العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

«إدارة المرور»: خطة مرورية متكاملة مع بدء العام الدراسي

أكد المدير العام للادارة العامة للمرور العقيد الشيخ عبدالرحمن بن صباح آل خليفة أنه بناءً على توجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة اتخذت الإدارة العامة للمرور جميع استعداداتها المرورية بمناسبة بدء العام الدارسي 2012 /2013 وذلك بوضع خطة مرورية متكاملة لتنظيم ومراقبة الحركة المرورية على شوارع البحرين كافة من أجل ضمان انسياب الحركة المرورية وتوفير السلامة المرورية لمستخدمي الطريق كافة.

وأضاف العقيد الشيخ عبدالرحمن بن صباح آل خليفة أن الإدارة خصصت نسبة كبيرة من القوة العاملة لديها من ضباط وضباط صف للتعامل مع التغيير والزيادة في حجم المرور على شبكة الطرق بمملكة البحرين مقارنة بحركة المرور خلال فترة العطلة الصيفية.

وبين أن الادارة قامت بالتنسيق مع الإدارات الأمنية بجميع المحافظات للمشاركة في تنظيم الحركة المرورية بالقرب من المدارس والمناطق التعليمية والاستعانة بأفراد الشرطة المجتمعية في ذلك، والذين أخضعوا إلى دوارات عدة في كيفية تنظيم الحركة وتأمين السلامة المرورية للطلبة وكذلك حراس المدارس التابعيين إلى وزارة التربية والتعليم ضمن مشروع تأهيل حراس المدارس في المشاركة في تنظيم الحركة المرورية بالقرب من مدارسهم.

واستمر المدير العام للادارة العامة للمرور قائلاً: إنه «مع عودة الطلبة والطالبات والعاملين في الحقل الدراسي؛ سيكون هناك اختلاف كبير في الوضع المروري من خلال ما تشهده بعض الطرق من عملية إعادة البنية التحتية لها وما يرافق ذلك من تحويلات مرورية قد تتسبب في مضاعفة أوقات الانتظار؛ وتحسباً لذلك؛ ستقوم الادارة العامة للمرور ومن خلال إدارة العمليات والمراقبة المرورية بتكثيف تواجدها المروري بالقرب من الشوارع والتقاطعات المهمة وخصوصاً التي بها أعمال طرق والشوارع الرئيسية والحيوية والتي غالباَ مّا تشهد حركة مرورية مكثفة في جميع محافظات مملكة البحرين والجسور الثلاثة المؤدية الى محافظة المحرق «.

وأوضح أن «مستخدمي الطريق تعودوا على عدم وجود ازدحامات مرورية خلال العطلة الصيفية؛ وعليه يجب على السواق وأصحاب الأعمال وأولياء الأمور تغيير مواعيد مغادرتهم لمنازلهم تماشياً مع حجم الحركة المرورية في الشوارع كافة والخروج المبكر وتعاون السواق مع رجال المرور وباقي مستخدمي الطريق والالتزام التام بالأنظمة والقواعد المرورية من حيث الالتزام بالمسار الصحيح وعدم التجاوز إلا في الحالات الضرورية وتجنب الوقوف الخاطئ بأنواعه كافة.

العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:34 ص

      اعمال صيانة الشوراع تبدأ في الذروة

      تنصب مشاريع التطوير وصيانة الشوراع في اوقات الدوام لشتى فئات المجتمع من مدارس وجامعات .. شوفوا عند وزارة التربية الاعمال كلها تحتاج 7 أيام عمل متواصل هم يبحثوا عن وقت اللي ناس تطلع العمل يبدوء التسجيل .. وتسأل وين اللي يخطط ماكوا احد ... وين اهل الاختصاص في التخطيط ... احنا ناقصنا وزارة تخطيط مو وزارة حقوق انسان .. الانسان عرفنا حقوق مهضومة من زمان .. وحرق عليه الاخضر واليابس وكل شيء يسجل بأسمه "أسطوانة مشروخة على نفقة الدولة"

    • زائر 3 | 4:26 ص

      كفاكم هراء

      انتم تتحدثون وتلمعون انفسكم دون ان تفعلون ماتقولون ـ الزحمه في كل مكان والحوادث في كل مكان بسببكم واهمالكم

    • زائر 2 | 3:42 ص

      دول العالم تسهل امور مواطنيها

      معظم دول العالم تسهل امور مواطنيها فنجد مكاتب المرور وغيرها ميسرة في جميع المناطق فلماذا لا تتبع ادارة المرور تسهيل امور يفترض ان تكون لا تكون من عملها فعلى سبيل المثال فحص وتسجيل السيارات نجد طوابير طويلة وعذاب وبهدلة لفحص السيارة وفي كثير من الأحيان لا يراعي الموظف ظروف المواطن واوضاعه المالية عندما يطلب منه طلاء السيارة او تكرار عدم إنجاحها والسؤال هل فحص السيارات من وظائف الدولة لماذا لا تكلف إدارة المرور عدد من الكراجات في انحاء البحرين للقيام بهذه المهمة

    • زائر 1 | 10:40 م

      اي خطه اي خرابيط

      تعال شوف دوار البا الزحمه و الا الغريبه فيه رجال مرور .....

اقرأ ايضاً