العدد 3647 - الجمعة 31 أغسطس 2012م الموافق 13 شوال 1433هـ

«الكلمة الطيبة» تبدأ استعداداتها لإطلاق النسخة الثانية من العمل التطوعي

المنامة - جمعية الكلمة الطيبة 

31 أغسطس 2012

أعلنت جمعية الكلمة الطيبة عن بدء استعداداتها لانطلاق فعاليات النسخة الثانية من جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي والتي تهدف لإبراز دور رواد العمل التطوعي العرب في مجتمعاتهم وتوثيق قصص نجاحهم ومسيرتهم التطوعية بهدف الاستفادة من تجاربهم وأفكارهم.

وبهذه المناسبة، أكد الأمين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي التابع لجامعة الدول العربية يوسف الكاظم أن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للعمل التطوعي تسهم إسهاماً قوياً في إنجاح مهمة الاتحاد المتمثلة في ترسيخ مفاهيم العمل التطوعي في البلاد العربية من أجل أن يكون هذا العمل فاعلاً ومساهماً في خدمة المجتمعات العربية.

ونقلت الجمعية عن الكاظم، في بيان لها امس الخميس (30 اغسطس/ اب 2012)، ان «الجائزة تدفع بالمتطوعين العرب في اتجاه إبراز قدراتهم وإبداعاتهم في مجال العمل التطوعي لمصلحة الإنسان بحيث يظل هذا العمل هو المظلة التي تجمع في إطارها أعمالنا الانسانية والخيرية والدعوية والإغاثية والفكرية، وتجعل جميع أطياف المجتمع توجه جهودها إلى خدمة الإنسان بدلاً من التركيز على النزاعات ودعوات الكراهية». واشاد بالتطور الكبير للجائزة في نسختها الثانية لتكريم برامج ومشاريع عربية متميزة في العمل التطوعي يؤكد ريادة مملكة البحرين في دعم العمل التطوعي في وطننا العربي، واكد ان سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة يسهم اسهاماً كبيراً في مسيرة الاتحاد العربي للعمل التطوعي من خلال جائزة سموه وكذلك دعمه ومشاركته في انشطة وبرامج الاتحاد. وأضاف أن الجائزة تمثل دافعاً معنوياً قوياً للشباب العربي المتطوع وتدفع بهم نحو ميادين العمل التطوعي بصورة أكثر جدية وتخلق نوعا من المنافسة الايجابية بينهم إضافة إلى دفعهم نحو التجديد والابتكار في مجالات العمل التطوعي وبذلك تكسب الأمة العربية دماءً جديدة ومفاهيم قيمة متنوعة ترسخ قيم الخير والجمال وتحقق التواصل المثمر بين مكونات المجتمع ليتحقق الاستقرار والأمن ومن ثم التنمية والتطور لتلك الشعوب. وقال الكاظم إنهم في الاتحاد العربي للعمل التطوعي يعملون من أجل حشد الطاقات الخلاقة للإنسان العربي ودعمها واستثمارها فيما يفيد التنمية العربية الشاملة. وأضاف «هذا ما أكدته جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي»، مشيراً إلى أن القيادات العربية التطوعية بدأت تؤثر بشكل مباشر في مجتمعاتها من خلال نشر ثقافة التطوع.

وشكر الكاظم مملكة البحرين قيادة وشعباً على حقيقة مشاعرهم المتطورة والحضارية تجاه الشعوب العربية ودفعهم في اتجاه ترسيخ مفاهيم العمل التطوعي في كل العالم العربي بتخصيص هذه الجائزة التي سيكون لها تأثيرها المستقبلي والايجابي في نشر ثقافة العمل التطوعي بين مجتمعاتنا العربية. وأكد ان الاتحاد يشجع مثل هذه المبادرات ويعمل على دعمها وتطويرها لتحقيق الهدف المنشود منها من اجل مصلحة شعوبنا العربية، مبينا الامين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي شكر وتقدير الاتحاد لسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة على مبادرته لتكريم رواد العمل التطوعي ودعمه المستمر لبرامج وانشطة العمل التطوعي في مملكة البحرين والاتحاد العربي للعمل التطوعي.

العدد 3647 - الجمعة 31 أغسطس 2012م الموافق 13 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً