العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

شركة خدمات طيران خاصة تفصل 9 موظفين بعد مغادرتها البحرين

قال 9 موظفين في إحدى الشركات الخاصة التي تقدم خدمات في مجال الطيران في البحرين، إن الشركة فصلتهم «تعسفياً»، بعد أن أنهت أعمالها في البحرين وغادرت، مشيرين إلى أنهم كانوا تحت شركة أخرى، إلا أن الأخيرة غادرت البلاد ونُقلوا إلى الشركة الثانية.

وذكر الموظفون المفصولون لـ «الوسط»: «كنا موظفين في شركة سويسرية تقدم خدمات لوجستية في مجال الطيران، وعملت في البحرين 5 أعوام، وبعد أن غادرت نقلنا إلى العمل في شركة أخرى تقدم الخدمات نفسها، إلا أنها فصلتنا بعد انتهاء فترة العمل في البحرين على رغم أن العقد الموقع بيننا وبينهم دائم ولم يحدد بتاريخ انتهاء».

وقالوا: «نحن 9 بحرينيين نمتلك خبرات عمل في مجال خدمات الطيران، إلا أننا لم نحصل على وظيفة تتناسب ومؤهلاتنا، وخصوصاً مع محدودية الوظائف في هذا المجال». وأشاروا إلى أن «بعضنا تجاوز عمره 50 عاماً، وقضينا عمراً في العمل، فمن يقبل بتوظيفنا في هذا العمر».

وبيّنوا: «كان مجموع البحرينيين في الشركة 20، 11 منهم انتقلوا للعمل في شركة أخرى، ومعهم مجموعة من الموظفين الأجانب، إلا أننا بقينا عاطلين عن العمل حتى الآن».

وأوضحوا أنهم «في 24 يونيو/ حزيران 2012 تم فصلنا من العمل، وخاطبنا وزارة العمل بهذا الشأن، وسجلنا للحصول على التأمين ضد التعطل، ولكن دون جدوى، فمنذ شهرين حتى الآن لم يصرف لنا التأمين ضد التعطل، وأصبحنا عاطلين عن العمل».

وأضافوا: «قبل أن نفصل من العمل وجهنا رسالة لوزير العمل، بتاريخ 17 يونيو 2012، ولم نحصل على رد منه، ووجهنا له رسالة أخرى في 26 أغسطس/ اب، ومازلنا ننتظر الرد على الرسالتين».

العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:10 م

      !!

      لاحد يستغرب ولا شي .. البحرين خلاص صارت بلا قانون .. ناس تتفتش مني و الطريق ناس تنسجن بلا سبب نسوان تنسجن و تترمل شباب تنقتل .. سلام الله على البحرين ..
      العجل يا مهدي العجل

    • زائر 2 | 4:12 ص

      ربنا كفيلكم

      ماذا تتوقعون يا أعزائي فى بلد المؤسسا ت والقانون وخير دليل ما صدر أمس على النائب السلفي محمد خالد والأحكام الصا درة اليوم ولكن لا تيأسو ولا تستكينو واستمرو فى المطالبة بحقكم الشرعي فما ضاع حق وراءه مطالب ولا ترفعوا شكواكم لغيرالله الواحد القهار وسوف تغنمون والصبر مفتاح الفرج والله الموفق

    • زائر 1 | 1:52 ص

      الله يساعدكم

      استمروا في مطالبتكم لحقوقكم كمواطنين في هذا البلد والله يسدد خطاكم 

اقرأ ايضاً