العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ

مقتل 6 عسكريين بينهم ضابطان كبيران في هجمات متفرقة بالعراق

قتل ستة عسكريين عراقيين بينهم ضابطان كبيران أحدهما برتبة عميد في وزارة الداخلية والآخر برتبة عقيد في الجيش في هجمات متفرقة شهدها العراق أمس الأربعاء (29 أغسطس / آب 2012)، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية لوكالة «فرانس برس»: «اغتال مجهولون مسلحون بأسلحة مزودة بكواتم للصوت العميد ناظم تايه الذي يعمل في مديرية شرطة النجدة في جانب الكرخ، غرب بغداد».

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد) قال مصدر في الشرطة إن «ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب مثلهم بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف موكب العميد سرحد قادر» مدير شرطة القاضية والنواحي في محافظة كركوك.

ووقع الهجوم لدى مرور الموكب في ناحية الرياض (45 كلم جنوب غرب كركوك)، وفقاً للمصدر. وأضاف «كما قتل شرطي وأصيب آخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف سيارة للشرطة على الطريق الرئيسي في جنوب المدينة».

وفي هجوم آخر «أصيب اثنان من عناصر البشمركة بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف آليتهم العسكرية، في جنوب المدينة»، وفقاً للمصدر.

من جانب آخر، أعلنت السلطات العراقية أمس تنفيذ حكم الإعدام بحق خمسة مدانين بقضايا إرهابية، بينهم سوري الجنسية، ليرتفع عدد المدانين الذين أعدموا بالتهمة ذاتها في غضون ثلاثة أيام إلى 26 محكوماً.

العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً