العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ

سامسونج تكشف النقاب عن جيل جديد من جالاكسي نوت

ستكشف سامسونج الكترونيكس عن الجيل الثاني من هاتفها الرائج جالاكسي نوت في أكبر معرض للالكترونيات في أوروبا في برلين في وقت لاحق اليوم الأربعاء (29 أغسطس/آب 2012) في الوقت الذي تتعرض فيه الشركة الكورية لضغط للابتكار بعدما خسرت نزاعا قضائيا أمريكيا بشأن براءات اختراع مع أبل. وخلص هيئة محلفين أمريكية الاسبوع الماضي إلى أن سامسونج قلدت خصائص جوهرية من هاتف آي فون وحكمت لصالح أبل بتعويض قدره 1.05 مليار دولار. وتسعى أبل الان للتعجيل بحظر بيع ثمانية هواتف لسامسونج في تحرك سريع لتحويل النصر القضائي إلى مكاسب تجارية ملموسة.

وهاتف جالاكسي نوت ذو الشاشة الكبيرة هو ثاني أكثر هواتف سامسونج الذكية انتشارا بعد طرازها الرئيسي جالاكسي اس. وجالاكسي نوت ليس ضمن قائمة الأجهزة التي من المحتمل حظرها في الولايات المتحدة وتأمل سامسونج في أن يبدد الإصدار الجديد أي تأثير لقضية أبل على المجموعة الكورية الجنوبية.

وقال لي سون تاي المحلل لدى ان.اتش للاستثمار والأوراق المالية "لن تكون هناك تغييرات مبتكرة كبيرة في التصميم لكن نوت 2 سيضم بضعة تحسينات ويساهم في استمرار زخم المبيعات القوية لسامسونج في هذه الفئة." وأضاف "بهذا الاصدار تسعى سامسونج أيضا لانعاش المعنويات المتراجعة بعد خسارة القضية الأمريكية."

وهذا أحدث منتج يبرز محاولات سامسونج لادخال تغييرات جريئة في التصميم مع تعرضها لضغوط متزايدة للتمييز بين تصميمات منتجاتها وتصميم آي فون الذي احدث تصميمه البسيط المعتمد على شاشة كبيرة تعمل باللمس ثورة في عالم الهاتف المحمول ومازال يعتبر معيارا للتصميم. وتسعى سامسونج أيضا لطرح هواتف ذكية بشاشات قابلة للطي في وقت لاحق هذا العام إذ تهدف لتعزيز موقعها في صدارة سوق الهواتف الذكية العالمية التي يتجاوز حجمها 200 مليار دولار وتحدي أبل التي من المنتظر أن تطلق اصدارها الجديد من آي فون في 12 سبتمبر أيلول. ويأتي الاصدار الجديد من جالاكسي نوت بعد ثلاثة أشهر فقط من اعلان سامسونج عن الجيل الثالث من هاتفها الذكي جالاكسي اس والذي باع بالفعل أكثر من عشرة ملايين جهاز. ويأتي نوت 2 خلفا للإصدار الأصلي ذي الشاشة قياس 5.3 بوصة الذي طرح في أواخر اكتوبر تشرين الأول من العام الماضي والذي حقق نجاحا مفاجئا حيث باعت الشركة منه أكثر من عشرة ملايين في تسعة أشهر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:52 ص

      خطوات مرتكزة على قمم ... الصدارة

      يعتقد الكثير من المراقبين بأن الحكم وخسارة النزاع القضائي لن ولم يؤثر على سامسونگ ، إذ حققت الشركة خلال الربع الثاني من العام أرباحاً بلغت 5.9 مليار دولار في ارتفاع مقداره 79% مقارنةً بالعام الماضي وبالتالي فإنها تمتلك ما يكفي من الخبرة والقوة المالية لتلافي ذلك الخسارة مما تكسبها"الخسارة" الدافعية نحو التطوير والتمركز على قمم الصدارة وبجدارة ... نهوض

    • زائر 2 | 5:42 ص

      متى البحرين

      متى بينزل باسواق البحرين

    • زائر 1 | 5:25 ص

      وجع الرأس بداية

      ماذا عن مايصيب المستخدمين لهذه الهواتف والاجهزة المايكروويفية من وجع الرأس بداية إلى أمراض مزمنة وحساسية لاشعاعات تكنولوجيا الاتصالات ماحد يسعى لتخفيض ضررها على المستخدمين

      زمن يغلبه قوى المال على مصداقية العلم والتطور

اقرأ ايضاً