العدد 3652 - الأربعاء 05 سبتمبر 2012م الموافق 18 شوال 1433هـ

«بلدي الشمالية» يجدد رفضه لمشروع «حظائر الهملة»

«البلديات» تتجاهل خطابات المجلس لحضور اجتماعاته الاعتيادية

أكد العضو البلدي وممثل الدائرة التاسعة في المجلس البلدي للمنطقة الشمالية جاسم المهدي أمس الأربعاء (5 سبتمبر/ أيلول 2012) أن المجلس يجدد رفضه عملية نقل الحظائر والزرائب إلى منطقة الهملة بسبب عدم موافقة أهالي الهملة ودمستان، وذلك لوجود زرائب وحظائر ومسالخ ذبح المواشي والدواجن في منطقتهم منذ سنوات عدة وما تعانيه من ملوثات وآثار بيئية.

وقال المهدي إن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني تجاوزت المجلس في نقل تلك الحظائر وقامت في منتصف يوليو/ تموز العام الماضي بجرف وتسوية الأرض التي اقترحتها الوزارة سابقاً للحظائر بالقرب من شركة البحرين للدواجن بالهملة من دون علم المجلس، ثم بدأت في أواخر فبراير/ شباط العام الماضي بنقل مجموعة من الحظائر التي كانت موجودة في منطقة البرهامة.

وأضاف المهدي أن المجلس خاطب المسئولين بالوزارة لحضور اجتماع اللجنة المالية والقانونية في 23 إبريل/ نيسان العام الماضي لبحث الموضوع، كما خاطبهم في 6 و10 و14 يونيو/ حزيران العام الماضي لحضور اجتماع المجلس الاعتيادي رقم 18 و19 إلّا أنهم تخلفوا عن ذلك من دون عذر.

وقال المهدي: «إن المجلس عاود مخاطبة وكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبوالفتح لحضور الاجتماع الاعتيادي الأول لدور الانعقاد الثالث الذي سيعقد يوم الإثنين المقبل بقاعة اجتماعات المجلس الرئيسية بمنطقة سار، وذلك استناداً إلى المادة (25) من قانون البلديات التي تنص على أنه «يجوز لرئيس المجلس دعوة من يرى دعوته من العاملين بالأجهزة الحكومية المختلفة أو موظفي البلدية أو الخبراء لتـقديم المعلومات اللازمة أو للإدلاء بآرائهم الفنية».

واعتبر أن تخلفه عن الحضور من دون عذر وتجاهله خطابات المجلس يُعدُّ عدم تعاون منه مع المجلس ومخالفة لتوجيهات القيادة السياسية بخصوص التعاون مع المجالس البلدية.

وأوضح المهدي أنه في (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009) كان وكيل الوزارة نبيل أبو الفتح خاطب المجلس بطلب موافقة المجلس بشكل عاجل على مشروع تتبناه البلديات لإنشاء مجمع زراعي متكامل في المنطقة المخصصة لشئون الزراعة بمنطقة الهملة، إلاّ أن المجلس تريث في الموافقة للدراسة والأخذ برأي الأهالي، لكن وكيل وزارة البلديات المساعد لشئون الزراعة سلمان الخزاعي عاود إرسال الخطاب نفسه في (12 يوليو/ تموز 2010) يطلب موافقة المجلس الرسمية.

العدد 3652 - الأربعاء 05 سبتمبر 2012م الموافق 18 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:38 ص

      الهملة المهملة

      بدل أن تخصص هذه الأرض حديقة عامة كمتنفس للأهالي يتم تحويلها إلى حظائر للأبقار والأغنام؟أهالي الهملة يرفضون هذا التوجه..ونرجومن المسؤولين متابعة الموضوع بجدية لخطورته البيئية والاجتماعية ع الاهالي.

    • زائر 1 | 2:38 ص

      الهملة المهملة

      بدل أن تخصص هذه الأرض حديقة عامة كمتنفس للأهالي يتم تحويلها إلى حظائر للأبقار والأغنام؟أهالي الهملة يرفضون هذا التوجه..ونرجومن المسؤولين متابعة الموضوع بجدية لخطورته البيئية والاجتماعية ع الاهالي.

اقرأ ايضاً