العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

كوريا تعيد افتتاح سفارتها بالمنامة

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، على متانة العلاقات الثنائية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية كوريا الصديقة ، معتبرا هذه العلاقات مكسباً استراتيجياً وذات قيمة كبيرة في وقت تزداد فيه وتيرة التغيير العالمي وتسعى فيه الدول لخلق قاعدة من التحالفات لتحقيق مزيد من المكتسبات السياسية والاقتصادية والتجارية .
وخلال اجتماع الوزير مع نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية بجمهورية كوريا كيو هيون كيم ، استذكر الزيارة الرسمية لولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة، إلى العاصمة الكورية سيئول ورافقه فيها نهاية شهر أبريل / نيسان المنصرم، وما تمخضت عنه تلك الزيارة من نتائج مثمرة نتج عنها التوقيع على اتفاقية منع الازدواج الضريبي، والتعاون المشترك في مجالات الحكومة الالكترونية والمواصلات بين البلدين.
وأعرب الوزير عن تقدير مملكة البحرين وترحيبها بقرار الجمهورية الكورية في إعادة افتتاح مقر سفارتها بالمنامة، مؤكدا أن وجود بعثة دبلوماسية دائمة سيسهم في تسهيل أعمال التعاون التجاري والاستثماري بين رجال الأعمال في كلا البلدين . وكذلك تشجيع التبادل الثقافي والاستفادة من الخبرات الكورية في المجالات التكنولوجية ، ليس على الصعيد المحلي فحسب بل حتى على مستوى دول الخليج العربي .
من جانبه عبر نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية بجمهورية كوريا كيو هيون كيم، عن اعتزازه بتنامي وتيرة العمل الدبلوماسي المشترك بين البلدين ، منوها إلى ضرورة خلق مزيد من قنوات التواصل التنسيق المستمر في كافة المجالات بين كوريا والبحرين.
هذا وقد تم التطرق بالبحث والمناقشة إلى العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:52 م

      تصدق عاد كأني ما قرأت لولا أنك نبهتني

      يازائر رقم 2 تعلم كيف تقرأ السؤال وما وراءه،،،
      أنا شخصيا أعرف ان لدينا علاقات دبلوماسيه وتجاريه وثقافيه مع كوريا الجنوبية ولا توجد لدينا علاقات من أي نوع مع كوريا الشماليه وهذه تسمى جمهورية كوريا الديموقراطيه الشعبيه أما الاولى تسمى جمهورية كوريا الجنوبيه وقد كان السؤال موجه أساسا الى الذي صاغ الخبر في وزارة الخارجيه او بنا حيث الاسم يتوجب ان يكون كاملا غير منقوص اذا كان الخبر رسمي ثم تضيف إليه ما شئت من أوصاف(صديقه،شقيقه) بحسب العلاقه. فهمت الحين المغزى لو للحين ملتبس عليك.

    • زائر 2 | 10:57 ص

      اقرأ النص بتمعن

      قالك جمهورية كورية (كوريا الجنوبية)

      مب جمهورية كورية الشعبية(كوريا الشمالية)

    • زائر 1 | 8:29 ص

      كيف كذا!!؟؟

      يعني هذا ممثل للكوريتين أم لكوريا الجنوبية فقط؟؟

اقرأ ايضاً