ووجهت بوعنق فريق العمل المختص بعمل دراسة للاحتياجات التدريبية والخطة الاستراتيجية لمجمع السلمانية الطبي وذلك من خلال الاجتماع الأسبوعي الدوري للجنة، على أن يرفع رئيس الفريق تقريراً مفصلاً بالنتائج والتوصيات إلى اللجنة العليا في الوزارة والتي يرأسها الوزير بعد ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بهذا القرار.

العدد 3652 - الأربعاء 05 سبتمبر 2012م الموافق 18 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً