العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

فيروز: مشاركات لجهات حقوقية وسياسية بالمؤتمر الحقوقي «ماذا بعد تقرير بسيوني؟»

أكد رئيس اللجنة العليا للمؤتمر النائب السابق جواد فيروز أن عدة جهات ومنظمات بحرينية ستشارك في مؤتمر «الانتهاكات مستمرة.. ماذا بعد تقرير بسيوني؟» الذي تنظمه قوى المعارضة بالحضور أو بتقديم أوراق ومحاور تثري ملف حقوق الإنسان في البحرين، ومن بين الشخصيات نشطاء حقوق إنسان ونشطاء سياسيين واجتماعيين وباحثين ومحامين وغيرهم.

وأوضح فيروز أن المؤتمر الحقوقي سيعقد في يوم السبت الموافق 8 سبتمبر 2012، بتنظيم من جمعيات المعارضة الخمس (الوفاق، وعد، التجمع القومي، التجمع الوحدوي، الإخاء الوطني)، وتنظمه لتسليط الضوء على واقع الإنتهاكات الحقوقية في البحرين.

ولفت إلى أن المؤتمر سيتضمن 3 محاور رئيسية، يتناول الأول مضمون وشكل تقرير بسيوني، فيما يسلط الثاني الضوء على مصير توصيات بسيوني، ويتطرق الثالث إلى استمرار الإنتهاكات ووتيرتها بعد صدور التقرير.

وأشار إلى أن الأوراق المقدمة بالمؤتمر تتناول محتوى التقرير، وتحاول أن تضعه في الميزان من خلال تعامل وتفاعل المنظمات، كما تتناول الأوراق المقدمة الجانب الحقوقي والسياسي في التقرير، إلى جانب مسؤولية المجتمع. وقال أن هناك أوراق ستقدم عن المفصولين عن العمل واحصائيات عن الإنتهاكات والإخلال بحق العلاج وغيرها من ملفات الإنتهاكات التي تناولها التقرير ولا تزال مستمرة.

العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:15 ص

      لا شيء

      يجري الوضع على ماهو عليه، وحسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 1 | 11:41 م

      القتل والتعذيب وزج الناس في السجون وقمع المتظاهرين واغراق القرى بمسيل الدموع ورمي المسيل داخل البيوت

اقرأ ايضاً